أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بسام الهلال اللاعب الذي انتقل للزعيم
بوجود هؤلاء الخمسة لن ألعب للهلال
* حوار: عبدالله المالكي
مضى موسم كامل على انتقال اللاعب بسام الهلال لصفوف الفريق الهلالي ولم تتح له المشاركة معه وذلك لمشاركات الفريق الهلالي في العديد من البطولات وجاهزية لاعبي الفريق.
بسام الهلال خلال استضافتنا له ابدى سعادته بالانخراط في صفوف الفريق الهلالي وقال انا هلالي منذ الصغر واللعب للفريق الهلالي شرف.
وعدم اتاحة الفرصة يعود لضيق الوقت والتزام الفريق بالعديد من المشاركات الخارجية والمحلية كذلك لم يبد استياءه من وجوده كلاعب احتياط وقال ما زلت انتظر الفرصة,.
* عدم مشاركتك الموسم الماضي مع الفريق ما هي الأسباب؟
لم تتح لي فرصة اللعب والاحتكاك بجانب لاعبي الخبرة امثال سامي ويوسف الثنيان والدعيع والشريدة والاستفادة منهم ولو اعطيت لي الفرصة مثل زملائي يوسف الحيائي وعادل المطيري لاثبت نفسي وقدمت مستويات جيدة.
* ولكن عدم بروزك ومشاركتك يقلل مشاركتك الموسم القادم؟
اولاً انا مازلت صغيرا في عمري وهذا اول موسم مع الفريق الهلالي واستفدت أشياء كثيرة وانا لاعب لا استعجل الفرصة يجب ان اكتسب الخبرة الكاملة من اي لاعب سواء من سامي او يوسف أو الهويدي ووجودهم في الهلال يزيداني إصرارا.
* ولكن الجميع كان يتمنى ان يشاهدك بالفريق لان انتقالك للهلال اخذ هالة اعلامية؟
انا كنت ابحث عن المشاركة ولكن كيف ما دام سامي والثنيان والهويدي وسيرجيو ونواف في كامل جاهزيتهم هل يجلس على الاحتياط سامي واشارك لا بالعكس فرصتي ستكون الموسم القادم بحول الله وقوته.
* لماذا قلت الموسم القادم؟
لان الموسم القادم سوف يكون اكثر فرصة لي ولزملائي اللاعبين الشباب بسبب مشاركة اكثر من سبعة عناصر في المنتخب الأول وهذه المشاركة سوف تتيح لنا الفرصة في المشاركة وبالتالي الحكم.
* بسام ماذا استفدت من سامي ويوسف؟
لاعبو الفريق الهلالي الشباب تلاميذ في مدرسة يوسف الثنيان وسامي الجابر ويكفي وجود هذين اللاعبين اللذين يقدمان لنا التوجيهات وينزعان منا رهبة المباريات الحاسمة وكلاهما دائما فيه فائدة لنا.
* ذكرت في بداية حديثك ان الفرصة التي منحت للحيائي والمطيري لو منحت لك لاثبت نفسك؟
كلامي هذا لا يعني ان هناك اشخاصا يقفون في طريقي ولكني لم العب مع لوري سوى ربع ساعة عكس عادل ويوسف اللذين اخذا اكثر من فرصة,, أما يوردانيسكو فلم تكن لديه الفرصة الكاملة للوقوف على مستوياتنا لانه جاء في وقت مزدحم بالمشاركات وواصل في مشاركاته بتشكيلة ثانية فقط يدخل لاعبا او لاعبين.
* وكيف رأيت تدريبات يورانيسكو والمدرب لوري؟
فرق شاسع وكبير فالمدرب يودانيسكو مدرب دائما يلجأ الى توجيهنا ويعلمنا الاخطاء التي نقع فيها ومدرب حماسي يكفي انه يشارك معنا في التدريبات ونستفيد من طريقة التكتيك الذي ينتهجه كما انه دائما حريص على تعليمي لضربات الرأس فهو قريب منا ويعرف مشاكلنا ويحاول حلها مع الادارة.
ولوري لا اريد الحديث لان الحديث لا يفيد.
* وهل فعلا التمثيل صعب في الهلال؟
في الهلال يجب ان يصبر اللاعب اولاً ومن ثم يفكر في اللعب وهذا حال الكرة والهلال فريق كبير بنجومه يجب ان يصبر اللاعب ويتأقلم ويقدم المستوى الذي يؤهله (بعدين) يفكر في المشاركة ولكني مثلما ذكرت لست مستعجلا بقدر ما اسعى الى الفائدة.
* بسام لأول مرة تشارك مع الهلال وتحقق معه اربع بطولات ما هو شعورك؟
بصراحة انجاز لي وللاعبي الهلال الشباب وبوجود النجوم الكبار وتكاتفهم مع البعض حقق هذا الشيء فالهلال يقف خلفه ادارة جيدة تعرف كيف تهيىء اللاعبين للمباريات الحاسمة, وهذا دافع قوي لنا لتقديم المستويات الجيدة وهذه البطولات حسستنا بقيمة هذا الفريق العريق وكلنا فخورون باعتلاء المنصات وزملائي يقولون إنني فال خير على الهلاليين.
* بسام تلقيت العديد من العروض للعب ما هي صحتها؟
انا لاعب هادي وكل الكلام اللي ذكر لا صحة له وهذا كلام جرائد فقد قالوا انني تلقيت عرضا من الاتفاق والقادسية واخيرا سدوس فأنا هلالي منذ صغري ولو انتقلت لاي ناد آخر فسيبقى الهلال بداخلي ولكن لم يحدث اي شيء.
* ولكن لو نسقك الهلال فأين ستذهب؟
ما اعتقد ان الهلال سوف ينسقني من اول موسم لانه لم يمنحني الفرصة الكاملة ولكن فرضاً لو نسقت لم اخسر شيئا فقد اكتسبت اشياء كثيرة من زملائي واخوتي في الهلال وسمو الأمير نواف بن محمد لم يقصر فقد وقف معي في بداية انضمامي للهلال وساعدني واكن له كل احترام وتقدير كذلك الحال لسمو الامير بندر بن محمد رئيس النادي ومدير الكرة فهد المصيبيح ساعدوني عند انتقالي للهلال.
* من هو الشخص القريب من بسام الهلال؟
كل لاعبي الهلال زملائي واصدقائي ولكن عبدالله المطرف هو الشخص الذي دائما يرافقني.
* بسام ماذا ترك الهلال للاندية الاخرى؟
بصراحة نحن في الهلال محسودون بالبطولات والانجازات التي نحققها فالهلال فريق عريق وكبير حقق العديد من الانجازات للكرة السعودية وخرّج العديد من المواهب لدعم المنتخبات الوطنية بكل درجاتها ونحن نطمح في تحقيق بطولة السوبر الآسيوية وكأس الدوري وكأس ولي العهد الموسم القادم لان الفريق يعيش في عصره الذهبي.
* ماذا تقول لمن انتقد سامي الجابر؟
كل من انتقد هذا النجم وقلل من امكانياته جاهل ولا يفهم في كرة القدم فسامي الجابر منجم للذهب فهو لاعب كبير بلعبه واخلاقه ولكن الحاقدون دائما يسيئون لهذا النجم والعروض التي اتت لسامي ابلغ رد على هؤلاء المشككين.
* كلمة اخيرة؟
اشكر جريدة الجزيرة على هذا الحوار واتمنى التوفيق مع الهلال في الموسم القادم وتحقيق المزيد من البطولات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved