أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
سويسرا تعرقل تحويل دخل فريق يوغوسلافيا
قال الأمين العام للاتحاد اليوغوسلافي لكرة القدم ان سويسرا تعرقل تحويل 7,8 ملايين فرنك سويسري 4,8 ملايين دولار هي مستحقات الاتحاد اليوغوسلافي لكرة القدم من كأس اوروبا.
ونقلت وكالة انباء بيتا عن برانكو بولاتوفيتش قوله السلطات السويسرية اوقفت تحويل دخلنا من كأس اوروبا حتى نثبت ان الاتحاد اليوغوسلافي مستقل تماما ومنظمة رياضية حرة .
واضاف ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم طلب من السلطات السويسرية التي تسيطر على تدفق امواله واموال الفيفا التأكد مما اذا كانت هناك صلات مالية بين الاتحاد اليوغوسلافي والسلطات اليوغوسلافية.
وقال بولاتوفيتش الاتحاد اليوغوسلافي لكرة القدم منظمة رياضية مستقلة تماما وتشريعنا هو الدليل الذي سنقدمه .
وكان الاتحاد الاوروبي قد شدد العقوبات المالية على يوغوسلافيا لزيادة الضغوط على الرئيس اليوغوسلافي سلوبودان ميلوسيفيتش.
***
وليامزا تحرز لقب بطولة ويمبلدون لفردي السيدات
احرزت لاعبة التنس الامريكية فينوس وليامزا لقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس إحدى بطولات الجائزة الكبرى الاربع وذلك بعد فوزها على مواطنتها لينزي دافنبورت بمجموعتين مقابل لا شيء 6/3 و7/6 في المباراة النهائية التي جرت بينهما أول أمس السبت.
وبهذا الفوز حققت وليامزا للمرة الاولى في حياتها إحدى بطولات الجائزة الكبرى الاربع الجراند سلام .
وتفوقت وليامزا المصنفة الخامسة من حيث القوة والدهاء على دافنبورت المصنفة الثانية والمدافعة عن اللقب فجاء اداؤها رائعاً لتحقق حلمها بالفوز بالبطولة.
واصبحت فينوس اول امريكية من اصل افريقي تفوز بفردي ويمبلدون منذ عام 1958 ونالت بذلك 430 الف جنيه استرليني.
***
منع وفد الاتحاد الآسيوي من دخول ملعب طرابلس
اعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له السبت ان المهندسين الممثلين لشركة نزار يونس بوتك متعهد بناء ملعب طرابلس الجديد احد 3 ملاعب ستستضيف نهائيات كأس أمم آسيا الثانية عشرة المقررة في لبنان من 12 الى 29 اكتوبر المقبل، منعوا وفد الاتحاد الآسيوي من دخوله ما لم يكن في حوزتهم اذن خطي من مجلس الانماء والاعمار .
واضاف ان المهندس الممثل ليونس اكد على عدم الدخول الى الملعب من دون اذن مسبق، برغم تدخل رئيس الوفد الآسيوي الكويتي اسد تقي، وان المهندس سمح، من باب المجاملة، للوفد بالدخول من دون اعضاء الاتحاد اللبناني، الذين في وسعهم ان يدخلوا اذا كان الوفد الآسيوي يعتبرهم مرافقين له .
وذكر ان تقي استنكر التصرفات غير المسؤولة، التي تسيء الى لبنان وتشوه سمعته، محملا الشركة المقاولة مسؤولية عملها الطائس والخالي من المسؤولية، خاصة الادبية، في وجه الساعين الى مساعدة لبنان والنهوض بمسؤوليته .
واشار الى ان الوفدين غادرا موقع ملعب طرابلس، وان الآسيوي اصر على العودة الى بيروت، رافضا محاولات اللبناني للقيام بجولة على فندق معرض طرابلس وملاعب التدريب، والتي تمت بمشاركة الامين العام للاتحاد الآسيوي، الماليزي بيتر فيلابان، ووفد الاتحاد اللبناني فقط .
واعتبر الاتحاد اللبناني هذه التصرفات انها انتقام لما حدث قبل اسبوعين بمناسبة تدشين ملعب طرابلس بلقاء لبنان والكويت، عندما اصر الاتحاد على نزع يافطات الدعاية السياسية والانتخابية ليونس، المرشح للانتخابات النيابية، عن اسوار الملعب .
***
رئيس برشلونة: قيمة النادي 1,26 مليار دولار
قال خوسيب لويس نونيز رئيس نادي برشلونة ان قيمة النادي تبلغ 220 مليار بيزيتا 1,26 مليار دولار .
كما قال في آخر تقرير اقتصادي سنوي رفعه ان هذا المبلغ يشمل 50,07 مليار بيزيتا 285,1 مليون دولار هي قيمة اللاعبين.
وتنتهي رئاسة نونيز للنادي التي ترجع الى 22 عاما عندما يجري انتخاب رئيس جديد هذا الشهر.
واغلى لاعبين في النادي هما البرازيلي ريفالدو والبرتغالي لويس فيجو وقيمة كل منهما 8,5 مليارات بيزيتا 48,41 مليون دولار .
***
رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية يزور كوبا
بدأ وفد من اللجنة الاولمبية الامريكية برئاسة رئيسها وليام جي, هيبل زيارة لكوبا لبحث سبل زيادة التعاون والتبادل الرياضي بين البلدين.
وقال هيبل للصحفيين بعد وصوله الى مطار هافانا حيث استقبله نظيره الكوبي خوسيه رامون فيرنانديز ان زيارتنا تهدف الى تعزيز التعاون .
وزار مسؤولون من اللجنة الاولمبية الامريكية كوبا في عام 1991 لحضور دورة الالعاب الامريكية في هافانا ذلك العام ولكن من المعتقد ان زيارة هيبل والتي جاءت تلبية لدعوة من اللجنة الاولمبية الكوبية اول زيارة من نوعها بين المنظمتين الوطنيتين.
وعلى الرغم من التوتر السياسي بين هافانا وواشنطن التي تحتفظ بحظر تجاري بدأ قبل 38 عاما على كوبا فقد اقامت الدولتان علاقات رياضية ولاسيما في رياضتي الملاكمة والبيسبول.
وقال هيبل ان زيادة التعاون الرياضي بين كوبا والولايات المتحدة سيكون امرا طيبا لكل من البلدين ولاسيما لرياضييهما .
***
كاشيما انتلرز يحتفظ بصدارة الدوري الياباني
فاز كاشيما انتلرز على جوبيلو ايواتا بهدفين لهيراسي 24 وياناغيساو 29 مقابل هدف لناكاياما 68 واحتفظ بمركز الصدارة في المرحلة الثالثة من اياب الدوري الياباني لكرة القدم.
وبقي انتلرز متقدما بفارق الاهداف على غامبا اوساكا الذي فاز بدوره على جف يونايتد ايتشيهارا بهدف لفيتال 70 .
وفاز كاشيوا رايسول على فيسل كوبي بثلاثة اهداف لميوجين 27 و89 وكيتاجيما 117 من ركلة جزاء مقابل هدفين لواتادا 1 و20 ، وسان فريتشي هيروشيما على سيريزو اوساكا بثلاثة اهداف لكوريهارا 11 وساوادا 89 ولاعب من الخاسر خطأ في مرمى فريقه 84 مقابل هدف لسايتو 74 .
وتعادل ناغويا غرامبوس ايت مع فيردي كاواساكي بهدفين للوبيس 52 وستويكوفيتش 89 مقابل هدفين لهيروناغا 22 وايشيزوكا 71 ، وخسر شيميزو بولسة أمام افيسبا فوكووكا بهدف لهاتوري 15 ، وكاواساكي فرونتال أمام كلوب طوكيو بثلاثة اهداف للبرازيلي امارال 25 و55 و64 ، وكيوتو بيربل سانغا أمام يوكوهاما مارينوس بهدف لميورا 51 مقابل ثلاثة اهداف لتونويكي 35 و44 وميورا 65 .
يذكر ان الفائز في الوقت الاصلي ينال 3 نقاط، وفي الوقت الاضافي نقطتين، وألغيت ركلات الترجيح في الموسم الحالي على ان يتقاسم الفريقان نقطتي المباراة في حال استمر التعادل حتى نهاية الوقت الاضافي.
ترتيب فرق الصدارة:
1, كاشيما انتلرز 9 نقاط
2, غامبا اوساكا 9
3, كلوب طوكيو 8
4, سان فريتشي 7
5, سيريزو اوساكا 6

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved