أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الصحف البريطانية تتحدث عن تشويه صورة أهم حدث رياضي
** اجمعت الصحف البريطانية الصادرة امس الاول السبت على انتقاد عجز الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في عملية التصويت على الدولة المضيفة لكأس العالم الثامنة عشرة عام 2006، التي حظيت ألمانيا بشرف تنظيمها على حساب جنوب افريقيا، وتحدثت عن تشويه صورة أهم حدث رياضي في العالم .
وقالت صحيفة ديلي تلغراف معلقة على عجز الفيفا في تنفيذ ما وعد به بدأ الفيفا بتقليد نظيره السويسري واللجنة الاولمبية الدولية، وبتشويه صورة اهم حدث رياضي في العالم,, وتحول الى جماعات متواطئة تتصارع من اجل قطعة لحم .
واضافت من حق الجمهور ان يعتبر انه قد تعرض للاهانة,, لأن الموضوع برمته كان سياسيا منذ البداية ، وتساءلت من هم الاصدقاء ومن هم الحلفاء ومن هم مع بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ومن هم ضده .
من جهتها كتبت صحيفة ذي ميرور عنوانا جاء فيه الفيفا، انه يشبه الى حد ما المافيا ، واضافت ان عملية التصويت بين اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا كانت تمثيلية .
ولم تذهب صحيفة ذي تايمز بعيدا عنهما وقالت كان واضحا ان عملية التصويت بين اعضاء الفيفا كانت مضيعة للوقت ، وتابعت ان الاختيار لم يأخذ بعين الاعتبار لا أفضل الملاعب ولا افضل ملف ولا الدولة التي تملك افضل تسهيلات في المواصلات .
وركزت الصحيفة على مبدأ المداورة بين القارات في استضافة كأس العالم، افريقيا 2010 وامريكا الجنوبية 2014 واوقيانيا 2018 وامريكا الشمالية 2022 وآسيا 2036 ثم اوروبا 2030 .
وبالنسبة الى صحيفة ذي غارديان فقد اشارت الى انه يحق لجنوب افريقيا ان تشعر بأنها خدعت .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved