أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

الجنود الإسرائيليون يقتلون بالرصاص فلسطينية ويصيبون زوجها وطفليهما
الشرطة الفلسطينية جاهزة لتجسيد الدولة على أرض الواقع فور إعلانها
* غزة أ,ف,ب
أكدت الشرطة الفلسطينية استعداداها لتنفيذ قرار اعلان الدولة المستقلة الذي دعا المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الى تجسيده بحلول الثالث عشر من ايلول/ سبتمبر المقبل.
وقال مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء غازي الجبالي في كلمة القاها امام الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال الاحتفال بالذكرى السادسة لانشاء الشرطة الفلسطينية ان الشرطة مجندة لتنفيذ قراركم باعلان الدولة المستقلة وسنظل جنوداً أوفياء وموضع ثقتكم وثقة المواطنين، لا يعنينا أي قرار إلا القرار الاحمر من القلم الاحمر من جيبكم.
وخلال الحفل اهدى الجبالي عرفات نسخة من القرآن الكريم وكيسا فيه تراب من المسجد الاقصى بالقدس كتب عليه لن نفرط بحبة رمل من رمال القدس وسط عاصفة من التصفيق.
وقد مرت مجموعة من افراد الشرطي الصغير امام المنصة الرئيسية التي يقف عليها عرفات وكبار ضباط الشرطة, وقال عريف الحفل مشيراً إلى الشبان الصغار هؤلاء جنرالات الحجارة ونتمنى الا يضطروني في اشارة إلى الاسرائيليين إلى انزالهم الى الساحة مرة أخرى.
وهددت إسرائيل بضم الاراضي التي لا تزال خاضعة لسيطرتها في الضفة الغربية وقطاع غزة في حال اعلان الدولة المستقلة بدون اتفاق معها.
وأضاف الجبالي لا تهمنا بطاقة ، في اي بي او تصريح دخول او خروج فإننا عندما نعلن الدولة لن نحتاج إليها فالوطن وطننا والبلاد بلادنا ولن نخرج منها أبداً, سنبقى هنا ونموت هنا ولن نخذلك أبداً.
وكانت إسرائيل سحبت بطاقة في,اي,بي (بطاقة تمنح إلى الشخصيات المهمة جدا) التي تتيح لكبار المسؤولين الفلسطينيين الانتقال بحرية بين مختلف مناطق الحكم الذاتي من الجبالي قبل حوالي عامين وطالبت بتسليمه لاتهامه باعطاء الامر إلى الشرطة الفلسطينية باطلاق النار على مستوطنين يهود بالقرب من نابلس بالضفة الغربية.
واستعرضت خلال الحفل للمرة الاولى وحدة من الكلاب البوليسية تم تدريبها في الخارج.
وقال الجبالي ان ضباط الصف والضباط الصغار الذين تلقوا دورات تدريب في اكاديمية عرفات للشرطة وفي مدارس الشرطة في اريحا والخليل ونابلس اكثر من خمسة آلاف متدرب موضحا ان عدد المتدربين من ضباط الشرطة في كليات ومعاهد الشرطة في الدول العربية والذين تلقوا دورات تأسيسية في عملهم التخصصي في الداخل والخارج اكثر من 60 بالمائة من مجموع الضباط في الشرطة الفلسطينية.
وأكد الجبالي انشأنا خمسة معاهد متخصصة لتدريب الضباط على اعمال المرور والبحث الجنائي والعمليات والقيادة والادارة والتدريب.
وقال ان معدل الجريمة انخفض بنسبة تتراوح بين 20 و35% في معظم محافظات الوطن وهذه النسبة تعتبر الاقل قياسا بلغة الارقام بالنسبة لدول الجوار.
وأوضح الجبالي ان الشرطة الفلسطينية باتت عضوا في الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) منذ بداية العام الحالي.
وأشار عريف الحفل اثناء مرور عرض لوحدة من الشرطة يجري تدريبها قائلا: ها هم ياسيادة الرئيس شرطة محافظة القدس بين هؤلاء المتدربين.
من جهة أخرى افادت مصادر في مستشفى الشفاء في غزة فجر أمس الأحد ان امرأة فلسطينية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مستوطنة كفر داروم في جنوب قطاع غزة واصيب اربعة فلسطينيين آخرين بجروح اصابة اثنين منهم خطرة.
وأوضح احد المسؤولين في المستشفى، نافذ شلح لوكالة فرانس برس، ان اعتدال معمر 33 عاما وهي من رفح، توفيت اثر اصابتها بعيار ناري في رأسها بعد ان اطلق جنود اسرائيليون النار على سيارتها لدى عودتها من غزة الى رفح.
واصيب زوجها شريف معمر 37 عاما في صدره وطفلاه، محمد ستة اشهر ورائد ست سنوات فيما كانوا داخل السيارة كما اصيب سائق آخر كان مارا في المكان.
وأوضح المصدر أن الطفل الصغير اصيب في رأسه اصابة خطرة والثاني اصيب اصابة طفيفة في ساقه.
وأضاف ان الحادث وقع الساعة 30:00 ليل السبت فجر الاحد وان شريف وافراد عائلته كانوا عائدين بسيارتهم من غزة الى رفح عندما اطلق الجيش الإسرائيلي النار عليهم.
واشار متحدث اسرائيلي الى وقوع تبادل للنار مؤكداً ان الجنود الإسرائيليين فتحوا النار بعد أن تعرضوا لزخات من الرصاص.
وزعم المتحدث ان الجنود الذين يحرسون مستوطنة كفر داروم تعرضوا لاطلاق نار من سيارة فردوا واصابوا على مايبدو سيارة أخرى كانت قادمة في الاتجاه المعاكس.
وأعرب عن اسفه لوقوع ضحايا مشيراً الى انه يصعب ألا تقع ضحايا بين المدنيين في مثل هذه الظروف واكد ان الجيش الإسرائيلي واصل تحقيقه فجر أمس الاحد,
ويأتي هذا الحادث في اجواء متوترة قبل بدء قمة ثلاثية غداً الثلاثاء في كامب ديفيد في الولايات المتحدة تجمع بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك تحت رعاية الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved