أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

السعودية توسع من خدمات موقعها على الإنترنت
بمساندة العالمية إنترنت الناقل الوطني يطلق خدمات تعقب الشحن والأمتعة قريباً
* الرياض مندوب الإنترنت
ترافق إطلاق الدكتور خالد بن بكر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، لموقع الخطوط على شبكة الإنترنت، والذي تم تعريبه وتطويره مؤخرا من قبل الشركة العالمية للانترنت والاتصالات (العالمية انترنت) مع إفصاح مسؤول بالخطوط عن عدة خدمات شبكية يتم الإعداد حاليا لاطلاقها.
فقد أعلن عبدالله الجهني، نائب المدير العام للتسويق والإعلان بالخطوط العربية السعودية، أن السعودية تعمل حاليا مع العالمية انترنت على اضافة عدد من الخدمات الجديدة بموقعها كخدمة تعقب الشحن والامتعة بالاضافة الى خدمات الفرسان حيث ستمكن الخدمات الجديدة اعضاء البرنامج من الاطلاع على رصيدهم من ساعات السفر الى جانب مزايا البرنامج الترويجية الموسمية, ومن المتوقع أن يتم اطلاق الخدمات الجديدة قبل نهاية العام الحالي.
واضاف الجهني ان الموقع بمضمونه الجديد وتوفر معلوماته باللغتين العربية والانكليزية يعد فصلا من استراتيجية شبكية ينتهجها الناقل الوطني لتعزيز خدماته الشبكية ولتقديم ميزة تسويقية اضافية للعملاء، وقد تم الاعلان مؤخرا عن عدد زوار موقع الخطوط العربية السعودية الشبكي، والذي بلغ اكثر من 6 ملايين زائر, ومن المتوقع ان يكون لتعريب الموقع بالغ الأثر في الازدياد المطرد لزوار الموقع خلال فترة التشغيل القادمة.
وشدد الجهني على اهمية الشراكة بين الخطوط العربية السعودية والعالمية انترنت مشيرا الى ان خبرة الشركة في مجال خدمات الانترنت سيعزز من وسائل اتصال الشركة ويكسبها ميزة اضافية تمكنها من المنافسة بقوة في مجال خدمات الطيران والنقل, وتابع الجهني قائلا: ولتطوير خدماتنا الجوية، كان لابد من توحيد جهودنا مع شريك متخصص له من الخبرة ما يجعله قادرا على تلبية احتياجات موقعنا المستقبلية ودعمها .
وفي سياق تعليقه على الاطلاق الرسمي لموقع الخطوط العربية السعودية على شبكة الانترنت اشار الدكتور بدر البدر الرئيس والمدير التنفيذي للعالمية انترنت الى ان ادارة الشركة لموقع الخطوط الذي يمتاز بكثافة اعداد مستخدميه وزائريه يبرهن عن التزام العالمية انترنت بتقديم خدمات شبكية واتصالاتية عالمية المستوى وباستخدام احدث التقنيات.
وأضاف البدر موضحا: انه لفخر لنا التعاون مع مؤسسة عالمية كالخطوط العربية السعودية وهي فرصة لنا لوضع خبرتنا الطويلة في مجال تقنية الاتصالات في خدمة هذه المؤسسة العريقة وتابع البدر: وما هذا التعاون الا مثال اخر عن قدرتنا في ادارة وتنفيذ العمليات والمشاريع على نطاق واسع .
ولقد اعتمدت العالمية انترنت على خبرائها لتطوير موقع السعودية مستخدمة افضل تقنيات التعريب الخاصة بشركة صخر لبرامج الحاسوب وهي الرائدة في تطوير البرامج المعربة واحدى الشركات الشقيقة العالمية انترنت كما تقوم الشركة بتوفير الدعم لمرتادي الموقع وادارة خدمة البريد الالكتروني وبالاضافة الىالمساهمة في تنمية ادوات تسويقية جديدة باستخدام الحاسب الآلي.
ويشار الى ان العالمية انترنت تعمل من خلال مقرها الرئيسي بالرياض ومكاتبها المنتشرة في مناطق المملكة، بتقديم خدمات وحلول الانترنت ذات الجودة العالية للمؤسسة والافراد على السواء, ويدير العالمية انترنت فريق من الخبراء على رأسهم الدكتور بدر البدر، عالم الكمبيوتر واحد رواد مشروع الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved