أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

حصاد القوائم
* يعدها بروكسي:
حصاد القوائم زاوية جديدة يعدها ويكتب مادتها أعضاء مبدعون وأصحاب مواهب متنوعة في علوم الحاسب الآلي وشبكة الانترنت وتمتاز بخفة الروح.
يلتقي بروكسي مع ابداعاتهم ونتاج عبقريتهم عبر الرسائل البريدية المتداولة في القوائم العربية.
يستعرض نشاط القائمة ويلقي الضوء على ابرز ما يدور فيها وبين اعضائها.
يقتطف من المشاركات المتعددة والمتنوعة ما يمكن ان يقدم اضافة جديدة للقارىء الكريم.
ويتواصل معكم في هذه المساحة عبر الوسائل المتاحة يعرفكم بالجديد، ويطلعكم على المفيد في عالم الانترنت الواسع ودنيا البرامج وروائع التصاميم والنشر على الشبكة.
يتلقى اختراعاتكم وآراءكم فيما يقدم على عنوان الصفحة عبر البريد الالكتروني او الفاكس او البريد العادي والمستعجل.
بروكسي عضو نشط في القوائم البريدية ويوافيكم بالحصاد كل اسبوع ويسعده تواصلكم معه في هذه الزاوية الجديدة فأهلا بكم.
بروكسي
قوائم تتكلم عربي
قائمة سعيد المحبة قائمة اخذت اسمها من اسم مؤسسها المهندس سعد المالكي الذي سبق وان التقت به الصفحة في عدد سابق وتحدث عن اهدافها وذكرياته مع تأسيسها.
تعد القائمة أول قائمة عربية للحاسب الآلي, يناقش أعضاؤها الذين بلغ عددهم اكثر من 500 مشترك جميع الموضوعات التي تتعلق بالحاسب الآلي والانترنت ويعيب القائمة كثافة وحجم الرسائل الكبير.
saeed@egroups. com
قائمة تصميم المواقع
قائمة JAT. MSR, قائمة جمعية التعاون الالكتروني وشبكة مساهير الثقافية من انشط القوائم في مجال التصميم وبناء المواقع بالاضافة الى ما يتخللها من نقاشات حول البرامج الجديدة.
JTA-MSR@ egroups. com
قائمة الكمبيوتر العربية
قائمة عربية من اسمها تعرف تخصصها ولكن القائمة تعد من القوائم الرائعة في هذا المجال ويعتبر مؤسسها الهاوي السعودي سر نجاحها بما يملكه من قدرة فائقة في علوم الحاسب والشبكة وبرامج الانترنت المختلفة.
Arab-computer@ egroups. com
قبل الاشتراك تذكر:
جميع القوائم العربية موجودة على موقع الايقروبز العالمي وهذا يتطلب وضع عبارة subscribe أي طلب اشتراك وينتهي امتداد عنوان القائمة بegroups. com وبالتالي يصبح العنوان على النحو التالي:
subscribe. اسم القائمة @ egraups. com
أعضاء ومواقع مميزة في القوائم
نختار لكم اليوم وفي كل حصاد عددا من الاعضاء البارزين والمشهود لهم بالنشاط في القائمة ومن اختيارانا اليوم عضوان بارزان في قائمة سعيد وقائمة تصميم المواقع.
المشاغب للبرامج
أحمد بكر المشاغب: وهو ليس مشاغباً فقط بل مبدع القائمة, واحد أعضاء هيئة الاشراف يتميز المشاغب بالحضور المستمر في القائمة، لتلبية طلبات الاعضاء فيما يتعلق بالبرامج المختلفة والمتعددة التي يحتويها موقع ,, ويعد الموقع مكتبة متكاملة للبرامج, الخاصة بالحاسب والانترنت ويوفر من خلاله دعما كاملا باللغة العربية, بكيفية عمل البرنامج وخطوات تحميلة من الشبكة، وكراك البرنامج إذا تطلب الامر ذلك، كما يعد الموقع من اهم المواقع الشخصية في هذا المجال ويشهد اقبالاً كبيراً منذ تدشينه على الشبكة في الشهور الماضية القليلة، وقد حقق الموقع انجازا في سباق المواقع العربية لما يشهده من اقبال كبير.
تستطيع الالتقاء بالمشاغب من خلال الاشتراك في القائمة او من خلال موقعه على الشبكة العالمية.
WWW. absba-com
فهارس رشود
ضيفنا التالي: مبدع آخر في مجال التصميم وبناء المواقع عضو القائمة النشط رشود التميمي يشهد اعضاء القائمة النشاط الذي يقوم به رشود التميمي والذي يعد مترجم القائمة الاول يلجأ اليه من لا يجيد اللغة الانجليزية, من أعضاء القائمة او من يجد في بريده رسالة غريبة وغير مفهومة كما تعد الاطروحات والمداخلات المتعلقة بالمواقع الاجنبية من تخصصه, ويبرز رشود في القائمة بموقعه الرائع والجميل من حيث التصميم الذي يعتمد على الايطارات المنسدلة ومن اسم موقعه الفهارس, كما يقول لا غنى لك عنها على الانترنت تدرك الخدمة التي يوفرها الموقع فهو قد حشد لموقعة اكبر عدد من محركات البحث العربية والاجنبية والتي تسهل الانطلاق الى اي موقع ممكن مباشرة بالاعتماد على فهارس رشود كما يوفر الموقع العديد من الخدمات المجانية الاخرى لا يقل حضور الفهارس عن برامج المشاغب من حيث الحضور في سباق المواقع العربية على الشبكة يمكنك الالتقاء برشود على القائمة او زيارة موقعه في العنوان التالي:
www. faharis. net
قوائم x قوائم,, نشاط وفتاوى
ضحى تواصل دروس الاكسل
في تواصل فريد وبحضور مميز في القوائم البريدية تواصل المبدعة والنشطة ضحى دروسها في تعليم برنامج الاكسل بخطوات ميسرة وسهلة تحظى بقبول رائع بين المشاركين, ضحى تمثل حضور الفتاة الجاد على الشبكة العالمية وتحقق كل يوم محبة وتقدير المشاركين ولكن الوصلة التي تؤدي الى الدروس مكسورة.
في الصيف تقطعت أواصر الصداقة
يبدو ان حرارة الجو ومناخ الصيف الملتهب قد اثر على اعضاء قائمة الصداقة العربية التي بدأت قوية ونشطة فجاء الصيف وهاجر المشرف وساح الاعضاء في ارض الله وبقيت القائمة خاوية على عروشها حتى عودة الطيور المهاجرة.
قائمة البنات لا حس ولا خبر
في الايام الماضية توالى الاعلان عن تأسيس قائمة خاصة بالجنس اللطيف دعت لها احدى الناشطات في القوائم العربية قائمة البنات اعلنت عن سياستها واهدافها في دعم تواجد المرأة العربية والرفع من مستواها وثقافتها الحاسوبية لكن فيما يبدو ان المشروع لم يلق القبول وبقيت القائمة اسما بلا جمهور.
جميع استفساراتكم ومراسلاتكم على بريد الصفحة او العنوان التالي:
albishe @ suhuf. net. sa
www.albishe.8m. com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved