أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

اليوم تعلن نتائج الاستفتاء على رئاسته
بشار الأسد يريد استعادة كامل الجولان
* * دمشق أ,ف,ب
قال وزير الخارجية السوري فاروق الشرع أمس الاثنين ان بشار الأسد المرشح الوحيد إلى الرئاسة السورية يريد استعادة كامل هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل في 1967.
وأوضح الشرع إلى الصحافيين بعدما أدلى بصوته في الاستفتاء على ترشيح بشار إلى الرئاسة في برنامج سوريا وفي ضمير بشار الأسد استعادة الجولان كاملاً غير منقوص إلى خط الرابع من حزيران/ يونيو 1967 مسألة محسومة بالنسبة إليه وهي تأتي أيضاً انسجاماً مع النهج الذي اختطه والده الراحل حافظ الأسد
وتابع يقول الشعب السوري يثق أن بشار سيكون المثل الأعلى في النضال من أجل استعادة أراضينا المحتلة ومن أجل بناء سوريا الحديثة .
وبدأ أمس الاثنين الاستفتاء حول ترشيح بشار الأسد لرئاسة الجمهورية السورية.
وقد علقت المفاوضات السورية الإسرائيلية في كانون الثاني / يناير الماضي, وتريد دمشق استعادة هضبة الجولان كاملة بما في ذلك الضفة الشمالية الشرقية لبحيرة طبرية.
وأفاد مصدر حكومي لوكالة فرانس برس انه سجل اقبالاً كثيفاً صباح أمس الاثنين على المشاركة في الاستفتاء الرئاسي حول تسلم بشار الأسد الرئاسة في سوريا خلفاً لوالده الرئيس حافظ الأسد الذي توفي الشهر الماضي.
وقال المصدر نفسه هناك اقبال كبير وتظاهرات التأييد لترشيح بشار الأسد هي مؤشر على أن المشاركة ستكون كثيفة .
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس ان عدة مكاتب اقتراع في وسط دمشق كانت سجلت مشاركة أكثر من مئتي شخص لكل مكتب بعد مضي ساعتين على فتح صناديق الاقتراع.
واقفلت مكاتب الاقتراع أبوابها في الساعة 19,00 مساء أمس على أن تعلن النتائج اليوم الثلاثاء.
هذا وقد استقبلت سفارة الجمهورية العربية السورية في الرياض والقنصلية السورية في جدة المواطنين السوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاستفتاء على منصب رئيس الجمهورية.
وقد توافد المواطنون السوريون صبيحة هذا اليوم الاثنين إلى مقر السفارة في الرياض والقنصلية في جدة للمشاركة في عملية الاستفتاء على اختيار الفريق الدكتور بشار حافظ الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية.
ومن المفترض ان تنتهي عمليات التوصيت عند الساعة 16 بتوقيت جرينتش ويمكن تمديدها حتى الساعة 19 من ذلك التوقيت على أن تعلن النتائج في اليوم التالي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved