أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

يكلف أكثر من 11 مليون ريال
الأمير عبد المجيد وضع حجر أساس دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين
سموه : الدولة تسعى للتوسع في رعاية كبار السن
* جدة - واس
وضع صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة امس حجر الاساس لمشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين في محافظة جدة الذي تنفذه ادارة العين العزيزية بجدة من وقف جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله .
وتبلغ تكاليف المشروع أكثر من 11 مليون ريال على مساحة تقدر بنحو الفين و 682 مترا مربعا ومدة التنفيذ عشرون شهرا .
وقد حضر سمو أمير منطقة مكة المكرمة الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم , ثم القى رئيس ادارة العين العزيزية حسين محمد الصافي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور وشكر سموه على حضوره حفل وضع حجر الاساس لمشروع مبنى دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين .
وقال: ان التاريخ يعيد نفسه ويفتح صفحة بيضاء نقية مسطر عليها اروع واجمل عبارات الحب والعطاء بأحرف من نور لمؤسس هذا الكيان الكبير وصاحب هذه المبرة الخيرية الخالدة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه .
واشار الى ان مشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين يندرج في اطار واجب الرعاية والحب وانطلاقا من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف الذي دعا الى تكريم ورعاية هذه الفئة التي انهكتها الحياة وعصرتها الايام والسنون وتوفير السعادة والعيش الكريم لهم .
بعدها قدم رئيس ادارة العزيزية هدية تذكارية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة .
ثم قام سمو أمير منطقة مكة المكرمة بوضع حجر الاساس لمشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين بمحافظة جدة قائلا : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم اجعل فيه الخير والبركة لهذه الفئة الغالية على نفوسنا وواجبنا كبير لرعايتها والاهتمام بها وتوفير كل احتياجاتها.
وقد اكد صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز ان الدولة اولت المسنين والعجزة وكبار السن جل الرعاية والاهتمام .
وقال سموه ان مشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين يعد من المشروعات المهمة التي تقام في محافظة جدة لانها تعنى برعاية هذه الفئة .
وشدد سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية على ان رعاية كبار السن واجب ديني ووطني وانساني وكل انسان في هذه البلاد جبل على عمل الخير في كل المجالات والاتجاهات سواء كان ذلك في مجال رعاية كبار السن او المجالات الاخرى كرعاية المعوقين والمحتاجين .
واضاف سموه ان الله سبحانه وتعالى اوصى في كتابه الكريم ان يراعي الاغنياء الفقراء ويعطفوا عليهم وان يقوم الاقوياء بمساعدة العجزة والمسنين .
واوضح سمو امير منطقة مكة المكرمة ان بلادنا ولله الحمد تهتم بالاعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين وهي نعمة قل ان توجد في بلدان اخرى .
وافاد سموه ان المشروعات الخيرية في المجالات كافة موجودة وليست أماني ومشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين واحد من المشروعات العديدة التي نفذت وما زالت تنفذ هنا وفي كل مدينة وقرية .
واشار سمو الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة الى ان الاهتمام بهذه الفئة يعد ضرورة تأتي من مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف الذي حث على التكافل الاجتماعي وتقديم كل انواع الرعاية لهم من اجل حياة كريمة .
وقال سموه ان الدولة تسعى دائما الى التوسع في اقامة المزيد من المشروعات التي تخص المسنين ورعايتهم موضحا ان الجمعيات الخيرية والمؤسسات العاملة في المجال الاجتماعي والخيري اخذت على عاتقها اقامة مثل هذه المشروعات التي تهدف الى رعاية الانسان وتوفير كل احتياجاته , واضاف سموه ان مشروع دار الملك عبد العزيز لرعاية المسنين مشروع يندرج في اطار رسالة انسانية تتطلب من الجميع دعمها سواء كان ذلك من قبل الدولة او بتعاون المؤسسات الخيرية والقطاع الخاص .
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى ان يتغمد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بواسع رحمته .
واكد ان هذا المشروع واحد من المشروعات التي اقامها رحمه الله في عهده وهي امتداد للعمل الخيري .
واعرب سموه عن امله ان يكون هذا المشروع من المشروعات الرائدة لهذه المدينة وتطورها .
وحث القائمين عليه لتنفيذه على اعلى المستوى من الدقة بما يخدم كبار السن والعجزة ويوفر لهم كافة متطلباتهم واحتياجاتهم .
وقد حضر الحفل ووضع حجر الاساس معالي الدكتور محمد عبده يماني وامين محافظة جدة الدكتور نزيه نصيف وقائد سلاح الحدود بمنطقة مكة المكرمة اللواء احمد سمباوه ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة بالنيابة اللواء سعد الشنبري وعدد من المسؤولين .
سموه يتفقد إدارة مكافحة المخدرات ,, اليوم

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved