أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

د, الصياد: الجامعة تطلق اسم سموه على إحدى القاعات
جامعة كاليفورنيا تحتفل اليوم بافتتاح برنامج سلطان بن عبدالعزيز للدراسات العربية
د, أبا الخيل: البرنامج يسهم في تفهم الرأي العام الأمريكي لقضايا العرب والمسلمين
* واشنطن واس:
تحتفل جامعة كاليفورنيا الأمريكية في بيركلي اليوم الثلاثاء بافتتاح مقر برنامج سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات العربية والإسلامية الذي تم تأسيسه بمنحة كريمة من مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.
وأعرب مدير عام مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية الدكتور راشد أبا الخيل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن اعتزازه بالدور الذي يسهم به البرنامج في تعميق الفهم والتفهم للمواضيع ذات الصلة بالعالم العربي والعالم الإسلامي على المستوى الاكاديمي في أوساط الرأي العام في الولايات المتحدة.
وأشار الدكتور أبا الخيل إلى الانجازات الملموسة التي حققتها مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بتوجيهات سموه في هذا المجال ومن بينها تبرع سموه لتأسيس برنامج الدراسات الإسلامية في جامعة بولونيا وتمويل برنامج مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتربية الخاصة في جامعة الخليج العربي في دولة البحرين والذي يتضمن ايفاد أربعة مبتعثين للتخصص العالي في مجال دراسات التربية الخاصة سنويا.
وقال إن افتتاح برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات العربية والإسلامية في جامعة كاليفورنيا العريقة يضيف إلى هذه الانجازات والاعمال النافعة التي تقوم بها المؤسسة بتوجيهات سموه واهتمامه الدائم.
ودعا الله أن يحفظ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يجزيه خير الجزاء على ما يقوم به من أعمال خيرية وإنسانية في داخل المملكة وخارجها وقال إن هذه الأعمال الخيرية النافعة تنبع من قيم العقيدة الإسلامية ومن مآثر الدور الرائد الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله.
وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية أعرب البروفسور نزار الصياد أستاذ كرسي الدراسات العربية بجامعة كاليفورنيا عن سعادته بمناسبة افتتاح مقر البرنامج.
ونوه البروفسور الصياد بالموقع الذي تم اختياره مقرا للبرنامج في المقر الجامعي وبالتجهيزات التي تم اعدادها للباحثين والدارسين ومن بينها قاعة المؤتمرات التي قررت إدارة الجامعة أن تحمل اسم قاعة الأمير سلطان للمؤتمرات تكريما لسموه.
ووصف برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات العربية والإسلامية بأنه يعطي دفعة قوية لهذا المجال من مجالات البحث العلمي في الولايات المتحدة لتمكين الباحثين من إيضاح الحقائق عن الإسلام وتفهم قضايا العالمين العربي والإسلامي كما يتيح البرنامج الفرصة لطلاب الدراسات العليا من الدول العربية والإسلامية للاستفادة والاسهام في نشاطاته العلمية المتعددة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved