أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th July,2000العدد:10148الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
فوز بولامي المغربي في بطولة نيس لألعاب القوى
فاز المغربي إبراهيم بولامي بسباق 3000 متر موانع في بطولة نيس لالعاب القوى وهي من بطولات الجائزة الكبرى وجاء مواطنه علي عزالدين في المركز الثاني.
سجل بولامي ثماني دقائق و3,30 ثانية وعزالدين 8,04,06 دقائق واحتل الفرنسي جال بينكريش المركز الثالث بفارق اكثر من 13 ثانية عن عزالدين في السباق الذي اقيم يوم السبت.
ومني الاوكراني سيرجي بوبكا بطل العالم ست مرات في القفز بالزانة بانتكاسة جديدة عندما اصيب بشد عضلي ليصبح اشتراكه في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني محل شك.
وقال بويكا البالغ من العمر 36 عاما انه لن يعود للمسابقات الا الشهر القادم ولن يشترك في الاولمبياد التي تقام في سبتمبر/ايلول الا اذا اصبح لائقا مائة في المائة.
وفاز بالقفز بالزانة الروسي مكسيم تاراسوف الذي انهى احتكار بوبكا لبطولة العالم العام الماضي في بطولة العالم بمدينة اشبيلية الإسبانية وسجل امس الاول 5,82 أمتار.
***
انتويرب تنظم بطولة أوروبا لسباحة المسافات القصيرة
قال الاتحاد الاوروبي للسباحة يوم الاحد ان مدينة انتويرب البلجيكية سوف تستضيف بطولة اوروبا لسباحة المسافات القصيرة عام 2001.
وقال سفين فولفيج سكرتير الاتحاد في مؤتمر صحفي في هلسنكي حيث تقام بطولة اوروبا للسباحة حاليا ان انتويرب سوف تنظم بطولة المسافات القصيرة من 12 حتى 16 ديسمبر العام القادم.
وسوف تقام بطولة اوروبا لسباحة المسافات القصيرة العام الحالي بمدينة بلنسية الإسبانية من 14 حتى 17 ديسمبر، وتقام البطولة سنويا.
***
تغريم زفيريفا لإشارة بذيئة في ويمبلدون
وقعت غرامة تبلغ ألف دولار على نتاشا زفيريفا بسبب إشارة بذيئة منها نحو الجمهور أثناء مباراتها الى جانب آنا كورنيكوفا في الدور قبل النهائي لمسابقات زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس.
وقد انهزمت زفيريفا وهي من روسيا البيضاء وكورنيكوفا الروسية من الشقيقتين الامريكيتين فينوس وسيرينا وليامز 6/3 و7/6 في مباراة الدور قبل النهائي يوم الجمعة.
***
الأفيز الإسباني يوشك على التعاقد مع كرويف
قال نادي الافيز انه توصل لاتفاق من حيث المبدأ للتعاقد مع يوردي كرويف من مانشستر يونايتد.
كان النادي الإنجليزي قد عرض على كرويف حرية الانتقال واصبح محتملا ان يعود لإسبانيا.
وقال الافيز الذي سيلعب الموسم المقبل في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان السبت نحن واثقون من ضمه في صفوف الافيز في غضون اسبوع .
وكان كرويف وهو ابن لاعب هولندا السابق يوهان كرويف قد انتقل الى يونايتد من برشلونة قبل اربعة مواسم غير انه لم يدرج في التشكيل الاساسي بالنادي الإنجليزي.

تونس تنظم بطولة أفريقيا عام 2002م
قرر مجلس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى منح تونس تنظيم بطولة افريقيا الثالثة عشرة للكبار عام 2002م.
وقرر مجلس الاتحاد الافريقي ايضا، حسب وكالة الأنباء التونسية التي اوردت الخبر، الابقاء على اقامة بطولة افريقيا للشباب في موريشيوس عام 2001م.
***
إصابة فيليبوسيس تبعده عن لقاء البرازيل
أعلن الاسترالي مارك فيليبوسيس انسحابه من منتخب بلاده حامل اللقب المدعو لمواجهة البرازيل في نهاية الاسبوع المقبل في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب في بريزبان الاسترالية بسبب الاصابة.
وذكر مصدر في الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب الاحد ان فيليبوسيس يعاني من التهاب في ركبته اليسرى.
وقال مدرب المنتخب الاسترالي جون نيوكومب بعد ان تحدث مع فيليبوسيس انه بحاجة الى راحة.
وكان من المقرر ان يخوض فيليبوسيس مباريات الفردي الى جانب باتريك رافتر، حيث كان يفضل نيوكومب توفير جهود الاخير الى مباراة الزوجي يوم السبت ثم مباراة الفردي الاحد, وقال رافتر في هذا الصدد يبدو ان فيليبوسيس لن يتمكن من المشاركة وفي هذه الحال يجب ان اخوض مباراة الفردي الجمعة.
***
لاتسيو يريد شراء زيندن من برشلونة
قالت صحيفة رياضية الاحد ان نادي لاتسيو بطل الدوري الايطالي لكرة القدم يحاول شراء الهولندي بودفين زيندن من نادي برشلونة.
وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت ان لاتسيو عرض على النادي الاسباني 24 مليار ليرة (11,77 مليون دولار) لشراء زيندن الذي يلعب في الجهة اليسرى وكان ضمن منتخب هولندا الذي خرج من الدور قبل النهائي لكأس أوروبا.
***
فرولاندر يسجل رقماً قياسياً لسباحة 100م
حطم السويدي لارس فرولاندر الرقم القياسي الاوروبي لسباحة 100 متر فراشة ليفوز بالسباق لثالث مرة على التوالي في بطولة اوروبا للسباحة.
سجل فرولاندر 52,23 ثانية ليحطم الرقم الذي سجله الروسي دينيس بانكراتوف في دورة الالعاب الاولمبية بمدينة اتلانتا الامريكية عام 1996 وكان 52,27 ثانية.
وحصل الالماني توماس روبرت على الميدالية الفضية مسجلا 53,38 ثانية والبريطاني جيمس هيكمان على البرونزية بعد ان سجل 53,44 ثانية.
وفاز الكرواتي جوردان كازولي بسباق 200 متر ظهرا بعد ان سجل دقيقة و58,62 ثانية.
ونالت الرومانية بياتريس كاسلارو الميدالية الذهبية لسباحة 200 متر صدرا في دقيقتين و26,76 ثانية ونتاليا بارانوفسكايا وهي من روسيا البيضاء ذهبية سباق 200 متر حرة بعد ان قطعته في دقيقة و59,51 ثانية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved