أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

المجتمـع

تربية وتعليم
تحت شعار رجل الأمن صديقي
مركز النخبة ينظم مهرجان الأمن والسلامة
نفذ مركز الطالب الصيفي بمدارس النخبة بحي المنصورة بالرياض عدداً من البرامج والفعاليات والانشطة التي لاقت الاستحسان من الطلاب واولياء امورهم حيث قام المركز برحلة عمره الى مكة المكرمة باشراف الاستاذ/ محمد بن احمد باشميل ادى خلالها الوفد مناسك العمرة.
واوضح نائب مدير المركز/ خالد الصقر ان المركز قام بتنظيم عدد من المحاضرات ومنها محاضرة للشيخ/ عبدالمحسن عبدالله الزكري القاضي بديوان المظالم بعنوان مكارم الاخلاق و محاضرة اخرى بعنوان رحلة الغذاء في جسم الانسان للاستاذ/ عبدالرحمن سليمان الراجحي، كما قام طلاب المركز بزيارة استطلاعية للمتحف الوطني واستاد الملك فهد الدولي وواحة العلوم وعدد من المصانع الوطنية، كما نظم المركز ثلاث دورات في الحاسب الآلي ودورتين في اللغة الانجليزية ودورة في الفروسية ودورة في الكاراتيه، واخرى في السباحة والخطابة والالقاء والاخراج المسرحي.
اما جديد هذا العام فان المركز سينظم معرضاً للامن والسلامة تشترك فيه الجهات الحكومية ذات الاختصاص كالدوريات الامنية وجمعية الهلال الاحمر والدفاع المدني والجوازات وغيرها تحت شعار رجل الامن صديقي كما ان المركز سينظم مهرجان الاسرة والصيف لطرح البدائل للاسرة السعودية للعناية بأبنائها خلال اجازة الصيف حيث سيشارك عدد من المؤسسات والشركات المهتمة بشئون الاسرة عبر البرامج الاعلامية والتربوية والترفيهية الهادفة الى غرس روح الابداع في نفوس ابنائنا الصغار في جو يحضره عدد كبير من امهات اعضاء المركز.
***
أنشطة متنوعة ومكثفة يقيمها مركز جامعة الإمام الصيفي بالأحساء
استجابة للتوجيهات السامية باستغلال أوقات فراغ الشباب فيما يعود عليهم بالنفع العاجل والآجل وتوجيه من معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية اقامت جامعة الامام مركزا صيفيا في محافظة الاحساء تم افتتاحه في الخامس عشر من ربيع الاول لصيف هذا العام 1421ه حيث يتولى الاشراف عليه فضيلة الدكتور خالد بن عبدالرحمن القريشي ويشارك في عضويته عدد من اعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة بالاحساء وعدد من مدرسي المعهد العلمي بالاحساء.
هذا وقد بلغ عدد المشاركين بالمركز مائة وعشرين طالبا تم توزيعهم على ثلاث اسر، أسرة الشيخ ابن حميد واسرة الشيخ ابن باز واسرة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وقد استضاف المركز مساء يوم الثلاثاء الاستاذ يعقوب بوحسن في محاضرة قيمة.
وتتضمن انشطة المركز مسابقات علمية وثقافية ورياضية ومسابقات في حفظ المتون ودورات تدريبية في الحاسب والفلك وغيرها وزيارات ميدانية ورحلة لاداء العمرة, ذكر هذا فضيلة الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل وكيل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ورئيس اللجنة الاشرافية على المراكز الصيفية.
***
برامج حافلة يقيمها المركز الصيفي بالمعهد العلمي بتبوك
بدأ المركز الصيفي التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الذي يقام حاليا بالمعهد العلمي بتبوك نشاطاته العلمية والثقافية والرياضية حيث القى المشرف العام على المركز الدكتور مسعد بن عيد العطوي كلمة توجيهية رحب فيها بالمشاركين وبين لهم أهداف المركز وحثهم على الالتزام بالآداب الاسلامية قام بافتتاحه رئيس محاكم منطقة تبوك فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد وقد القى فضيلته كلمة توجيهية حث فيها المشاركين على الالتزام بالكتاب والسنة والانتظام في هذه المراكز المباركة وشكر في كلمته المسؤولين في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية على جهودهم الطيبة لاقامة مثل هذه المراكز التي تحمل رسالة هذه الدولة الرشيدة.
هذا وقد بلغ المسجلون في المركز مائة وسبعين طالبا في مختلف المستويات تم توزيعهم الى اسر.
وقد استضاف المركز فضيلة الدكتور عويض حمود العطوي عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بمنطقة تبوك حيث القى محاضرة قيمة في تفسير كتاب الله عز وجل، كما استضاف المركز مساء يوم الثلاثاء 25/3/1421ه فضيلة احمد بن علي العواجي المدرس بالمعهد العلمي بتبوك حيث القى محاضرة عن اضرار المخدرات.
هذا ويتولى الاشراف على المركز خمسة اشخاص مشرف عام وامين للمركز ومشرف ثقافي ومشرف رياضي ومشرف اجتماعي.
ذكر هذا فضيلة الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل وكيل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ورئيس اللجنة الاشرافية على المراكز الصيفية.
طلاب مركز التيسير الصيفي يزورون الجزيرة
قام وفد طلابي من مركز التيسير الصيفي بزيارة لمقر مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر حيث اطلعوا خلال الزيارة على مراحل اصدار جريدتي الجزيرة والمسائية وقسم صحف بالمؤسسة، وقد ابدى الزوار اعجابهم بما لمسوه من تطور الامكانات الفنية والتقنية الحديثة بالمؤسسة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved