أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

ارتفاع أسهم أوروبا وقطاع السيارات في المقدمة
* الجزيرة رويترز:
ارتفعت الأسواق الأوروبية في أوائل المعاملات أول أمس الاثنين اذ تقدم قطاع السيارات الأسهم الصاعدة بفضل الأداء القوي لسهم ديملر كرايسلر, وزاد سهم الشركة الألمانية الأمريكية أكثر من واحد بالمئة بعد أن أوردت الصحف انها تتطلع الى خفض النفقات بواقع 2,5 مليار يورو 2,4 مليار دولار وقد تلغي بعض الوظائف.
وزاد قطاع السيارات 0,86 بالمئة يليه قطاع التكنولوجيا وسجل 0,67 بالمئة قبل اعلان بيانات ايرادات مجموعة من كبرى الشركات الأمريكية في هذا القطاع مثل يا هو وموتورولا التي تصدر هذا الأسبوع.
ويبدأ هذا الأسبوع موسم اعلان ايرادات الربع الثاني للشركات الأمريكية ويقول محللون انهم يتوقعون تحسنا قويا في المتوسط مقارنة بنتائج نفس الربع في العام الماضي.
وتعرضت الأسواق الأوروبية لهزة الأسبوع الماضي بعد أن اصدر عدد من شركات برامج الكمبيوتر الأمريكية تحذيرات بشأن الأرباح مما أدى الى تفاقم المخاوف من التباطؤ الاقتصادي سيحد من الأرباح المتزايدة.
غير ان الأسواق انهت الأسبوع مرتفعة بعد أن أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية توفر فرص عمل أقل من المتوقع مما حد من المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
وكانت سوق لندن قد سجلت تراجعا أول أمس مع نهاية تعاملات المساء وأغلق مؤشر الفينانشال تايمز اللندني عند مستوى 6466,20 نقطة متراجعا أثر هبوط السوق مع تعاملات الصباح وفي ألمانيا تأثر السوق بأداء سهم ديملر كرايسلر وأغلق مؤشر الداكس عند مستوى 7070,82 نقطة مسجلا زيادة طفيفة بنسبة 0,26% وانخفض الكاك بشكل واضح واغلق عند مستوى 6487,42 نقطة متراجعا بنسبة 1,20%.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved