أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

توفر أكثر من مليار صفحة على الإنترنت
الشبكة العربية تقدم تقنية غوغل العالمية للمستخدم العربي
ابرمت الشبكة العربية arabia.com اتفاقية مع شركة غوغل لتوفير اسرع واوسع مقدرات البحث على شبكة الإنترنت لمستخدمي الشبكة في العالم العربي, ويتيح غوغل أحد أسرع محركات البحث في الإنترنت اليوم للمستخدمين إمكانية البحث في أكثر من مليار صفحة ويب وكذلك الاطلاع على 560 مليون صفحة ويب من النصوص المفهرسة الكاملة و 500 مليون من عناوين المواقع المفهرسة جزئيا.
يقول رمزي الزين، الرئيس التنفيذي للشبكة العربية arabia.com : يبحث مستخدمو الشبكة العربية arabia. com عن شيئين عندما يقومون بالنقر على مفتاحالبحث السرعة والاتساع, وتحظى غوغل بالإشادة من العديد من المعلقين على شبكة الانترنت لقيامها بتطوير أسرع محرك للبحث متوفر في الأسواق، والأهم من ذلك أنها توفر لمستخدمينا التوسع المطلوب, إننا نتمتع بالريادة على مستوى العالم العربي من حيث الخدمات والمنتجات التي تمس حياة الناس ونطرح الآن سهولة غير مسبوقة في الاستخدام والسرعة والدقة مدشنين بذلك عالم انترنت مثير للاتصال والتجانس والتعليم.
تساعد تسهيلات البحث بالشبكة العربية arabia. com المستخدمين على البحث في نطاق مصنف يضم اكثر من 1,5 مليون موقع بالشبكة و5000 موقع فقط بالعالم العربي وبإضافة تقنية غوغلز المتقدمة في البحث على شبكة ويب سيكون باستطاعة مستخدمي الشبكة العربية arabia.com الاطلاع بسهولة على أكثر من مليار صفحة على شبكة ويب بالإضافة إلى فهرس للعالم العربي يضم ما يزيد على ثمانية ملايين صفحة تغطي نطاقات العالم العربي مثلا : ae,sa,jo او خصائص العالم العربي مثلا الشبكة العربية .
يقول رمزي الزين قمنا بعملية حسابية اتضح لنا من خلالها انه إذا قمت بطباعة هذا العدد البالغ ملياراً من صفحات ويب ووضعتها على سطح الأرض فسوف تغطي مساحة شاسعة من العالم العربي من الجزائر عبر مصر مروراً بالخليج العربي حتى سوريا والأردن .
لقد فازت شركة غوغل بالعديد من الجوائز في هذا القطاع لمبتكراتها التقنية بما في ذلك جائزة ويبي 2000 للإنجاز التقني، وجائزة pc Magazine للتفوق الفني وجائزة أحسن محرك بحث على الإنترنت من ياهو! انترنت لايف, وقد حازت غوغل على المركز الأول في مجال رضا وولاء العملاء وذلك في دراسة اجرتها إحدى أكبر المؤسسات البحثية المستقلة حول متابعة البحث وبوابات المواقع، حيث أعرب 97 بالمائة ممن شملهم البحث بأنهم يوصون بمحرك غوغل لأصدقائهم.
وتشمل الفوائد الأساسية لمحرك البحث غوغل سهولة استخدامه وواجهته النقية ونتائج البحث الدقيقة والموثوقة.
أن غوغل يستند على ابتكارات تقنية متنوعة تشمل التناسب النصي الحديث وكذلك تقنيته المبتكرة التي يطلق عليها pagerank التي تضمن دائما ظهور النتائج الأكثر أهمية أولاً, هذا الأسلوب التدرجي في البحث يتيح لمحرك غوغل التحسن المطرد لمواكبة التضخم الهائل في شبكة الإنترنت.
هذا ويدعم محرك بحث الشبكة العربية arabia.com اللغتين العربية والإنجليزية و12 لغة أخرى بالكامل ويضم مجموعة من الخصائص التي سوف تبرهن على شعبيتها العالية.
وبالنسبة للمستخدمين لأغراض الترفيه والعمل فإن الخصائص تشمل القدرة على توفير القوائم بنفس اللغة المدخلة في الكلمة الرئيسية، أي أن الكلمة الرئيسية بالعربية سوف تبحث عن القوائم المدرجة باللغة العربية, وبالمثل فإن الكلمة الرئيسية للبحث باللغة الإنجليزية سوف تظهر القوائم المدرجة بالإنجليزية, كما يمكن للمستخدمين البحث في صفحات وقاعدة بيانات الشبكة العربية arabia.com بما في ذلك المحتويات ومنتديات النقاش والمواد الخاصة بالتسوق.
بالنسبة للمستخدمين للعمل فإنه يمكنهم الآن إعداد بيانات عن الشركات بطريقة مايكروسوفت باور بوينت للعرض على شبكة ويب وكذلك تسجيلات الفيديو الخاصة بالشركة إذا توفرت بواسطة الشركات التي يجري البحث بشأنها بالإضافة إلى نتائج البحث العادية, كما يتوفر البحث عن الأعمال حسب الدول أو أسماء الشركات أو المنتجات أو الخدمات.
إن الحزمة الكاملة للخدمات العربية والانجليزية المتوفرة تجعل العرب يشعرون بالراحة والأمان, وحسب النمو المطرد للمستهدفين عبر قنوات وغرف الدردشة والنقاش ومراكز التصويت والبريد الالكتروني والالعاب والتسوق التابعة للشبكة العربية arabia.com فإنها أصبحت الوجهة المفضلة للعرب على شبكة الانترنت, أن المواظبين على الشبكة والمتعاملين لأول مرة معها والذين يتجاوز عددهم الآن 29 مليون متصفح شهرياً يمضون ما بين ثلاثين الى اربعين دقيقة مع الخدمات المتاحة التي يفضلونها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved