أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

ولي العهد يوجه بزيادة عدد المقبولين في كليات الطب بنسبة 50% للعام الدراسي الجديد
مدير جامعة الملك سعود ووكلاء الجامعة يرحبون بالقرار ويؤكدون استعدادهم لاستيعاب المقبولين الجدد
* * جدة واس الرياض محمد السنيد
صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بأن تزيد الجامعات السعودية التي توجد فيها كليات طبية قبول الطلبة والطالبات في تلك الكليات بما يوازي خمسين في المائة من الاعداد المقرر قبولها للعام الدراسي 1421 1422ه.
أعلن ذلك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: ان هذه التوجيهات تنطلق من اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بأبناء هذا الوطن وتيسير أفضل السبل لتعليمهم واعدادهم الاعداد الحق لخدمة دينهم ووطنهم ومواطنيهم .
وأفاد بأن هذا الحرص الابوي الكريم جاء تقديراً للرغبة الكبيرة التي لمستها حكومة خادم الحرمين الشريفين لدى الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على تقدير (ممتاز) ولم يتسن لهم الالتحاق بهذا التخصص العلمي الحيوي الذي يحتاج فيه الوطن لخدمة أبنائه وعطائهم المخلص في هذا المجال المهم.
وأشار معالي وزير التعليم العالي الى أن هذه اللفتة الأبوية السامية تجسد عظيم الحرص وعمق الاهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - على كل ما من شأنه الإعداد الحق والمتميز لأبناء وبنات هذا الوطن الكريم وتوفير أوسع السبل وافضل الإمكانات لهم لتحقيق طموحاتهم العلمية وآمالهم الوطنية للمساهمة الحقة في خدمة دينهم ورفعة امتهم ووطنهم في شتى المجالات.
وقال معاليه: ان هذا التوجيه الكريم جاء مؤازرة سامية لوزارة التعليم العالي في سعيها إلى مزيد من قدرة الجامعات لاستيعاب رغبات الطلاب والطالبات وتحقيق آمالهم وطموحاتهم العلمية والعملية .
وخلص الى القول: لا يسعني ازاء هذه للفتة الحانية الكريمة الا ان أرفع خالص الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على ما تجده دائما مسيرة التعليم العالي من كريم الدعم والمؤازرة من اجل الوصول الى الافضل والاسمى في جميع مجالاتها وبرامجها بإذن الله .
من جانبه اعرب معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل ووكلاء الجامعة والمسئولون عن بالغ سرورهم بمناسبة صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بزيادة عدد المقبولين في كليات الطب بنسبة 50% من الاعداد المقرر قبولها للعام الدراسي الجديد 1421ه 1422ه.
وقالوا في تصريحات خاصة ل الجزيرة يوم امس ان هذا التوجيه الكريم هو دليل الحرص والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لأبناء هذا الوطن الغالي واكدوا ان هذه التوجيه سوف يعطي الفرصة لأبناء وبنات هذا الوطن للالتحاق بالكليات الطبية من اجل خدمة هذا الوطن المعطاء, وسأل الجميع الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved