أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

تقدر ثروتها بنحو 1,95 مليار جنيه إسترليني
الملكة إليزابيث رقم 19 في قائمة أغنى النساء
* * لندن رويترز
تراجعت طبقة الاثرياء البريطانية العريقة امام رأس المال الامريكي والاسرة المالكة في هولندا وجاءت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا في المركز التاسع عشر في قائمة اغنى نساء العالم.
وعلى الصعيد الملكي جاءت الملكة اليزابيث في المركز الثاني بعد الملكة بياتريس ملكة هولندا في القائمة التي ضمت 200 اسم التي احتل مقدمتها نساء من عالم الاعمال والصناعة.
وقالت مجلة يوروبيزنيس التي اعدت القائمة لنشرها في عددها الذي يصدر في اغسطس في الولايات المتحدة 38 في المئة من مشروعات الاعمال تملكها نساء وفي المانيا تتراوح هذه النسبة بين 60 و 65 في المئة وهي احصائية مثيرة للاهتمام في عالم الاعمال الذي من المفترض خضوعه لهيمنة الرجل .
وقدرت ثروة الملكة اليزابيث بنحو 3,11 مليارات يورو 1,95 مليار استرليني وجاءت بعد الملكة بياتريس التي قدرت ثروتها بنحو 3,48 مليارات يورو 2,2 مليار استرليني .
واحتلت هيلين والتون الامريكية 81 عاما التي قدرت ثروتها بنحو 46 مليار يورو نحو 29 مليارا استرلينيا رأس القائمة بعد ان ورثت ثروة زوجها عن اسهمه في متاجر وول مارت الامريكية الشهيرة.
ولم تعد الفرنسية ليليان بتانكور 74 عاما اغنى نساء العالم بعد ان تنازلت عن المركز الاول لصالح هيلين الامريكية وجاءت في المركز الثاني وقدرت ثروتها بنحو 14,3 مليار يورو تسعة مليارات جنيه استرليني .
ولكن بتناكور التي تسيطر على امبراطورية لوريال لصناعة مستحضرات التجميل ما تزال اغنى اثرياء اوروبا.
اما الطفلة البريطانية انديا جيمس وهي في الثامنة من عمرها فقد جاءت في المركز الخامس والسبعين بعد المئة وقد تكون اغنى اطفال العالم وقدرت ثروتها بنحو 600 مليون يورو 378 مليون استرليني وهي حفيدة ووريثة الناشر البريطاني بول ريموند.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved