أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 12th July,2000العدد:10149الطبعةالاولـيالاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

ديمبسي يعلنها خلال مؤتمر صحفي
منحت حرية التصويت على الخصوص بعد التهديدات التي تعرضت لها
أعلن النيوزيلندي تشارلي ديمبسي امس الأول الاثنين ان الاتحاد الاوقياني منحه حرية التصويت خلال عملية اختيار البلد المضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2006، بيد ان الاتحاد الاوقياني نفى ذلك,واضاف ديمبسي في مؤتمر صحافي في اوكلاند: منحت حرية التصويت على الخصوص بعد الضغوط التي تعرضت لها من قبل جهات اوروبية نافذة ، من دون تحديد هذه الجهات .
وكان ديمبسي امتنع عن التصويت في الدورة الثالثة ففازت المانيا على جنوب افريقيا بعدما نالت 12 صوتا مقابل 11 للاخيرة، مما أثار جدلا عالمياً كبيراً, وكان الاتحاد الاوقياني قرر منح صوته لانكلترا وفي حال اقصاء الاخيرة يمنح لجنوب افريقيا، بيد ان ديمبسي اكد انه تلقى تهديدات بواسطة الهاتف وتعرض لضغوطات مصدرها جهات اوروبية نافذة قبل التصويت الحاسم في الدورة الثالثة,واشار الى انه ابلغ اللجنة التنفيذية للفيفا بنيته في الامتناع عن التصويت ولم يلق قراره اي اعتراض من قبل اعضاء اللجنة.
ودعما لتصريحه قدم ديمبسي رسالة الى نائب رئيس الفيفا ديفيد هيل يؤكد فيها انه ابلغ الفيفا بتعرضه لضغوطات لا تحتمل من قبل الطرفين .
وقال ديمبسي: تلقيت مكالمات هاتفية عدة من مجهولين ليلة واحدة قبل اجتماعات الفيفا، واحدة منها تضمنت تهديدات، مضيفا ان هذه الجهات الاوروبية النافذة اخبرتني بأن منح صوتي لجنوب افريقيا ستكون له آثار سلبية على مكانة الاتحاد الاوقياني داخل الفيفا ,واوضح قمت باستشارة مجلس قانوني وكان الامتناع عن التصويت احد الاختيارات التي اقترحها عليّ ,من جهتها اوضحت جوزفين كينغ، ابنة ديمبسي، وهي امين عام في الاتحاد الاوقياني، انها تلقت الضوء الاخضر من 6 من اصل 9 اعضاء في الاتحاد الاوقياني لامتناع والدها عن التصويت,ونفى اعضاء عدة في الاتحاد الاوقياني ان يكونوا منحوا حرية التصويت لديمبسي,واوضح التلفزيون النيوزيلندي الخاص تي في 3 انه اتصل بسبعة اعضاء في الاتحاد الاوقياني 5 منهم نفوا موافقتهم على حرية تصويت ديمبسي، في حين اكد العضوان الاخران (ساموا وساموا الغربية) انهما ساندا موقف الرئيس,وكان ديمبسي اعلن انه حصل على موافقة اغلبية الاعضاء ال11 للاتحاد بالامتناع عن التصويت بدل منح صوته لجنوب افريقيا.
قضية شخصية
أعلن مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم بان الفيفا لن يصدر اي تعليق حول امتناع النيوزيلندي تشارلي ديمبسي عن التصويت خلال عملية اختيار البلد المضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006م.
واضاف: ان الاتحاد الدولي سبق له ان اوضح موقفه يوم الجمعة الماضي ولم نعلق على امتناع ديمبسي عن التصويت، انها قضية شخصية تعني الاتحاد الاوقياني بشكل خاص.
وكان ديمبسي اعلن انه امتنع عن التصويت بعد تلقيه تهديدات بواسطة الهاتف وتعرضه لضغوطات كبيرة لمصلحة الاوروبيين.
وقد أدى امتناع ديمبسي عن التصويت الى فوز المانيا على جنوب افريقيا بعدما نالت 12 صوتا مقابل 11 للاخيرة خلال عملية التصويت التي شاركت فيها اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي يوم الجمعة الماضي,ونفى ديمبسي ان يكون تلقى تعليمات من الاتحاد النيوزيلندي والحكومة النيوزيلندية من اجل التصويت لمصلحة جنوب افريقيا.
رئيسة وزراء نيوزيلاندا
أيد رئيس اللجنة القائمة على طلب جنوب افريقيا استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 الاثنين دعوة رئيسة وزراء نيوزيلندا هيلين كلارك اعادة الأخذ بصوت ممثل الأوقيانوسية بشأن الدولة المنظمة للبطولة.
وقال ايرفين خوزا لهيئة الإذاعة الجنوب افريقية اؤيد رئيسة وزراء نيوزيلندا في قولها ان الاوقيانوسية يجب ان تطالب بإعادة الاخذ بصوت ممثلها لانها لم تمارس التصويت .
ونقلت صحيفة جوهانسبرج ستار عن كلارك قولها ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يجب ان يحقق في قرار تشارلي ديمبسي رئيس الاتحاد الاوقيانوسي لكرة القدم الامتناع عن التصويت في جلسة اللجنة التنفيذية للفيفا في زويوريخ يوم الخميس الماضي.
ونسبت اليها قولها يجب ان يحقق الفيفا فيما حدث, هل تعرض السيد ديمبسي لضغوط كبيرة حقا,, ام ان (الضغوط) كانت مشكلة عامة عندما كادت الاصوات تتجه لجنوب افريقيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved