أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

في عمان من 2630 أغسطس
برنامج تدريبي خليجي حول المشكلات العملية لصياغة العقود
* الرياض الجزيرة خاص
ينظم مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان برنامجا تدريبيا حول المشكلات العملية لصياغة العقود خلال الفترة من 26 30 أغسطس 2000 بصلالة في سلطنة عمان.
ويتضمن هذا البرنامج بيانا عمليا للمشكلات التي تحدث عند صياغة بعض العقود المهمة التي لم يعد العمل يستغني عنها ويضع المحاضرون من المتخصصين كل في مجاله خلاصة تجاربهم العملية مدعمة بأحكام قضائية عربية وأجنبية تبعث الروح فيما يطرحونه من معلومات.
ويهدف البرنامج إلى تبصير المتعاقدين في هذه العقود بما لهم وما عليهم فيها وما يمكن التوصل إليه من صياغات معيبة أو سليمة كما يهدف البرنامج إلى تفادي مشكلات التطبيق حيث تحتاج صياغة هذه العقود إلى خبرة متميزة في مجال الصياغة لتفادي ماقد يترتب من آثار مالية جسيمة على خطأ في الصياغة أو غموض فيها.
وسيناقش البرنامج عدة موضوعات من أهمها: القواعد العامة لصياغة العقود، ومشكلات صياغة عقود مقاولات البنية الأساسية، ومشكلات صياغة عقود البيع، وعقود التأمين، والعقود الواردة على برامج الكمبيوتر.
ويستهدف البرنامج الفئات التالية وهم: المحامون والمستشارون القانونيون، والمتفاوضون من رجال الأعمال، القضاة، ومديرو الشؤون الإدارية والمالية ومعاونوهم، والمسؤولون عن مراجعة العقود في جميع الإدارات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved