أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

حملة دولية على سارقي أسماء المشاهير على الإنترنت
عزمت المنظمة العالمية للملكية الفكرية احدى وكالات الامم المتحدة على تكثيف الحملة على من يحاولون سرقة عناوين المشاهير والشركات الكبرى لاستغلالها في مواقع الانترنت.
وقالت المنظمة الاثنين الماضي انها ستبدأ اجراء مشاورات بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية مثل اسماء الشركات التجارية والاشخاص والمناطق الجغرافية .
وقال فرانسيس جوري المدير العام المساعد للمنظمة التي يوجد مقرها في جنيف عند فحص الحقوق الشخصية والدلائل الجغرافية والمجالات الاخرى سنقوم باجراءات قانونية اكثر تعقيدا ولكنها ليست اقل اهمية .
وقد طلبت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واستراليا ودول اخرى من المنظمة العمل على التصدي لتلك المشكلة .
وتهدف المشاروات الى تعزيز قدرة وكالات مثل المنظمة العالمية للملكية الفكرية على التحكيم في القضايا المتعلقة بتسجيل مستخدمي شبكة الانترنت عناوين تحمل اسماء او علامات تجارية شهيرة على امل بيعها بعد ذلك بسهولة .
وتتوقع المنظمة تقديم تقرير نهائي الى اعضائها بحلول ابريل نيسان القادم , ويتعين بعد ذلك ان يقر الاعضاء وعددهم 175 التقرير كي يصبح توسيع نطاق عمليات التحكيم ساريا .
وقد ساعدت المنظمة في العام الماضي في وضع سياسة موحدة لتسوية النزاعات , مثلت اساس تسوية الخلافات حول استغلال الاسماء الكبيرة على الانترنت منذ ديسمبر كانون الاول عام 1991 .
وكانت شركتا كرستيان ديور ونايكي ممن تمكنوا من منع لصوص الانترنت من انتحال اسماء شهيرة كعناوين لمواقع في الانترنت ,وقال جوري في مؤتمر صحفي ان ألفي قضية قد رفعت هذا العام منها 800 امام منظمته .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved