أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

إنتل تعلن عن عائلة جديدة من منتجات الاتصال بسرعة غيغابت لتبسيط وتسريع تعاملات الأعمال الإلكترونية
اعلنت شركة إنتل مؤخراً عن عائلة جديدة من موائمات ايثرنت ومنتجات الشبكة المحلية على اللوحة الرئيسية ال او ام والتي تشمل موائما جديدا لشبكات الألياف الضوئية اسرع بثلاثين مرة من المنتجات المشابهة في الاسواق.
ووجهت منتجات انتل غيغابت ايثرنت الجديدة لشبكات النحاس والألياف الضوئية وستساعد المؤسسات على تلبية متطلبات سعة البث المتزايدة للشبكات ومراكز البيانات التي تنتشر بسرعة وتدعم احدث تطبيقات الاعمال الالكترونية وانترنت.
وقال دايف كنغ، مدير المبيعات والتسويق لقنوات التوزيع في انتل اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا: مع هذا العدد الكبير من الشركات التي تستخدم توصيلات فاست ايثرنت 100 ميغابت في الثانية الى الاجهزة المكتبية، فمن الملح ان تحصل على اداء غيغابت في الاجهزة المزودة للتعامل مع متطلبات الاتصالات المتنامية واضاف تسمح تقنية انتل غيغابت عالية الاداء لمحترفي تقنية المعلومات ان يستخدموا حلول أجهزة مزودة قادرة على التعامل مع معظم متطلبات التشبيك التي تتحداهم .
انتل 82543 جي سي: تمكين جيل جديد من منتجات غيغابت ايثرنت
في قلب منتجات انتل غيغابت ايثرنت الجديدة يوجد منظم 82543 جي سي غيغابت ايثرنت، الذي يضم دعما متكاملا للوصلات الشبكية بسرعة 10 ميغابت في الثانية 100 ميغابت في الثانية و1000 ميغابت في الثانية 1 غيغابت في الثانية على شريحة واحدة، وهذا يسمح لتقنيات ايثرنت وغيغابت وفاست ايثرنت ان تتداخل بسلالة في شبكة واحدة وتوفر مسار انتقال واضح من شبكات انثرنت القديمة الى الجيل التالي اي شبكات غيغابت ايثرنت.
وبالاضافة لذلك، يُسرّع المنظمة انتقال البيانات عبر الشبكة وذلك بتوقيف بعض وظائف الشبكة في معالج المزود المضيف, وهذا يحسن ناتج الاتصال الشبكي ويساعد على منع الازدحام في المزود لتجنب اعاقة التعامل مع التعاملات عبر الشبكة, ويتوفر منظم انتل 82543 جي سي من انتل على موائمات غيغابت ايثرنت الجديدة وكذلك كتطبيق شبكي على اللوحة الام، وفي هذه الحالة يوضع المنظم مباشرة على اللوحة الام.
موائمات غيغابت
ايثرنت عالية الاداء
المعتمدة على المعايير:
طرحت انتل موائمي غيغابت ايثرنت جديدين يعتمدان على انتل 82543 جي سي، بما يتيح قابلية تشغيل بيني افضل على الشبكة, وتشمل الموائمات الجديدة ما يلي:
* موائم انتل برو/ 1000 اف سيرفر، وهو يوفر اداء متميزا صناعيا لغيغابت ايثرنت على كابلات الألياف الضوئية, وهذا ثاني موائم غيغابت ايثرنت لشبكات الالياف الضوئية من انتل ويوفر اداء اعلى بنسبة 27 بالمائة من الجيل السابق من موائمات انتل، وناتجا اسرع بما يصل الى 30 بالمائة من المنتجات المشابهة في السوق, ويتوافق انتل برو/ 100اف سيرفر مع مواصفات معهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين آي اي اي اي رقم 802,3 زي للغيغابت على شبكات الألياف الضوئية وهو متناسب مع تطبيق متطلبات الكابلات الطويلة او البيئات ذات الضجيج الساكن.
* موائم انتل برو/1000 تي سيرفر والذي سيوفر وصلات شبكية عالية الاداء على اسلاك نحاسية من الفئة الخامسة المستخدمة بكثرة, ويتوافق موائم انتل برو/ 1000 تي سيرفر مع مواصفة آي اي اي اي 802,3 اي بي للغيغابت على النحاس، مما يجعلها اسهل واقل كلفة لتكوين حلول تشبيك عالية الاداء مع شبكات ايثرنت القائمة.
وتستند وصلات انتل غيغابت ايثرنت الشبكية على هندسة مشتركة تستفيد من برنامج تشغيل واحد وتوفر توافقا رجعيا مع موائمات انتل برو/ 1000 غيغابت سيرفر السابقة, ويستطيع مختصو التشبيك الآن توفير الوقت والمال عبر تثبيت وادارة موحدين لكل توصيلاتهم الشبكية.
الأسعار والتوفر
يتوفر موائم انتل برو/ 100 اف سيرفر بسعر مقترح 795 دولار, اما موائم انتل برو/ 1000 ني سيرفر فهو حاليا في مرحلة الاختبار بيتا، وسيتوفر في وقت لاحق من العام، وسيعلن عن اسعاره عندها.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved