أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

سموه استقبل رئيس جمعية الثقافة والفنون
الأمير عبدالمجيد شهد حفل مشروع الزواج الخيري بمحافظة جدة
* جدة أحمد العلي واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل المشروع الخيري للزواج بجدة وذلك ضمن فعاليات مشروع صيف 1421ه لتزويج ألف شاب وبتكاليف نقدية تجاوزت 6 ملايين وخمسمائة ألف ريال، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع رئيس محاكم محافظة جدة والمشرف العام فضيلة الشيخ عبدالمحسن الخيال ورئيس المشروع الشيخ سعيد الدعجاني ونائب رئيس المشروع الشيخ داود العلونى والأمين العام للمشروع الشيخ فريح العقلا.
وقام سمو أمير منطقة مكة المكرمة فور وصوله بزيارة لأقسام المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج وصالة المودة للافراح واطلع سموه على مراحل تسليم المساعدات للشباب الراغبين في الزواج.
عقب ذلك شرف سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة وبدأ بآيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى فضيلة رئيس محاكم محافظة جدة والمشرف العام على المشروع الشيخ عبدالمحسن الخيال كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته هذا الحفل.
وقال فضيلته: إن الله سبحانه وتعالى انعم على عباده ذكورا واناثا بأن هيأ لهم أسباب السكن والمودة والرحمة عن طريق الزواج، مؤكداً ان الزواج تصان به الاعراض وتحفظ الأنساب وتحصن الفروج وتغض الأبصار وتستريح النفوس وتسكن الشهوات وترتاح الضمائر فيتفرغ الشاب للعمل والبناء وينصرفون للبذل والعطاء فيسعدون ويسعد بهم الوطن.
وأضاف ان المشروع منذ افتتاحه قام بمساعدة 18 ألف شاب وفتاة بمبالغ نقدية تجاوزت مائة وسبعة ملايين ريال اضافة الى المساعدات المعنوية والخدمات المساندة.
وقدّم فضيلته الشكر لكل من ساهم في دعم هذا المشروع الخيري.
بعدها شاهد سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز فيلما تسجيليا عن المشروع واهدافه وانجازاته خلال الفترة الماضية.
عقب ذلك القى احد المستفيدين من المشروع كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته هذا الحفل وقال: إن الشباب عماد الأمة ومصدر قوتها ونهضتها وأساس بنائها في حاضرها ومستقبلها وحفظهم من الرذائل في هذا الزمان.
وأضاف: ان الله سبحانه وتعالى شرع الزواج لهذه الأمة كأحد عوامل الاستقرار والبناء وقد يسر الله رجالا مخلصين كرسوا جهودهم وبذلوا اموالهم لتذليل العقبات من اجل تحصين الشباب والفتيات وازالة العوائق التي تعترض الشباب المقبلين على الزواج.
ثم القيت قصيدة بهذه المناسبة.
بعدها القى فضيلة الشيخ داود العلونى كلمة رئيس المشروع رحب فيها بسموه والحضور وقال: إن المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج حقق كل هذه الإنجازات بفضل الدعم والمؤازرة والتشجيع من سموكم,, ان الاسلام حث على بناء الاسرة المسلمة بمساعدة طالبي الزواج تنمية لنواة المجتمع المسلم ومشروع الزواج استجابة لغريزة الجنس البشرية التي اودعها الله جل وعلا في الانسان لحكمة بالغة وقدرة نافذة تقودها الأسباب للابقاء.
ثم القى الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة وصف فيها هذا المشروع بأنه مشروع مبارك وبذرة طيبة في هذا البلد الكريم وقد رأيت في هذه الليلة حقيقة ما سرني وأبهج خاطري وفؤادي وخاصة الانجازات العظيمة التي حققها المشروع منذ نشأته وحتى الآن وكذلك الخدمات التي يقدمها المشروع للشباب الراغبين في الزواج وهي أعمال مباركة تحقق الأهداف الكريمة التي تدعو الى تحقيقها حكومتنا الرشيدة.
وقال سموه: إن في تزويج الشباب وتحصينهم استقرارا للمجتمع واذا حصل الاستقرار حل الرخاء والأمن ومن هذا المنطلق ادعو اخواني رجال المال والاعمال لدعم هذا المشروع الخيري كما اهيب بالمسؤولين في منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع القائمين على هذا المشروع وسأبذل جهدي ان شاء الله تعالى في كل ما من شأنه تحقيق اهدافه السامية وإكمال رسالته المباركة.
كما ادعو اخواني أولياء امور الشباب والفتيات الى تسهيل أمور الزواج وخفض تكاليفه لتحقيق السعادة لابنائنا وبناتنا.
عقب ذلك تشرفت مجموعة من الشباب الذين تمت مساعدتهم بالسلام على سمو أمير منطقة مكة المكرمة واستلام شيكاتهم من يد سموه حيث بلغت قيمة المساعدات مليونا وثلاثمائة ألف ريال.
وفي نهاية الحفل تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز باستلام هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس محاكم محافظة جدة والمشرف العام على المشروع.
ثم غادر سموه موقع الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
وحضر الحفل مدير مكتب سمو أمير منطقة مكة المكرمة محمد الطيار ومدير عام الشركة الموحدة لكهرباء الغربية الدكتور بكر خشيم ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة بالنيابة اللواء سعد الشنبري.
من جهة ثانية استقبل الأمير عبدالمجيد أمس الأول في مكتب سموه بجدة رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون محمد بن احمد الشدى.
وحضر المقابلة رئيس الهيئة الإدارية بفرع الجمعية بمحافظة جدة الدكتور عبدالله المعطاني ومدير الجمعية عبدالعزيز الخلاوي والمستشار بالجمعية الدكتور عبدالحليم رضوي والمشرف على قسم المسرح محمد رجب ومدير القسم الإداري والمالي هادي القحطاني.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أنه تم خلال المقابلة الاستماع لتعليمات سمو أمير منطقة مكة الكرمة فيما يتعلق بنشاطات الجميعة الثقافية والتراثية والفنية في جدة والطائف ومكة المكرمة.
ونوه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد من اجل ان تؤدى فروع جمعيات الثقافة والفنون دورها في دعم العمل الابداعي في مجالاته المختلفة.
وقال: إن سمو أمير منطقة مكة المكرمة وجّه بالاسراع بافتتاح فرع للجمعية يهتم بالتراث باعتباره ثروة لا تقدر بثمن في مكة المكرمة وان يكون ذلك في السنة المالية القادمة بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved