أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

من الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة
د, العبيد يتلقى دعوة للمشاركة في قمة زعماء الأديان
* * مكة المكرمة عبيد الله الحازمي - واس
تلقى معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن صالح العبيد دعوة رسمية من الامين العام لهيئة الامم المتحدة الدكتور كوفي عنان للمشاركة في قمة السلام العالمي الالفية الخاصة بزعماء الاديان التي ستعقد بمقر هيئة الامم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 28 الى 31 من شهر اغسطس القادم.
واعرب الدكتور العبيد الذي سيمثل رابطة العالم الاسلامي عن استعداد الرابطة لتوضيح رأي الدين الاسلامي في القضايا المدرجة على جدول اعمال القمة وعلى رأسها قضية السلام والامن في العالم مؤكدا ان دين الاسلام هو دين السلام والعدالة والرحمة والخير للبشرية جمعاء.
وبين ان القمة ستكون فرصة طيبة لتوضيح موقف الشريعة الاسلامية الغراء لجميع المشاركين فيها من القضايا التي تجتهد المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الامم المتحدة في مناقشتها وايجاد الحلول لها مشيرا الى ان شريعة الاسلام تتضمن في مبادئها حلولا لكافة المشكلات التي تعاني منها المجتمعات البشرية.
ودعا الامين العام للرابطة اللجان التحضيرية للقمة الى الاطلاع على مبادئ الامن والسلام والتنمية في الشريعة الاسلامية الغراء للاستفادة منها في اعمال قمة زعماء الاديان.
واوضح ان رابطة العالم الاسلامي ستتقدم بورقة عمل مفصلة للقمة تبين فيها موقف الدين الاسلامي العالمي والقضايا الاخرى التي ستتناولها القمة المذكورة,ووصفت نائبة رئيس قمة السلام العالمي الالفية الخاصة بزعماء الاديان دينا مريم القمة بانها ستكون تاريخية حيث يجتمع فيها زعماء العالم في الامم المتحدة بحضور امين عام المنظمة الدولية من اجل دعم جهود السلام.
كما عقد الامين العام للقمة في الاشهر القليلة الماضية لقاءات مختلفة مع بعض زعماء العالم والشخصيات البارزة في عدد من البلدان واعرب عن رغبته الملحة في مقابلة امين عام رابطة العالم الاسلامي للاستماع الى آرائه وما ينصح به بشأن القمة المذكورة.
وكان معالي الامين العام للرابطة اجتمع مع جياندو مينيكو بيكو مستشار الامين العام لهيئة الامم المتحدة للحوار بين الحضارات خلال انعقاد ندوة الحوار والتعايش بين الحضارات والثقافات التي شاركت في عقدها ببرلين في الاسبوع الماضي كل من رابطة العالم الاسلامي والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة الايسيسكو .
واوضح الدكتور العبيد في اللقاء ان وضع مبادئ العولمة في مختلف مجالاتها لن يكون ايجابيا وصالحا للبشرية الا اذا تم من خلال الحوار بين اتباع الرسالات السماوية وحوار الحضارات والثقافات البشرية.
وابدى الدكتور بيكو خلال اللقاء اهتمامه بمقترحات امين عام الرابطة ومطالبه التي تمثل المسلمين مشيرا الى ان هيئة الامم المتحدة تتطلع الى اسهام الرابطة في اجتماع قمة زعماء الاديان وجميع الاجتماعات اللاحقة التي تتعلق بالحوار بين الحضارات والثقافات البشرية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved