أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

عقاقير تمنع نقل الأيدز من الأم للطفل
* دربان (جنوب افريقيا) رويترز
قالت شركة بريستول مايرز للأدوية إن دراسات اظهرت ان عقارين من انتاجها مضادين لفيروس اتش , اي , في المسبب للأيدز هما فيديكس وزيريت يمكنهما المساعدة في منع انتقال الفيروس من الأم إلى المولود وقت الولادة.
وكانت الدراسات التي أظهرت ان جرعات من عقار ايه , زد, تي, من إنتاج شركة جلاكسو ويلكوم وعقار فيراميون من إنتاج بويرينجر انجلهايم المعروفين عامة باسم (نفيرابين) يمكنها التقليل كثيرا من عدد المواليد الذين ينتقل إليهم فيروس الأيدز من أمهاتهم قد حظيت باهتمام بالغ.
وقالت بريستول إن دراسة أجريت في جنوب افريقيا أظهرت أن عقاريها ساعدا على منع انتقال الفيروس بمعدلات مماثلة للحماية التي يوفرها عقار ايه, زد, تي.
وعقارا فيديكس المعروف أيضا ب دي, دي, اي , أو ديدانوسين وزيريت المعروف أيضا ب ستافودين أو, دي, 4,تي من نفس نوعية عقار ايه, زد, تي.
وقالت جليندا جراي المدير المشارك لوحدة أبحاث انتقال فيروس اتش اي في وقت الولادة في مستشفى كريس هاني في سويتو إن المعلومات الأولية تظهر قدرة الفيديكس والزيريت على منع انتقال فيروس اتش أي في من الأمهات المصابات إلى مواليدهن بصورة آمنة وفعالة ومحتملة إذا ما قورن ذلك بطرق التدخل الطبي الحالية .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved