أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

استعداداً لتصفيات آسيا
منتخبنا يبدأ اليوم مرحلته الإعدادية الثالثة بالطائف
* * اعداد :عبد الله المالكي
** يبدأ منتخبنا للشباب اليوم الخميس مرحلته الاعدادية الثالثة والاخيرة بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف استعدادا لاستضافة التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا الثانية والثلاثين التي ستقام بايران وسوف تستمر هذه المرحلة ثلاثين يوما يجري خلالها منتخبنا اربع مباريات مع اندية محلية وثلاث مباريات دولية ومع منتخب عمان مباراتين مع منتخب مصر مباراة واحدة.
وكان منتخبنا قد انهى مرحلته الاولى والثانية التي اقيمت بملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض حيث استمرت المرحلة الاولى اسبوعين لعب خلالها مباراتين الاولى امام شباب الشباب وانتهت بفوز منتخبنا 2/1 والمباراة الثانية امام فريق الحرس الملكي وفاز منتخبنا ب 2/0 وبعد انتهاء المرحلة الاولى استبعد الجهاز الفني غازي الشمري، حسن سالم، فهد الحربي، احمد المطرف، نجيب القنبر، سامي السلوم، رامي القوقي.
المرحلة الثانية
انطلقت المرحلة الثانية بمشاركة ثلاثين لاعبا بعد قلص العدد من 36 لاعبا وشهدت هذه المرحلة ارتفاعاً في المستوى الفني من قبل اللاعبين واجرى المدرب عبدالعزيز العودة اربع مباريات ودية كانت كفيلة بالوقوف على مستويات جميع اللاعبين الفنية وكانت المباريات كالتالي:
الأولى أمام شباب الشباب 1/1
لعب منتخبنا مباراته الاولى امام شباب الشباب المطعم بالعناصر الاساسية من الفريق الاولى وانتهت المباراة بالتعادل 1/1.
الثانية أمام الشعلة 3/2
المباراة الثانية كانت اكثر اثارة واكثر ندية بين الفريقين وانتهت بفوز منتخبنا 3/2 بعد مستوى وجهد قدمه نجومنا خلال شوطي المباراة.
الثالثة أمام الهلال 3/0
وفي ظل ارتفاع المستوى الفني والاداء الراقي لمنتخبنا استطاع التغلب على شباب الهلال بثلاثة اهداف نظيفة كانت كفيلة بالمدرب الوطني عبدالعزيز العودة للوقوف على مستويات جميع اللاعبين.
الرابعة أمام الكوكب ب 6/2
واختتم نجومنا مباراتهم الرابعة بفوز ساحق على فريق الكوكب بنتيجة 6/2 سجلت على مدار الشوطين وكان نجومنا في افضل حالاتهم الفنية والتكتيكية.
المشاركون خلال المرحلة الثانية
احمد مجرشي، وليد جحدلي، فيصل الخالدي، خالد راضي، فهد الشمري، عبدالله الذكير، بندر التميم، عباس زايد، عبده حكمي، وليد الجيزاني، محمد البارقي، حسن النجعي، وليد الرجاء، جابر الحقوي، فيصل القريعيط، صالح الدوسري، جمعان الدوسري، رمزي شراحيلي، يوسف العطاء، فوزي مهدي، خالد المزيعل، عبدالرحمن البيشي، هاني باخشوين، فهد علاوي، حسن باقعر، حسن حريصي، عبدالله سلامه، منصور الدوسري، موسى سفياني، محمد خوجة.
انضمام أربعة لاعبين جدد
انضم اربعة لاعبين لصفوف منتخبنا الشباب خلال اقامة مرحلته الثالثة بالطائف وجاء انضمامهم بناء على مرئيات مدرب المنتخب عبدالعزيز العودة، بعد ان شاهدهم خلال مباراة الشعلة ومباراة الهلال واللاعبون هم هاني زمل الهلال، ويحيى جوشان وفهد اليحيا وخالد الجريد، الشعلة.
الجهاز الفني لمنتخبنا
يتكون الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني من الخبير الارجنتيني كارلوس وعبدالعزيز العودة مدربا وفيصل البدين مساعد وعلي ابو صالح مدرب لياقة، ونيلسون مدرب حراس وعلاء رواس مدرب حراس، ومصطفى زين مترجما اما الجهاز الاداري فيتكون من:
فهد الحميدي مديرا للمنتخب، مساعد الطلاسي اداريا، عبدالله الشايع محاسب، سعود العمري مامور عهدة, اما الجهاز الطبي فيتكون من الدكتور عبدالله الجوهر، الملازم اول مبارك المطوع اخصائي علاج طبيعي بيتر مدلكاً.
الانتظام في أداء التدريبات
أبدى مدير منتخبنا الوطني للشباب فهد الحميدي سعادته بنجاح المرحلتين الاولى والثانية التي اقيمت بالرياض، وقال حقيقة اشكر اللاعبين على انتظامهم في اداء التدريبات وتنفيذهم جميع ما يوكل لهم من قبل الجهاز الفني والطبي في المرحلتين الاولى والثانية، مستطرداً بقوله ان هذا التجاوب ساهم بشكل مباشر في نجاح المرحلتين وارتفاع المعنويات الفنية والنفسية لدى اللاعبين, وشدد الحميدي خلال حديثه على أن المرحلة القادمة التي ستكون بالطائف هي المرحلة الاهم والتي من خلالها سيتم بإذن الله تأهل منتخبنا الى نهائيات كأس آسيا الثانية والثلاثين التي ستقام بإيران.
وعن معرفة الجهاز الاداري بمستويات المنتخبات المشاركة قال في الحقيقة لا نملك اي معلومة عن المنتخبات المشاركة سوى منتخب الامارات العربية الذي يستعد في المانيا لهذه التصفيات اما باقي المنتخبات فنحن نحاول خلال الايام القادمة بالطائف جمع العديد من المعلومات.
وعن المباريات الودية التي سيلعب بها منتخبنا قال سوف نلعب ثلاث مباريات دولية مع منتخب عمان مباراتين ومباراة واحدة المنتخب المصري يوم 5/3 واربع مباريات محلية يتحدد على ضوئها التشكيلة الاساسية للمنتخب.
الاثنان والعشرون يوماً أدت الغرض
أوضح مدرب منتخبنا الوطني عبدالعزيز العودة ان المرحلة الاولى من المعسكر التي استمرت عشرة ايام والمرحلة الثانية التي استمرت اثني عشر يوما كانت لعدة اهداف ومن ضمن هذه الاهداف التركيز على النواحي اللياقية بين اللاعبين ومدى معدلها لدى كل لاعب والكشف على اللاعبين طبياً حتى لا يكون لديهم اصابات حيث كشف لنا العودة ان هذه الناحية كانت جيدة ولا توجد اي اصابات, كذلك التعرف على امكانات اللاعبين وكذلك التعرف على اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم لزيادة العدد.
واستطرد قائلاً الاثنان والعشرون يوماً ادت الغرض منها من خلال المباريات الودية التي لعبناها وكان مستوى اللاعبين يتصاعد تدريجياً سواء في مستوى اللياقة او المستوى الفني والمرحلة القادمة بالطائف ستكون مرحلة تركيز على الفريق الاساسي وتثبيت التكتيك الفني للفريق.
واكد انه توصل الى العناصر الاساسية من ستة وعشرين لاعبا كذلك اللاعبون البدلاء وتبقى مرحلة 80% من حيث التغييرات والمرحلتان السابقتان شاهدنا الجميع والجميع اخذ فرصة وعرفنا امكانات اللاعبين والاستفادة بأكثر من لاعب في اكثر من مركز.
وعن لعب منتخبنا ثلاث مباريات دولية امام منتخب مصر مباراة ومنتخب عمان مباراتين قال هذه المباريات كافية لأن البطولة في الاصل اربع مباريات وسنلعب ثلاث مباريات امام مصر مباراة واحدة ومنتخب عمان مباراتين اضافة إلى اللعب مع اندية ممتازة وهذه كافية جداً للوقوف على كامل استعداداتنا.
وعن معرفته بالمنتخبات الاربعة المشاركة قال المنتخب الذي لدينا عنه معلومات هو منتخب الامارات المعسكر في المانيا، فهو منتخب جيد ويستعد منذ فترة طويلة لهذه البطولة اما المنتخبات الاخرى فنجهل مستوياتها بحكم بعدها عن المنطقة والمنتخب اليمني لم يكثف الاعلام الضوء عليه ولكن نعرف مستويات هذه المنتخبات من خلال مستويات المنتخبات الاولى كمنتخبي كازاخستان وقيرقستان اللذين يمتازان بالقوة وبقوة تكوينهما الجسماني واللياقي.
بمساعدة الجهاز الفني والإداري تعرفنا على سلامة اللاعبين
طبيب المنتخب الدكتور عبدالله الجوهر قال: كجهاز طبي نواجه مشكلة ان بعض اللاعبين يحاولون التحفظ على الاصابات وهذه تضاعف مسئوليتنا ومهمتنا في اغلب الاوقات لكن بمساعدة الجهاز الفني والاداري تعرفنا على سلامة جميع اللاعبين اما الاصابات الحديثة التي تحدث اثناء المعسكر سهل معالجتها ووضع برنامج تأهيلي لها لكن اللاعبين الذين لديهم اصابات قديمة يكون وضعهم صعب وقد اجرينا فحوصات شاملة لجميع اللاعبين وكانت التقارير جيدة وهم الآن بكامل جاهزيتهم والاصابات القديمة للاعبين دائما ما تكون في كاحل القدم وقد تعيق مشاركات اللاعبين ويجب ان يضع لها برامج تأهيلي لان اصابات التواء الكاحل القديمة اذا عولجت ممكن ان تعاود اللاعب في المباريات والمشاركات القادمة.
ومعسكرنا القادم سوف تسهل مهمتنا كثيرا لان كثيرا من اللاعبين استقر الرأي الفني للمدرب مشاركتهم وتكون المصارحة اكثر بيننا وبين اللاعبين.
وعن المرحلة القادمة بالطائف ودور الجهاز الطبي قال اللاعبون المختارون لدخول المعسكر من اول مرحلة اجري لهم كشف كامل كانت نتائجه جيدة عدا بعض اللاعبين الذين لديهم فقر دم وهذا يعود لسوء التغذية واخذوا العلاج اللازم اما باقي المشاكل حلت لهم وتجاوزناها وبقي لنا ان نضع برنامج تغذية للاعبين رغم انه صعب تغيير كثير من عادات التغذية السيئة لدى اللاعبين لكن بمساعدة الجهاز التدريبي لان المدرب لديه القوة اكثر من اي شخص آخر فاستطعنا ان نغير كثيرا من العادات كما ان هناك بعض اللاعبين يحتاجون الى بناء عضلات وزيادة في وزنهم وآخرون يحتاجون الى انقاص وزنهم ووضعنا لهم برامج خاصة.
ومرحلتنا القادمة استمرار وتكملة المرحلة الاولى والثانية والتركيز على التغذية بشكل كبير.
وعن عودة اللاعب احمد المطرف قال: انا تابعت علاجه طوال فترة التوقف وكنت اجري له علاجا طبيعيا بمستشفى الامير فيصل بن فهد بالطب الرياضي وعندما دخل المعسكر كان تقريبا بكامل جاهزيته حسب الفحص الذي عملته له بالجهاز ولكن صعب بعض الاحيان ان يخرج اللاعب من الاصابات والعوامل نفسية.
المباريات أعطتنا جوء التنافس
من ناحية اخرى ابدى مهاجم منتخبنا موسى السفياني حسن سير المرحلتين الاولى والثانية التي اقيمت بالرياض وقال: حقيقة ان هذا المعسكر يعتبر من افضل المعسكرات وانجحها نظرا لتعاون اللاعبين مع بعضهم البعض وارتفاع الروح الحماسية خلال المرحلتين الاولى والثانية كذلك المباريات اعطتنا جوء التنافس لاثبات الوجود وان شاء الله تكون مرحلتنا الثالثة اهم وتحقق الهدف الذي نسعى اليه.
اما اللاعب المتميز بمهاراته الفنية بندر تميم فقد اكد على اهمية المرحلة الثالثة والاخيرة حيث قال: نحن الاعبين يجب علينا تقديم افضل المستويات والوصول الى نهائيات آسيا فالاجواء هنا مهيأة بشكل جيد سواء من الناحية الادارية او الطبية او التدريبية فالكل يسعى الى الظهور بالمظهر اللائق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved