أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بكنباور يدين ما تردد عن غش في استضافة كأس العالم
بلاتر يقدم اقتراحات عدة لاختيار البلد المضيف لكأس العالم
اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر الثلاثاء في رسالة وجهها الى اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، ضرورة عدم منح شرف استضافة نهائيات كأس العالم في كل مرة للقارات التي نالت حظها سابقا.
وذكر بيان للفيفا ان بلاتر اكد في رسالته على ضرورة اعادة دراسة نظام منح استضافة كأس العالم، معتبرا انه يجب على الاتحاد الدولي منح شرف التنظيم لمختلف القارات حسب طريقة تحدد لاحقا.
واضاف البيان ان بلاتر قدم في هذا الصدد اقتراحات عدة بينها اعتماد نظام المداورة بين القارات، وتحديد عدد المرشحين عن كل قارة، واختيار صاحبي الضيافة لمونديالين متتاليين في آن واحد، او التنسيق بين الاختيارات الثلاثة الآنفة الذكر او اعتماد مبادئ اخرى تصب في الاتجاه ذاته.
واوضح ان الاتحاد الدولي اكد تلقيه رسالة في هذا الاتجاه من الاتحاد الافريقي، مشيرا الى ان اللجنة التنفيذية للفيفا ستناقش هذه الاقتراحات خلال اجتماعها المقبل في 3 اغسطس المقبل المقبل لتمكين الاتحاد الدولي من تبني سياسة جديدة .
من جهة اخري ادان فرانز بكنباور نائب رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ما اوردته مجلة المانية تحدثت عن عرض رشى على اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لاختيار المانيا لاستضافة كأس العالم 2006.
وقال بكنباور المشرف على طلب المانيا لوكالة انباء سيد الرياضية اول امس الثلاثاء لا يمكن ان يكون الامر الى اكثر فجاجة من ذلك، كانت مزحة تافهة لأن محاولات الرشى تؤخد على محمل الجد في الخارج، لقد اضاف هذا الغباء مذاقا مرا الى انتصارنا .
ويبحث كل من الاتحاد الالماني والاتحاد الدولي لكرة القدم اتخاذ خطوات قانونية ضد مجلة تايتانيك الشهرية التي قالت ان اعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي تلقوا رسائل عرضت تقديم رشى اليهم للتصويت لصالح اقامة الحدث الرياضي الكبير في المانيا.
وفازت المانيا بتنظيم كأس العالم 2006 متفوقة على جنوب افريقيا والمغرب وانجلترا بعد ان انسحبت البرازيل من المنافسة، وستقام كأس العالم المقبلة في 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved