أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

شروط البطولات الهلالية؟!!
فاز ببطولة واحدة فنعتوها باليتيمة!! فاز باثنتين فاعتبروهما صدفة!! خرج من موسم 1419 بلا كليجا القصيم ولابرشومي الطائف فكالوا له كل انواع الشتيمة!! عاد موسمنا المنصرم وحقق رباعية فنسبوها للحظ والقرعة والاجانب والمجاملات التحكيمية!!! لذا أُقدم لكم هذا المقال محتوياً الشروط الواجب توفرها في البطولات القادمة ليتم اقتناعهم بها!!
1 يجب ان تكون المباراة النهائية خارج الرياض!! لان لعب الهلال بين جماهيره يُعد نوعاً من انواع عدم التكافؤ في الفرص!! ويستحسن ان يقام شوط على ملعب الرياض والشوط الآخر على ملعب الخصم!! والافضل من ذلك ان تقام لقاءات الهلال على استاد (البراحة) الدولي في كوكب زحل!!!
2 لابد ان يحسم الهلال اللقاء في الوقت الاصلي!! ولايحتسب له الاهداف التي يسجلها في الاشواط الاضافية وتحسب للخصم؟! وان استمر التعادل فركلات الترجيح هي الفيصل ولكن يلعب الهلال ضربة واحدة مقابل ضربتين للخصم!!!
3 على الهلال ان كان متخلفاً في اللقاء النهائي ان يحقق التعادل قبل الدقيقة 65 من (سن ) المباراة!!! فالاهداف التي سجلها سيرجيو وسامي في الثواني الاخيرة هي صدفة كما تعلمون!!
4 يُمنع الهلال من الاستعانة بالاجانب؟! كما يجب ان يكون لاعبوه السعوديون من ابناء النادي؟! بحيث يكون اللاعب قد سُجل في النادي في نفس اليوم الذي سجله فيه اهله في المدرسة الابتدائية؟!!!
5 على الهلال ان يقابل فرقاً قوية في كل مراحل البطولة!! ولامانع من استقدام برشلونة اوغلطه سراي للقاء الهلال في نهائي الكأس اذا ما تقهقرت فرق البلد الممتازة الواحد تلو الاخر اذا كان المتأهل للنهائي من فرق الوسط كالتعاون او الطائي؟!!! 6 من الضروري ان يتم احضار بصمات كل لاعبي الهلال والجماهير الحاضرة وباعة الاعلام خارج الملعب التي تفوض للكابتن (أياً كان) باستلام كأس البطولة!! وحكاية (المتأنق اللي مالعب يرفع الكأس) فهذه يجب ان تطوى مع البطولات ال31 السابقة وغير المستحقة!!!
7 يمنع منعاً باتاً احتفال جماهير الهلال بعد المباراة في الشوارع!! وتفصل الجوالات والهواتف من قبل شركة الاتصالات لكل من ميوله زرقاء (وفقاً لنموذج الطلب الجديد) حتى لايتصل الهلاليون بالقنوات الفضائية التي يجب ان تكون قد عادت لاستئناف برامجها المعتادة بعد نهاية المباراة مباشرة!!!
8 ان يكون اليوم التالي لليلة الفوز الزرقاء يوم اجازة اجباري للمطبوعات المعروفة بميلها للهلال!! ويتم التزكين على المطبوعات الاخرى بعدم ذكر النتيجة ويكتفى فقط بوصف حفل الختام وعدد الجماهير (بدون تحديد) وما إذا كان اغلبهم بعمائم او بكرفتات او ابوات زري!!!
9 يسمح للهلاليين في حدود ضيقة باقامة حفل تكريمي لنجوم الفريق في بدروم النادي او في شقة (مرجان)!!!
خواص ماعنها مناص
طاح كرت العازمي وابن شائق بعدها اصبح النادي إياه: رياضي ثقافي اجتماعي قلطة؟!!!
شئون الاعضاء في الفريق (الكبير) لاتفتح ابوابها الا بعد المغرب وبالتحري تبين أن ابا فيصل وابا عبدالله يبحثان عن كروت للدش؟!!!
أسأل نفسك: من اين أتى اللاعب الذي قاد فريقك للعالمية يافهد المطيري؟!! بعدها اعرف من يضحك على نفسه؟!!
النجم الخرافي في الفريق الهلالي طلب إجازة 90 يوماً؟! أي ضعف اجازة التعليم؟!!
لا رئيس,, ولا مدرب ,, ولا اجانب,, ولا نجوم,, ولاكهرباء,, ولاعلاقات عامة,, ومع ذلك يقولون: سنشارك في الصداقة؟!!
القادسية الكويتي في نفس المجموعة فهل يتم قضاء الدين مضاعفاً أم يجددون الجروح؟!!
كل الامور تبشر بالدمار في النادي الزعيم,,, ومع ذلك فالهلال لن يكبو لاننا عرفناه اقوى من الظروف والتاريخ يشهد؟!!
نرى كل الامور في الحضيض ومع ذلك لايخالجنا الشك ولو لبرهة في عملقة هذا الهلال!!!
علي معتوق العمري
الدمام

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved