أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

سامي الجابر,, إبداع نادر
لن تنسى الكرة السعودية والعربية ولا الآسيوية اللاعب الفلتة سام6,,, فهذا اللاعب قدم الكثير الكثير ولايزال يقدم لمنتخب بلاده وفريقه شتى انواع النجومية,, بل سيظل يقدم الابداع الذي ظهر مع بزوغ نجم هذه الاسطورة الكروية والتي لاتقل بأي حال من الاحوال عن عباقرة الكرة العالمية,, اذ لانبالغ عندما نقول ان السام جمع صفات باتيستوتا في تهديفاته ودافيدز في تسديداته واورتيجا في مهاراته وحسن تمريراته!!!
إن سامي الجابر احد اللاعبين القلائل الذين لفتوا انظار العالم بنجوميته التي لايختلف عليها اثنان,, وان ما تفرده الصحف الاجنبية عن هذا النجم وآخرها وصفها لسامي بروماريو العرب اكبر دليل علىذلك,, وهذا ليس بمستغرب على نجم احتكر الابداع وادمن النجومية,, نجم كان ومازال وسيظل احد القلائل الذين ولدوا نجوما ففي اول موسم لهذا المبدع حاز وبكل جدارة على لقب هداف الدوري وهو لايتجاوز ال18 ربيعا,, شخصياً لم ار لاعبا تميز بصناعة الاهداف وتسجيلها كما فعلها الذئب,, ولا اعتقد ان هناك لاعبا لفت انظار الانجليز كما هو سامي,, ولا اظن اننا سنجد نجماً شاملاً غير هذا العملاق؟!!!
إن سامي الجابر نجم من المستحيل تعويضه,, ومن الصعوبة بمكان الاستغناء عن خدماته حتى لوكانت مدة اعارته لاتتجاوزال6 أشهر!!! والسؤال هنا,.
كيف نستغني عن نجم اذهل الانجليز بمهاراته,, وكيف نتخلى عن لاعب احرج البرازيليين بفنياته,, لماذا نستغني عن نجم اتفق النقاد على ابداعاته؟!!!
إن سامي الجابر نجم لايمكننا باي حال من الاحوال ان نتخيل الهلال بدونه, فهو كالسمكة التي اعتادت على الغوص في مياه الهلال!!! وهو كالاسد الذي اقلق غيره من الحساد!! وهو بمثابة الصقر الذي ينقض على فرائسه كلما اراد!!!
نحن كهلاليين تعودنا من سامي جندلة المدافعين وإطراب المتفرجين بتحقيق الانتصارات والبطولات التي انهالت على الزعيم بكل ما اوتيت من قوة!!!
عن السام,, يحلو الكلام
*سامي الجابر نجم جمع المجد من جميع اطرافه,, انه نجم في الاخلاق والتسجيل,, نجم في الابداع والفن الجميل!!!
*الفنان سامي الجابر سطع في زمن افلت فيه النجوم,, برز في زمن اندثرت فيه المواهب,, ابدع في زمن قل فيه المبدعون!!
انه السام الذي اخرس السن الكثير من المشككين,, وابكى العديد من الحاسدين,, وانتزع البسمة من شفاه الحاقدين,, انه السام الذي اشتكى منه المدافعون عند مراقبته,, وهو الذي احرج الحراس عند مواجهته!!!
* احتراف سامي بلاشك خسارة لنا كهلاليين ولكن مكسب لنا كسعوديين,, سنفتقد نحن بني هلال من سامي المشاركات,,, وسيكسب الانجليز منه التميز والمهارات,, سنفتقد نحن الفن الرهيب,, وسيتعلمون منه فن التسحيب,, صحيح اننا سنفتقد روعة التهديف,, ولكنهم سيكسبون اللاعب الحريف!!!
* بحث فريق نوتنجهام فورست عن ثلاثة لاعبين هداف وصانع العاب ولاعب وسط,, فوجدوا كل هذه المواصفات في لاعب نادر,, يدعى سامي الجابر!!!
* سامي عودنا على التميز والابداع فهو يختار من الاوقات اخطرها ومن الاهداف اروعها,, انه باختصار سام6!!!
خاتمة:
سامي ملك الفن,,, وهو النجم المميز لهذا القرن!!
عبدالله محمد البدر
حفر الباطن
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved