أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th July,2000العدد:10150الطبعةالاولـيالخميس 11 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

في سباقه مع بوش الابن للفوز بالرئاسة الأمريكية
نائب الرئيس كلينتون يسعى لكسب المنظمات المدافعة عن الحقوق المدنية
* بالتيمور رويترز
يسعى ال جور المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية الذي يقدم نفسه للرأي العام الأمريكي على أنه عامل من عوامل الاستقرار الاقتصادي لكسب تأييد كبرى المنظمات المدافعة عن الحقوق المدنية.
وبعد يومين فقط من تحدث جورج بوش الابن منافس جور الجمهوري أمام المؤتمر السنوي للرابطة القومية لتقدم الملونين تحدث نائب الرئيس الأمريكي أمس الأربعاء أمام الرابطة على أمل أن يحظى بتأييد يفوق ما حظي به حاكم ولاية تكساس.
ويعتزم جور التركيز في كلمته على ما تحقق من نمو اقتصادي في البلاد منذ مجيء الرئيس الأمريكي بيل كلينتون إلى السلطة عام 1993 وما تحقق من تقدم خلال هذه الفترة من مكاسب للامريكيين السود.
ويقول منظمو حملة جور ان نسبة البطالة بين الأمريكيين السود انخفضت إلى أدنى معدلاتها بعد أن وصلت إلى ثمانية في المئة بينما ارتفعت نسبة امتلاكهم للمنازل إلى 46 في المئة.
وقال كريس ليهين المتحدث باسم جور /الرخاء الاقتصادي الذي تحقق خلال سبعة أعوام ونصف كان هبة لكل الأمريكيين خاصة الأمريكيين السود.
السبيل الوحيد للحفاظ على التقدم الاقتصادي هو الحفاظ على السياسات الاقتصادية التي يطبقها كلينتون وجور والتي ساهمت في تحقيقه.
ويصوت نحو 90 في المئة من الأمريكيين السود عادة لصالح الديمقراطيين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved