أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th July,2000العدد:10151الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

ركز على التوعية الصحية للطفل
مشروع نظام أعدته وزارة الصحة يشدد على مطابقة بدائل الحليب للمواصفات القياسية السعودية
*الرياض- عبدالعزيز العيسى
شدد مشروع النظام الوطني لتداول بدائل حليب الام الذي أعدته وزارة الصحة مؤخرا ان تكون بدائل حليب الام مطابقة للمواصفات القياسية السعودية الى جانب ما تصدره وزارة الصحة من تعليمات وتوجيهات بهذا الصدد.
ويهدف المشروع الذي تعكف على دراسته لجنة مكلفة بالامانة العامة لمجلس الوزراء الى توفير التغذية المأمونة والمناسبة للرضع وذلك بحماية الرضاعة الطبيعية وتعزيزها الى جانب ضمان الاستعمال الصحيح لبدائل حليب الام عندما تدعو الحاجة اليها على أساس التوعية المناسبة ومن خلال اساليب التسويق والتوزيع الملائمة.
كما ركز المشروع الجديد على ان تكون المواد الاعلامية والتربوية والتوعية الصحية المتعلقة بتغذية الطفل وتصدرها وزارة الصحة او الجهات ذات العلاقة موضحة فيها عددا من التوجيهات المشتملة على فوائد الرضاعة الطبيعية وتفوقها على الاصطناعية الى جانب المخاطر الصحية الناجمة عن الاستعمال غير السليم لبدائل حليب الام.
وبين في ذات الاطار ان على الجهات ذات العلاقة كالجهات الصحية وغيرها المساهمة في نشر المعلومات والتوعية الصحية للطفل المتعلقة بهذا الموضع واشار في ذات الاطار الى عدد من العقوبات والغرامات الرادعة التي توقع على مخالفي المشروع,ومن المتوقع ان يصدر خلال الايام القادمة مشروع النظام بعد ان يقوم معالي وزير الصحة بالتنسيق مع معالي وزير التجارة باصدار اللوائح والقرارات التنفيذية اللازمة لتنفيذ هذا النظام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved