أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th July,2000العدد:10151الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

وزير الداخلية اليمني في حوار سياسي مع الجزيرة
المعاهدة الدولية النهائية للحدود شكلت منعطفاً تاريخيّاً في مسار العلاقات اليمنية السعودية
* * صنعاء مراسل الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
وصف وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب علاقات بلاده بالمملكة بأنها تاريخية وراسخة أساسها الأخوة والعقيدة والجوار والمصير المشترك,, كما ثمن المعاهدة الدولية النهائية بين البلدين الشقيقين التي تم توقيعها الشهر الماضي من وزيري الخارجية وبحضور سمو ولي العهد واخيه الرئيس علي عبدالله صالح ثمنها بقوله: انها شكلت حدثاً بارزاً ومهما ومنعطفاً تاريخياً في مسار العلاقات الثنائية، وانها فتحت آفاقاً جديدة وواسعة أمام التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والأمنية وغيرها، كما أنها تدفع بالتعاون في كل هذه المجالات الى مزيد من التطور والنهوض.
جاء ذلك في حديث سياسي هام تم خلال لقاء مطول اجرته الجزيرة مع معاليه في صنعاء تناول فيه العديد من الموضوعات والقضايا الاقليمية والدولية التي تهم قيادتي المملكة واليمن وقال: هناك الكثير من القواسم المشتركة التي تشكل منعطفاً راسخاً ونواياً لقيام هذا التعاون وتجعل منه ضرورة ملحة وحتمية.
وفي هذا الخصوص رحب برجال الأعمال السعوديين الراغبين في الاستثمار في اليمن مشيراً الى العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمامهم في اليمن.
وتحدث الوزير حسين عرب عن الاتفاقية الأمنية كاطار للتعاون الأمني بين البلدين فقال: هي اتفاقية نمطية شملت مختلف الجوانب من التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الى تبادل المعلومات ومكافحة الجريمة والتدريب.
وقال: لقد حققنا نتائج طيبة ومهمة على صعيد تعزيز التعاون الأمني وفقاً لما تضمنته الاتفاقية الأمنية.
نص الحوار في لقاءات

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved