أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th July,2000العدد:10151الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

إنجاز سعودي جديد يسجله الهلال للوطن
الزعيم الفريق العالمي الوحيد من بين العرب
نجوم أفضل فرق القارة يعبرون عن مشاعرهم بالإنجاز التاريخي
* إعداد ومتابعة: طارق العبودي
* جاء اختيار وترشيح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لنادي الهلال السعودي لدخول قائمة افضل 100 ناد على مستوى العالم حسب التقرير الرسمي الذي اصدره مؤخراً,, جاء هذا الاختيار ليؤكد من جديد تفوق الرياضة السعودية عامة ولعبة كرة القدم بها على وجه الخصوص والتي تمكنت عبر المنتخب الوطني الاول من منافسة ومقارعة اعتى واقوى منتخبات العالم في آخر تظاهرتين عالميتين في كرة القدم عبر مونديال امريكا 94 وفرنسا 98.
كما اكد هذا الاختيار تفرد نادي الهلال الزعيم بالالقاب وتفوقه الدائم على جميع المستويات وفي كل المناسبات.
وما من شك في ان حصول الهلال على المرتبة 78 على مستوى اندية العالم التي يفوق عددها 5,000,000 ناد متجاوزا اندية لها تاريخ طويل وباع اطول في المنافسات العالمية تتفوق عليه عدة وعتادا ومنها فاسكو دي غاما البرازيلي ودينامو بوخارست وستيواا بوخارست الرومانيين وبروز مبيرغ البلجيكي وايندهوفن الهولندي وجينك البلجيكي واندية ارجنتينية وبلغارية وتشيكية يعد انجازا كبيرا ومشرفا للرياضة السعودية بل والعربية والآسيوية كونه النادي العربي الوحيد الذي اقتحم نادي المائة العالمي.
ولم يكن هذا الانجاز الهلالي السعودي العربي الوحيد الذي يحققه هذا الكيان العملاق فقد سبق له ان حصل عام 1997م على لقب افضل فريق في آسيا والذي لم يحصل عليه اي فريق عربي من قبل او بعد.
اضافة الى ان دخول الهلال لنادي المائة العالمي سيعزز من حظوظه كثيرا ويجعله على اعتاب مجد جديد ولقب لا يقل اهمية عن العالمي وهو نادي القرن الآسيوي عطفا على انجازاته وبطولاته والقابه,.
وقياسا ايضا الى صغر سنه نسبيا 44 عاما حيث تأسس عام 1377ه على يد شيخ الرياضيين وأحد رواد الرياضة السعودية الشيخ عبدالرحمن بن سعيد.
** الجزيرة وكعادتها في متابعة الاحداث حرصت على تسجيل انطباعات الهلاليين ومعرفة ردود افعالهم بعد هذا الانجاز الضخم والفريد الذي استحقه ناديهم العملاق بكل جدارة فكانت الحصيلة التالية:
رئيس الهلال: لا غرابة في ذلك فالهلال عالمي بالفعل:
وقد بدأ الرئيس الهلالي المكلف الاستاذ فواز المسعد حديثه برفع تهانيه الحارة نيابة عن كل الهلاليين الى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولجميع الرياضيين في المملكة عامة ولمحبي وجماهير نادي الهلال على وجه الخصوص.
وقال المسعد: ان نادي الهلال عود جماهيره دائما وابدا على تحقيق الانجازات انجازا تلو انجاز ولقبا يتلوه آخر.
واضاف: بدون شك فهذا اللقب العالمي الجديد يتمنى اي ناد واي منتخب الحصول عليه ولم يكن حصول الهلال عليه وليد صدفة او بضربة حظ او بجرة قلم انما جاء بفضل الله تعالى ثم بالتخطيط السليم والعمل الدؤوب والمتابعة الدائمة من قادة الرياضة والشباب في هذا البلد المعطاء ومن خلفهم القائمين على امور هذا النادي العملاق بمساعدة نجومه وجماهيره,وواصل المسعد حديثه بقوله: اثبت الهلال بعد هذا الاختيار الصادر من اكبر سلطة كروية في العالم بانه ناد عالمي بالفعل ولا يمكن لاحد كائنا من كان التشكيك في ذلك او التقليل من اهمية هذا اللقب الذي لا نراه مستغربا على الاطلاق فنحن في الهلال نرى بان نادينا عالمي بكل ما تعنيه الكلمة بعد ان استطاع فرض زعامته ليس على المستوى المحلي فحسب انما على المستويين العربي والقاري,, مشيرا الى ان لقباً بهذا الحجم لابد وان يكون كفيلا بدعوة رجالات الهلال للتكاتف والتعاضد من اجل الابقاء على عالمية هذا الكيان الكبير.
واختتم الرئيس الهلالي المكلف حديثه لالجزيرة بتهنئته من جديد كل الرياضيين في المملكة وعلى رأسهم سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه وشكر كل الذين ساهموا في وصول الهلال الى ما وصل اليه.
الغليقة: أكد الهلال أن أندية المملكة لا تقل
بأي حال من الأحوال عن أندية العالم:
من جانبه ابدى الاستاذ فهد الغليقة عضو مجلس ادارة نادي الهلال وامين صندوقه سعادته البالغة باختيار الهلال ضمن قائمة افضل 100 ناد عالمي وفق الاعلان الصادر مؤخرا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ,, وقال الغليفة:
اعتقد ان جميع الرياضيين في المملكة والوطن العربي الكبير والقارة الصفراء باسرها في قمة سعادتهم وفرحهم لوجود ناد عربي وآسيوي هو الهلال ضمن قائمة افضل 100 ناد في العالم,, وهذا يؤكد ان الاندية العربية والاندية الآسيوية لا تقل باي حال من الاحوال عن اكبر واعتى اندية العالم.
ومضى الغيلقة يقول: ان هذا الاختيار يعد بكل المقاييس انجازا ليس ككل الانجازات فالانضمام لاندية العالم يعد مفخرة كبرى يحق لنا نحن السعوديين ان نزهو بها كثيرا.
واضاف: دخول الهلال لقائمة افضل الاندية العالمية يدعونا للتفاؤل بان الفريق الكروي سيكون بحول الله وقوته في مقدمة المشاركين في بطولة اندية العالم الثانية بعد ان يتجاوز باذن الله فريق شيميزو الياباني في مباراتي السوبر الآسيوي.
واختتم فهد الغليقة تصريحه برفع تهنئته الحارة لكل الرياضيين السعوديين والعرب والآسيويين وعلى رأسهم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وخص بالتهنئة كل المنتمين للهلال.
المصيبيح : إنجاز بحجم وعراقة الزعيم:
فيما قال الاستاذ فهد المصيبيح المشرف الاداري على فرق كرة القدم بدرجاتها الاربع بنادي الهلال المدرسة والناشئون والشباب والاول : ان اللقلب الجديد الذي استحقه الهلال عن جدارة بدخوله الى نادي المائة العالمي يعد انجازا كبيرا بكل ما تعنيه الكلمة وهو انجاز يعكس الحجم الحقيقي لهذا النادي العريق الذي لم يكن وصوله للعالمية امرا سهلا انما وصل اليها بفضل الله اولا ثم بدعم وجهود القائمين على امور الرياضة في مملكتنا بمتابعة مباشرة من رجال الهلال.
واضاف المصيبيح: اتمنى من الله ان يكون هذا اللقلب الجديد دافعا لكل الهلاليين بمضاعفة جهودهم وبذل المزيد من الجهد والعرق حتى يحافظوا على عالمية ناديهم الذي لا تكاد تنتهي مناسبة الا ويكون له منها نصيب.
واستطرد المصيبيح قائلا: يجب علينا نحن الهلاليين سواء في ادارة النادي او في ادارة الكرة او زملائي اللاعبين ان لا نركن الى هذا التفوق بل يجب علينا ان نواصل ما بدأناه الموسم الماضي لنحقق القابا جديدة سيكون الهلال بكل تأكيد مستحقا لها.
الأحمد: هذا هو الهلال:
الاستاذ منصور الاحمد مساعد مدير الفريق الكروي الاول قال: بداية نحمد الله سبحانه وتعالى ان وفق نادينا الغالي للحصول على هذا اللقلب الذي يتمناه اي فريق في العالم مهما كانت قوته وعراقته,, واضاف: وما حصول الهلال على المرتبة 78 في سلم ترتيب اندية العالم متفوقا على اندية كثيرة من الارجنتين ورومانيا وبلجيكا وهولندا وانجلترا وتشيلي ويوغسلافيا الا دليل عملي من جهات رسمية على عالمية الهلال المستحقة التي حصل عليها بتوفيق الله اولا ثم بجهود رجاله المخلصين.
واستطرد الاحمد: ولا يفوتني في هذه المناسبة ان ارفع اسمى عبارات التهاني والتبريك لكل الرياضيين في المملكة وعلى رأسهم الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل ولرجال الهلال وجماهيره ونجومه متمنيا ان يكون هذا دافعاً لنا للحصول على المزيد والمزيد من الانجازات والبطولات والالقاب.
ولنجوم الزعيم العالمي رأيهم:
ولان هذا اللقب جاء من اعلى سلطة كروية في العالم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعد الانجازات الرباعية التي احرزها الفريق الهلالي في الموسم الكروي المنصرم فقد كان من واجبنا ان نستطلع رأي عدد من نجوم فريق الهلال الكروي الاول الذين اوصلوا ناديهم الى العالمية.
الدعيع : يوماً بعد آخر يزداد فخرنا بالهلال:
الحارس الدولي العملاق وسيد حراس آسيا محمد الدعيع قال لالجزيرة : لم اتمالك نفسي من شدة الفرح وأنا اسمع عن اختيار الهلال ضمن افضل 100 ناد على مستوى العالم,, وحقيقة فقد حمدت الله سبحانه وتعالى الذي شرفني بارتداء شعار هذا النادي العملاق الذي اكد انه (زعيم) بكل ماتعنيه الكلمة,.
واضاف: يوما بعد آخر يزداد فخري بانتقالي للهلال لان هذا النادي لا يتوقف بحمد الله وفضله وتوفيقه عن حصد الانجازات والالقاب.
وواصل الدعيع بقوله: لو كان ناديا اخر غير الهلال لاقام الحفلات وسهر الليالي بعد هذا اللقلب الجديد ولكن لاننا تعودنا على البطولات والالقاب فانني ارى ان لا جديد في ذلك سوى ان كلمة العالمي جاءت من جهة رسمية ومعتمدة.
الشريدة : الهلال (عالمي) بالفعل:
اما المدافع العملاق الجنرال عبدالله الشريدة فقد قال: من حقنا نحن الهلاليين ان نفتخر بهذا اللقلب الذي صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي انصف نادينا واعطاه جزءا يسيرا من حقه.
وحقيقة والحديث للشريدة : لم نستغرب اختيار الهلال ضمن قائمة الاندية العالمية لانه ناد عالمي بكل ما تعنيه هذه الكلمة نظير انجازاته وبطولاته والقابه المتتالية.
واضاف: لن نستغرب محاولات التشكيك والتقليل من اهمية هذا اللقلب ولكن لن نأبه بذلك لان التاريخ لم ولن يكذب ابدا,,
وعموما: لا يسعني الا ان اهنئ كل الرياضيين في المملكة والوطن العربي واخص بالتهنئة جميع المنتمين لنادي الهلال.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved