أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th July,2000العدد:10151الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

تنافس جديد من الدول الآسيوية لاستضافة الأسياد
فريق التفتيش الآسيوي يبدأ مهمته في قطر
يبدأ فريق التفتيش التابع للمجلس الأولمبي الآسيوي مهمته اليوم الخميس في حملة التفتيش على المنشآت والمرافق العامة في قطر التي تسعى لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية عام 2006م.
واكملت اللجنة الاولمبية القطرية استعداداتها لزيارة الوفد الآسيوي برئاسة الباكستاني عبداللطيف باط، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، ويضم ايضا الاردني موفق الفواز وامين صندوق المجلس واليابانية دين رئيسة لجنة اللاعبين.
ويتضمن برنامج عمل فريق التفتيش في الدوحة زيارة موقع القرية الأولمبية ومجمع السباحة وصالة خليفة الاولمبية واستاد خليفة الدولي ومركز الطب الرياضي ونادي السد ومركز البولينغ ومجمع التنس والاسكواش وقاعة المعارض.
ويعنى هذا الفريق في تقييم ملفات الترشيح واعداد تقرير ميداني عن استعدادات المدن المرشحة لاستضافة الحدث ورفعه الى المجلس الاولمبي الآسيوي, وكان اعضاؤه زاروا الكويت حيث مقر المجلس في وقت سابق من شهر تموز/ يوليو الحالي واجتمعوا مع رئيسه الشيخ احمد الفهد ووضعوا الأسس التي سيتم بموجبها اختيار المدينة المضيفة للالعاب,وتتنافس قطر مع هونغ كونغ وماليزيا والهند على استضافة الالعاب وستعرف هوية الدولة المضيفة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي في مدينة بوسان الكورية الجنوبية التي ستستضيف دورة 2002م.
ويتوجه فريق التفتيش بعد غد الجمعة مباشرة الى نيودلهي في مهمة مماثلة ينتقل بعدها إلى كوالالمبور وهونغ كونغ، وفي ضوء التقارير التي سيرفعها اعضاء الفريق عن المدن الاربع سيتم استبعاد واحدة على ان تدخل الثلاث الاخرى في السباق الاخير على نيل شرف الاستضافة الذي سيتم التصويت عليه في التاريخ المذكور آنفاً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved