أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

الأمسية الغنائية الثالثة في صيف جدة كانت ساخنة
أشعلها النجوم,, وتفاعل معها كل الجمهور
* جدة متابعة : صلاح مخارش
كما توقعناها واشرنا الى ذلك يوم الخميس الماضي فقد كانت الأمسية الفنية الثالثة المقامة ضمن فعاليات مهرجان صيف جدة 21 ساخنة جدا حيث اشعلها النجوم الاربعة المشاركون بها!!
الاسماء الاربعة المشاركة في حفلة امس الاول الخميس بجدة كانت متقاربة في ألوانها الغنائية حيث تعتمد على الايقاعات السريعة وهي الايقاعات التي يفضلها المستمع الشبابي اليوم وهو المستمع المتواجد في قاعة الاماسي بجدة والتي احتضنت هذه الحفلة التي شارك فيها على التوالي عادل خميس، راشد فارس، رابح صقر وعبدالله بلخير.
الامسية الفنية الثالثة تلك يقول منظمها ان الاسماء الاربعة التي تم اختيارها للغناء بها قد وضعت (مصادفة) ولكن المتابع للساحة الغنائية يجد انها وضعت بذكاء حتى اصبحت هذه الحفلة احدى افضل السهرات الفنية التي تفاعل معها الجمهور الكبير منذ البداية وحتى,, ما بعد آخر اغنية!!
البداية كانت بالفنان عادل خميس حيث قدمه المذيع احمد الحامد يغني اولا حسب ترتيب المنظمين فغنى عادل في البداية تقول ما بينك وبيني كلمات الشاعر المحتار وأتبعها ب تعلق بي وسط تفاعل الجمهور الواضح معه منذ البداية ليقدم اغنيته المعروفة مميز واتبعها ب عشقتك كلمات الشاعرة بنت ابوها ثم ارمشي ياعين وأتبعها بأغنية جديدة من كلمات الشاعر الاماراتي احمد المري وغنى بعدها (عجيبة) ثم كان اختياره (للقفلة) سليما حيث ختم ب ابو سمرة التي تفاعل معها الحضور كثيرا وقد كان عادل خميس مميزا كثيرا في مشاركته تلك التي تعتبر المشاركة الاولى له في حفلات او مهرجانات عامة داخل المملكة.
راشد,, ياراشد
تعامل الفنان راشد فارس مع هذه الامسية بطريقة ذكية تدل على انه فنان يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المواقف فقد كان هادئا جدا رغم صعوده للمسرح ثانيا بعد عادل خميس الذي أشعل القاعة منذ البداية وغادر وهو تاركها مشتعلة ليأتي راشد ويقدم قالوا يمكن يخونك وهي الاغنية التي انطلق بها في البومه الاول ليتفاعل معه الجمهور منذ البداية على المسرح ومع شعور الجمهور بأن امامهم فناناً قادراً على ان يكمل حماسهم وتفاعلهم قدم راشد اغنيته مسافر ذات الايقاع المقسوم مواصلا تألقه في الغناء وذكاءه في الاختيار وبعدها طلب من الجمهور ان يغنوا معه السهر واعذاب اللي يدله وبالفعل عزفت الفرقة موسيقى الاغنية فغناها الجمهور وقدمها معهم راشد ثم غنى ياهووه وقف واتبعها بالاغنية الجميلة ذكرى قديمة كلمات الشاعر عبدالله الاسمري ثم غنى تزعل على كيفك وبعدها قال للجمهور توناتونا وهو مطلع اغنيته الشهيرة شموخ التي تفاعل معها الحضور في القاعة كثيرا واختتم بها راشد مجموعته الغنائية التي اكدت مرة اخرى بقدوم فارس جديد في الاغنية السعودية.
أووه يارابح
ما ان اعلن مقدم الحفل عن دور الفنان رابح صقر حتى ضجت القاعة بالتصفيق.
رابح احد افضل الفنانين الذين يتألقون عندما يغنون على المسرح لذلك ليس بمستغرب منه ان يكون نجم كل حفلة يشارك بها.
وقد بدأ رابح اولى اغنياته ب احبك ثم ياللي خذيت القلب وغنى بعدهما انا احبك ووسط التفاعل الواضح داخل القاعة من قبل الجمهور قدم رابح اغنية جديدة بعنوان الا يا الله وطرب لها الجمهور كثيرا ثم قدم انتي بحياتي الشمس واتبعها بعد ذلك بالجديدة على كثر النهار ثم شاب الشعر وبعدها قدم يجيبك الله وهي اغنية جديدة ايضا من كلمات الشاعر الامير فيصل بن تركي بن عبدالله واستأذن بعدها رابح الجمهور بأن يغني لهم الهوى شرقي فأصر الجمهور عليها ويتواصل معها تفاعل الحضور الكبير جدا رابح صقر حيث وقفت معه كل الصفوف في القاعة ليختم مجموعته بالاغنية الوطنية يادار التي دائما ما يختم بها حفلاته.
المفاجأة بلخير
احدى مفاجآت حفلات مهرجان صيف جدة 21 مشاركة الفنان الاماراتي المعروف عبدالله بلخير هذا الفنان استطاع في الآونة الاخيرة ان يضع لنفسه تميزاً اوصله للجمهور في كل مكان حتى اصبح احد افضل من يستطيع ان يوقف الجمهور لعدة ساعات بشكل متواصل.
عبدالله بلخير بخفة دمه اثناء الغناء استطاع ان يكون قريبا جدا من الجمهور لذلك فعل (العجب) في حفل جدة الثالث وهو الحفل الاول الذي يشارك فيه هذا الفنان داخل المملكة بعد ن بات فنانا مرغوبا في كل المهرجانات والحفلات بمنطقة الخليج.
عبدالله بلخير بالفعل (شعلل) كل القاعة واستطاع بفنه المميز ان يغادر القاعة بعد آخر فقرة له والجمهور يردد اسمه كثيرا عبدالله بلخير قدم في الحفلة تل موالات متعددة وغنى حبيب الروح ، بيامال ، وغنى الهوى ، ثم قدم أغنية جديدة ليقدم بعدها موالا يتبعه بأغنية ياعلاية التي غناها كل الحضور معه بصوت واحد، ثم غنى لودريت وبعد دوار في الديرة وختم بالاغنية الشهيرة زنجبار .
من الحفل الثالث
* الحضور كان كبيرا جدا واغلبه من الشباب.
* فرقة عماد عاشور رافقت الفنانين جميعهم.
* رابح صقر قبل ان يصعد للمسرح طلب قائد الفرقة الموسيقية عماد عاشور وعازف الاورج منذر في اجتماع خاص !!
عبدالله بلخير احضر عصاه الاماراتية الشهيرة معه وتفاجأ بان بعض الجمهور في القاعة يحملون مثلها وهي عصا من الخيزران !.
* عدد من لاعبي كرة القدم المعروفين حضروا هذه السهرة منهم نجم الاهلي خالد قهوجي ونجم الاتحاد المنتقل من الشباب مرزوق العتيبي.
* جمهور حضر من بعض دول الخليج خصيصا لهذه الحفلة خاصة من الامارات وقطر، كما كان هناك حضور كبير من بعض الجمهور الذين حضروا من الرياض خصيصا للاستمتاع بهذه الامسية الفنية.
* منظم الحفل الاستاذ خالد ناقرو ومنسق الحفلات والتنظيم الملحن الاستاذ احمد الفهد كان لهم دور جيد مع الصحافة يشكرون عليه ولكن بعض العاملين معهم في التنظيم كالاخ رياض عراقي لم يعرفوا دور الاعلام والصحافة بعد!!
الايقاعي الشهير محمد ابو رايش كان نجما كعادته خلف الفنان رابح صقر على المسرح حتى انه ومن شدة تفاعله طار عقاله وشماغه عدة مرات!
* عبدالله بلخير احضر معه في هذا الحفل ايقاعين من دولة الامارات.
الفنان راشد فارس كما هو نجم متألق على المسرح فهو كذلك مع الجمهور والاعلام باخلاقه العالية.
رابح صقر يظل فنانا لكل زمان ومكان,, كما انه كان ذكيا بتقديمه لاغان جديدة ولاول مرة في هذا الحفل.
* الحفل صورته mbc تلفزيونياً وسجلته mbc fm اذاعيا.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved