أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

85 ألف زائر لمعرض كومدكس مؤشر نجاح غير مسبوق
بيل غيتس أعلن اتجاه مايكروسوفت لتطوير استخدام التكنولوجيا وتسهيلها لشركات المملكة
مايكروسوفت تقدم رخصاً للشركات تتيح خصومات بنسبة 22%
* الرياض الجزيرة:
أشار الأستاذ طاهر عمار الدباغ مدير عام شركة مايكروسوفت العربية إلى أن النجاحات التي حققها معرض كومدكس الذي حضره أكثر من 85 ألف زائر ورعته مايكروسوفت العربية باعتبارها أكبر المعارض المتخصصة في العالم وهو يعقد لأول مرة بالمملكة.
وكشف الدباغ في حواره عن تدشين شركة مايكروسوفت العربية لنظام ترخيص جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة تتيح لكل شركة تملك ثلاثة أجهزة أو أكثر أن تقتني رخصاً لبرامج مايكروسوفت بأسعار وخصومات خاصة تصل إلى 22% من سعر المنتج في أسواق التجزئة.
* ما هو تقييمكم لفرص النجاح التي حققها معرض كومدكس بالمملكة؟
في تقديري أن معرض كومدكس حقق نجاحاً مقدراً وذلك باعتباره واحدا من أكبر المعارض المتخصصة في العالم، وباعتباره يعقد لأول مرة بالمملكة.
ومن هذا المنطلق جاءت رعاية مايكروسوفت العربية لهذا المعرض باعتبارها شركة رائدة في مجال التكنلوجيا، ولأهمية هذا المعرض للمحترفين لأنه معرض مخصص أصلاً للمحترفين ولخدمة الشركات وتقديم الحلول لها.
كما أن أهم النجاحات لمعرض كومدكس أنهم أثبتوا وجودهم بالسوق وأثبتوا أهمية عمل مؤتمرات بهذا المستوى بالمملكة.
فقد بلغ عدد زوار المعرض أكثر من 85 ألف زائر حيث هناك حوالي 22 ألف فرد هم زوار للمعرض و60 ألفا لقسم التسوق، وقد كان عدد الحضور أكثر مما هو متوقع.
* ماذا استفادت مايكروسوفت من المعرض؟
كما تعلمون بأننا لم نسع للبيع المباشر بل قمنا بعرض التقنية الخاصة بمايكروسوفت، وقد شاركنا بعدد كبير من الموظفين بالشركة حيث تواجد جميع المهندسين بشركة مايكروسوفت العربية في جدة حيث قاموا بتقديم حلول مختلفة من شركة مايكروسوفت خاصة تقنية ويندوز 2000 الجديدة وقد وجدت هذه الخدمة إقبالاً كبيراً وذلك لعموم فائدتها كذلك قمنا بتقديم خمس محاضرات يومياً بنجاح، إضافة إلى مشاركتنا في تقديم محاضرات للجمهور ونعتقد أن التواصل مع عملائنا هو أهم الاستفادات.
* لقد حظي جناح مايكروسوفت بعدد كبير من الزوار ترى ما هو أكثر ما كان يلفت انتباه الزوار في جناح مايكروسوفت؟
كان تصميم (الاستاندات) الخاصة بجناح مايكروسوفت محل إعجاب وتقدير زوار المعرض فقد صممت بطريقة جميلة وملفتة للانتباه، إلى جانب ذلك كان اهتمام الزوار كبيراً في المحاضرات التي افتتحت بجناح مايكروسوفت.
* ما هو مضمون الرسالة التي بعث بها بل غيت لمعرض كومدكس بجدة؟
الرسالة التي وجهها بل غيت للمعرض تناولت: الإشادة وسعادته بأن تكون مايكروسوفت العربية راعياً رسمياً لأول معرض متخصص في المملكة، ذلك باعتبار أن المملكة متجهة اتجاها ايجابيا من حيث الاستفادة من برامج التكنولوجيا، وقال إن اتجاه مايكروسوفت يتمثل في تطوير استخدام التكنولوجيا وتسهيلها للشركات الهامة في المملكة، وتوفير المنتجات المختلفة التي تتناسب واحتياجات العمل للشركات بالمملكة، ومايكروسوفت تنظر للسوق العربي نظرة اهتمام وهو مجال طيب للشركات لذلك كان واجب علينا كموظفين في مايكروسوفت أن نراعي اهتمام المستهلكين, كما أوضح أن مايكروسوفت سوف تزيد استثماراتها في السعودية.
* برنامج الترخيص المفتوح للشركات
من خلال معرض كومدكس السعودية أعلنت الشركة عن تدشينها نظام ترخيص جديد للشركات المتوسطة والصغيرة يتيح للشركات التي تمتلك ثلاثة أجهزة أو أكثر أن تقتني رخصاً لبرامج مايكروسوفت بأسعار وخصومات خاصة تصل إلى 22% من سعر المنتج في أسواق التجزئة.
ويتمتع هذا النظام الجديد بالسهولة والمرونة المطلوبة لجعل هذا النوع من التراخيص متوفرا لعدد كبير جدا من الشركات والمؤسسات عن طريق قنوات البيع المعتمدة من مايكروسوفت في المملكة.
وقد ركزت مايكروسوفت على هذا البرنامج من أجل تبسيط الترخيص للشركات المتوسطة والصغيرة الأمر الذي يمكن الكثير من هذه الشركات من زيادة الفوائد الربحية لديها بزيادة الادخار عن طريق برنامج هذا الترخيص الجديد، ونحن نعتبر أن هذا النظام نقلة نوعية في عمل الشركات وسوف يخدم عشرات الآلاف من الشركات العاملة بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved