أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

متابعة

,,, والمستوطنون اليهود يكدسون الأسلحة
* غزة رويترز
قالت السلطة الفلسطينية يوم الخميس انها طلبت من الولايات المتحدة واوروبا الضغط على اسرائيل من اجل ازالة التعزيزات العسكرية من المستوطنات اليهودية في قطاع غزة,وقال اللواء عبدالرازق المجايدة امين سر المجلس الاعلى للامن القومي في السلطة الفلسطينية ان إسرائيل جلبت في الآونة الاخيرة دبابات الى داخل المستوطنات المقامة في قطاع غزة وامدت المستوطنات بأسلحة آلية ثقيلة.
واضاف ان الملحقين العسكريين لفرنسا وبريطانيا ومسؤولين امريكيين في القدس وتل ابيب زاروا المواقع المذكورة والتقطوا بعض الصور هناك.
وابلغ المجايدة رويترز لقد نظمنا لهم جولة بالقرب من المواقع العسكرية الإسرائيلية المقامة بشكل مخالف للاتفاقات السلمية وبالقرب من المستوطنات اليهودية واصررنا على ان يقوموا بالطلب من إسرائيل ازالة كل هذه الاستفزازات .
ويعيش نحو خمسة آلاف يهودي في مستوطنات متناثرة بين 1,2 مليون فلسطيني بقطاع غزة الذي احتلته إسرائيل من مصر في حرب 1967.
من جهة اخرى وصف ناطق باسم الجيش الإسرائيلي الادعاءات الفلسطينية بأنها مبالغات وقال ان هناك تغييرات صغيرة فقط من اجل منح اليهود الذين يعيشون في مستوطنات في المناطق الفلسطينية وسائل الدفاع عن النفس.
وقال الناطق طلب المستوطنون من رئيس اركان الجيش مدهم بتسهيلات للدفاع عن انفسهم بعد ان تحدثت تقارير عن ان مجموعات فلسطينية ربما تهاجم او تخطف مواطنين إسرائيليين ,واضاف ان المستوطنين حصلوا على البنادق التي طلبوها إلا انهم لن يستخدموها الا تحت اشراف الجيش.
وقالت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوم الاربعاء ان اعضاءها يستعدون للدفاع عن النفس في حالة فشل قمة كامب ديفيد وعدم التوصل لاتفاق مع إسرائيل واحتمال نشوب عنف.
ونفى المجايدة ما ذكرته تقارير صحفية إسرائيلية من ان السلطة الفلسطينية تكدس الاسلحة والصواريخ.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved