أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

فيما نفذ حد السرقة في نشال وسارقين بتبوك
تنفيذ القتل تعزيراً في ثلاثة يمنيين ارتكبوا فاحشة اللواط
* جازان تبوك مكة المكرمة واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس الجمعة بياناً بخصوص تنفيذ حكم القتل تعزيراً في ثلاثة يمنيين أقدموا على ممارسة الفساد وارتكاب فاحشة اللواط فيما بينهم والتغرير بالفتيان صغار السن والنيل منهم.
كما أصدرت بيانين حول تنفيذ حكم السرقة في جانيين بتبوك، وبيان آخر بقطع يد نشال داخل المسجد الحرام وذلك بمدينة مكة المكرمة وفيما يلي نص البيانات:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بعدد من الجناة, وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية .
قال الله تعالى: قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن الآية.
قال تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
ولما ورد في السنة النبوية المطهرة من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به),, أخرجه ابو داود والترمذي ابن ماجة.
أقدم كل من عبدالله بن محمد بن عبدالله جبلي ويحيى بن أحمد يابس فرج وفرج علي الحجوري يمانيي الجنسية على ممارسة الفساد وارتكاب فاحشة اللواط فيما بينهم مستحلين ما حرّم الله عليهم من ارتكاب المعصية والتشبه بالنساء والتزاوج فيما بينهم والتغرير بالفتيان صغار السن والنيل منهم.
وأسفر التحقيق عن إدانتهم بجرائمهم وبإحالة المذكورين إلى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم من جرم شنيع وفساد عظيم ولأن هذا الجرم قد أهلك الله به أمة بكاملها بما فيهم البهائم ولاستحلالهم ما حرمه الله عليهم ولبشاعة جريمتهم وفحشها فقد تم الحكم بقتلهم تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 656/8 في 29/12/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين.
وقد تم تنفيذ الحكم الشرعي بقتل عبدالله بن محمد بن عبدالله جبلي ويحيى بن أحمد يابس فرج وفرج علي الحجوري أمس الجمعة الموافق 12/4/1421ه في مدينة جازان بمنطقة جازان.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك للعموم لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على محاربة الفساد واستئصاله والقبض على المفسدين وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذا الفعل الشنيع بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم حد السرقة في جانيين,, وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية .
قال الله تعالى والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم .
أقدم كل من علي بن ابراهيم بن محمد الشهري وسليمان بن عبدالله بن عيسى الشهري سعوديي الجنسية على ارتكاب العديد من السرقات من منازل ومحلات تجارية بمدينة تبوك بعد تكسير اقفالها والدخول إليها في وقت متأخر من الليل وأخذ ما يجدانه من مبالغ ومجوهرات وأجهزة كهربائية وأجهزة اتصالات.
وبفضل من الله تم القبض عليهما واسفر التحقيق معهما عن ادانتهما بجريمتهما وباحالتهما إلى المحكمة الشرعية صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً والحكم بإقامة حد السرقة عليهما وذلك بقطع اليد اليمنى من مفصل الكف لكل واحد منهما,, وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1052/م وتاريخ 19/10/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعاً.
وقد تم تنفيذ الحكم بحق علي بن إبراهيم بن محمد الشهري وسليمان بن عبدالله بن عيسى الشهري أمس الجمعة الموافق 12/4/1421ه في مدينة تبوك بمنطقة تبوك.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره وتنفيذ أحكام الله فيهم، وتحذر كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون جزاءه والله الهادي إلى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم حد السرقة في أحد الجناة,, وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية .
قال الله تعالى والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم .
أقدم يوسف بن محمد آدم ياو نيجيري الجنسية على جريمة النشل داخل المسجد الحرام وبفضل من الله تم القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بإقامة حد السرقة وذلك بقطع اليد اليمنى من مفصل الكف,, وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1394/م وتاريخ 15/12/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعاً.
وقد تم تنفيذ الحكم بقطع يد السارق يوسف بن محمد آدم ياو أمس الجمعة الموافق 12/4/1421ه بمدينة مكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره وتنفيذ أحكام الله فيهم، وتحذر كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون جزاءه والله الهادي إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved