أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

خطيب المسجد النبوي: انتشار حالات الطلاق سببها عدم التقيد بتعاليم الإسلام الصحيحة
* مكة المكرمة المدينة المنورة واس
دعا امام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس المسلمين الى تقوى الله ومراقبته في الامور كلها.
وقال فضيلته في خطبة الجمعة امس في المسجد الحرام ان من محاسن ديننا الاسلامي الحنيف انه جاء بالشمول والكمال ولم يترك جانبا من جوانب الحياة الا نظمه أحسن نظام وأكمله, واشار الى الجوانب الرئيسة التي تولاها الاسلام بالعناية والرعاية واحاطها بسياج منيع من الصيانة والحماية ورسم لها خير منهج لما لها من الاهمية والمكانة ومنها ما يتعلق بالمرأة وشؤونها ومكانتها في المجتمع وسمؤوليتها في الامة.
وتطرق الشيخ السديس الى اهتمام الاسلام بالمرأة باعتبارها اللبنة الكبرى والنواة الاولى والنبتة الاقوى التي يرتكز عليها عمود الاسرة وبناء المجتمع ونهضة الامة ولأنها الام الرؤوم والزوج الحنون والاخت الكريمة والبنت اللطيفة بل هي المدرسة الحقيقية لاعداد الرجال.
ولفت امام وخطيب المسجد الحرام الى ان الاسلام جاء وحقوق المرأة مهضومة مسلوبة الكرامة مهانة مزدراة محل التشاؤم معدودة من سقط المتاع تباع وتشترى لاتملك ولا تورث بل تقتل وتؤئد بلا ذنب وعندما جاء الاسلام رفع مكانتها واعلى شأنها واعاد لها كرامتها ومنحها حقوقها والغى مسالك الجاهلية نحوها واعتبرها شريكة للرجل شقيقة له في الحياة.
من جانبه اوصى امام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ عبدالباري بن عوض الثبيتي في خطبة الجمعة أمس المصلين بالاكثار من العبادات وقيام الليل والصدق والاخلاص والخلق السليم.
ونصح فضيلته الازواج بحسن المعاملة لزوجاتهم لتكوين اسرة صالحة باخلاقها واعمالها بتعاليم الدين الاسلامي.
وشدد فضيلة الشيخ الثبيتي على توثيق روابط الاسرة بين الاباء والابناء والزوجات للمحافظة على الاطفال من الانحراف وايصال العقيدة الاسلامية الصحيحية بسلاح الدعوة الى الله واقامة حدود الله وتحقيق الطمأنينة للحياة الاسرية التي امر بها الخالق عز وجل محذرا من سموم الفضائيات وما تنتجه منهدم لاخلاقيات الاسرة والشباب والاطفال وكذلك التبرج للنساء.
وانكر حالات الطلاق المنتشرة وارجعها لعدم التقيد بالتعاليم الاسلامية الصحيحة مذكرا الازواج بحسن المعاملة مع زوجاتهم والزوجات بمراعاة ازواجهم وظروفهم الحياتية.
ودعا فضيلته في ختام خطبته ان ينصر الله الاسلام والمسلمين ويصلح احوال المسلمين ويوفقهم الى كل ما يرضاه رب العزة والجلال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved