أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود يعلن في مؤتمر صحفي
وافقنا على اعتزال محيسن ولكن لن نعلق رقمه
* * تغطية : نبيل العبودي
نشرنا يوم أمس في الطبعة الثالثة ملخصاً للمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس النصر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز واليوم ننشر ما جاء في المؤتمر بتوسع.
أكد الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر أن مدرب الفريق جورج ارثر سيصل في موعده المحدد مشيراً الى ان تأخره عن الحضور جاء نتيجة الى انهاء أمور مساعده خصوصاً وان مدرب الحراس قد تم التعاقد معه.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير عبدالرحمن بن سعود أمس الأول بنادي النصر والذي بدأه بالحديث عن اعتزال النجم محيسن الجمعان رسمياً وموافقة النادي على ذلك ,وابدى سمو رئيس النصر عدم رضاه على تجميد رقم اللاعب ماجد عبدالله بعد اعتزاله والذي تم تعليقه منذ أكثر من 3 سنوات وذلك خلال رده على احد الأسئلة التي طرحت حول امكانية تعليق رقم قميص اللاعب محيسن الجمعان بعد اعتزاله.
وهاجم الأمير عبدالرحمن بن سعود بعض الصحف وبخاصة احداها التي وصفها بالصحيفة التي تفتعل الاخبار الكاذبة عن نادي النصر التي من أهمها التشكيك في مشاركته العالمية حيث انه لم يتبق مراسل او فراش او ساعي للبريد في الاتحاد الدولي او الآسيوي إلا واتصلوا به للتشكيك في تلك المشاركة لكننا والحمد لله استطعنا ان نشرف الشباب العربي والمسلم وقدمنا افضل واروع صورة لهم عنا.
واليوم الجميع شاهد ما كتبته تلك الصحيفة عن مدرب الفريق الذي ستشاهدونه يوم السبت وسنقيم له حفلاً تكريمياً الأحد.
وبهذا الخصوص امتدح الأمير عبدالرحمن بن سعود المدرب جورج ارثر وأكد انه مدرب متميز ولهذا احضرناه للنصر لتميزه,, وليس صحيحاً ان الضمانات وخلافه سبب في عدم حضوره,, وان السبب الحقيقي ان النادي لا يريد الاستعجال في موضوع مساعديه لأن لدينا مدرب لياقة ولديه هو الآخر مساعدون وسنفاضل بينهم وسنختار الأفضل.
كما عاود الأمير عبدالرحمن بن سعود الحديث عن الصحافة قائلاً دعوني اذكركم بعض الأمور اهمها حديث اللاعب ابراهيم ماطر وهو قد حضر إليّ وقدم خطاباً تفاجأت به وظننت انه خطاب اعتزال والحقيقة لم اكن اعلم عما نشر حتى قامت تلك الصحيفة بنشر لقاء معه يسيء فيه للنادي ولكن اللاعب قام بتكذيب كل ما جاء في اللقاء بخطاب ارسله الى رئيس تحرير تلك الجريدة وقام ايضا ماطر بتقديم خطاب لي يؤكد فيه انه لم يقل شيئاً مما نشر على لسانه وانه يعتز بانتمائه لنادي النصر.
وتطرق سمو رئيس النصر في مؤتمره الصحفي الى اللاعبين الأجانب حيث ذكر الأمير عبدالرحمن بن سعود بان هناك اتفاقاً مع ثلاثة من اللاعبين غير السعوديين وهم لاعبون دوليون مثلوا اوطانهم في مونديال 1998م وهم لاعب وسط ومهاجم, وامتدح المهاجم وقال: انه لاعب يعرف كيف ينهي الهجمة كما يجيد اللعب وسط الميدان إلا ان مطالب اللاعبين ليست بسيطة والمبالغ التي طلبوها كبيرة جداً ونحن وضعنا ميزانية لهم هي 31 مليوناً و 22 مليوناً و12 مليونا.
ونحن حسب امكاناتنا كنا نريد التعاقد مع لاعبين ب 12 مليوناً بمستوى موسى صائب واحمد بهجا او أحسن منهما قليلاً.
وكنا قد قررنا بالفعل هذا الشيء إلا ان هناك من قال بانه يمكن التعاقد مع افضل منهم ولو كان بمبلغ أكبر.
ولهذا رأى البعض اننا تأخرنا في تعاقدنا مع الاجانب وبدأ البعض يختلق قصصاً واساطير عن اللاعب موسى صائب.
ونحن نطالب هؤلاء باحترامنا ليس كنصراويين ولكن كرياضيين سعوديين لأننا أبناء وطن واحد.
كما ان البعض تحدث وقال إننا خفضنا رواتب بعض اللاعبين واننا اوقفنا البعض الآخر وهذا لم يحصل على الإطلاق.
وكل مافي الأمر ان هناك نادياً طلب لاعباً وافقنا تقديراً للاعب ويعني بذلك نادي الحزم الذي طلب اللاعب احمد بن نصيب كذلك اللاعب فهد الغشيان اوقفوه رغم انني لا استطيع ان احكم عليه من خلال عطائه الموسم الماضي.
لكن وللأسف الشديد هناك بعض الإعلاميين يستغل اجاباتي على الاسئلة بحسن نية لأفاجأ بان البعض يخالف الواقع ويخالف ما قلته.
ومن هنا اعلنها صريحة لهؤلاء واقولها بصراحة من يريد ان يتعاون معنا من الإعلاميين فليحترم النصر ويحترم جماهيره واعضاء شرفه ولاعبيه وإدارته.
وانا لا اعني بالاحترام عدم النقد بالعكس لو لا النقد لما عرفنا اخطاءنا وهو يفيد أكثر من ان يضر, وفي نفس الوقت المدح لا نريده نريد الاتزان فكيف تريدوننا ان نتعاون مع من يجرحنا ولا يحترمنا ويسيء لنا,, وكما نحن نحترمهم يجب ان يحترمونا.
ويجب ان نبقى يداً واحدة واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية.
وواصل سمو رئيس النصر حديثه عن الإعلام والإعلاميين الرياضيين بالقول تلك المطبوعة لديها اخبار خاطئة وعندما نرسل لها تكذيباً لا ينشر وهذه مخالفة للانظمة ولا ينشر التكذيب إلا بعد مخاطبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، كما انه ينشر في مكان صغير وبعد اسابيع وبعد ان يكون الجميع قد نسي ونحن نتكلم باسم جميع الأندية وليس النصر ومن لا يرضيه ذلك فعليه ان يريح ويستريح.
وفي رد لسموه على أحد الاسئلة عن اللاعب غير السعودي استهل سمو رئيس النصر حديثه عن الأجانب بالقول عندما اعلن عن الميزانية الجديدة تطرق البعض الى موسى صائب والمشكلة الأخيرة معه فتم طرح المشكلة المالية على الجماهير لتتعاون معنا في توفير المبلغ المطلوب عبر حسابنا في البنك الأهلي رقم 77 واذا ما وصل الدعم الى ما هو متوقع سنحضر لاعبين عالميين وغير ذلك فالأمر مؤسف, ولأن هذه التجربة رائدة سنكررها ثلاثاً يجب الا تعتمد الاندية على شخصين او ثلاثة في الدعم بل على قاعدتها الجماهيرية اي على من يدفع 100،200 و500 ريال, واذا نجحنا سنحضر لاعبين عالميين واذا لم ننجح فسنحضر بالتعاون مع المدرب لاعبين جيدين على اقل تقدير, وتطرق سمو رئس النصر الى اللاعبين المتوقع تنسيقهم وعرضهم على لائحة الانتقال حيث قال: إننا عندما جئناً في الإدارة الجديدة وجدنا ان رواتب المحترفين تفوق الاربعة ملايين ريال رغم ان ميزانية الرئاسة هي مليونان و 250 فقط بمعني ان هناك عجزاً كبيراً جداً ومن الصعب ان نتحمله وان نوفي بالتزامات اللاعبين، كما اننا وجدنا ان الرواتب متفاوتة فهناك لاعبون شدو حيلهم بينما هناك آخرون يتمرنون صباحاً ولم يكونوا ضمن الفريق ويحصلون على رواتب طائلة أكثر من الأساسيين,, لهذا قررنا ان أي لاعب ينتهي عقده سنبلغه قبل النهاية ان الراتب المقبل سيكون بتلك القيمة أو ان نضعه على قائمة الانتقال فإذا كانت الموافقة وقعنا معه, ونحن هنا لا نقلل من قيمة اللاعب النصراوي فلاعبونا نجوم ومن يقول بان النصر لم يحقق بطولة, فالنصر حقق الأغلى بتشريفه الكرة السعودية في المحفل العالمي, وعن تأخر حفل اعتزال اللاعب ماجد عبدالله وهو الامر الذي قد يحدث لمحيسن الجمعان.
قال الأمير عبدالرحمن بن سعود نحن ولا الإدارة السابقة نتحمل هذا التأخير لأن ماجد نفسه تكفل باحضار الشركة الراعية لحفل الاعتزال وماذا تريد منا أن نعمل.
ولكن لست مع الإدارة السابقة بتعليق ارقام اللاعبين المعتزلين رغم اعتزازنا وتقديرنا للاعب ماجد عبدالله وغيره من اللاعبين.
وعن عدم اختيار لاعبي النصر للمنتخب قال سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود لقد حضر الاخ فيصل عبدالهادي وطلب منا جوازات سفر اللاعبين الشويع، الحارثي، الخوجلي، هادي شريفي، وكان اتصاله منتصف الليل وطلبوا ارسال جوازات اللاعبين.
إلا انهم عاودوا الاتصال مرة أخرى وأعادوا الجوازات لنا مرة أخرى لأن المسؤولين قدروا ان النصر خاض بطولة عالمية ومعسكرين فقالوا هذه جولة مبدئية وقد لا نحتاج لضمهم وفضلوا ان يريحوا اللاعبين ومتى ما بدأت الاستعدادات الجدية قد يأخذوا لاعبينا وسنرى ذلك مستقبلاً ان شاء الله.
وعموماً سواء اختار ما تشالا لاعبين ام لم يختر فنحن لدينا غيرهم.
وعن استضافة النصر لبطولة كأس العالم للأندية الثانية قال الأمير عبدالرحمن بن سعود بأن النصر قد تقدم بطلب خلال مشاركة الفريق الأول وان الاتحاد الدولي فضل ان يستضيف البطولة أحد الفرق المشاركة في الأولى واملنا ان يدعم الأمير الوليد بن بدر هذا الطلب وان تكون الاستضافة حليف النصر, واختتم الأمير عبدالرحمن بن سعود مؤتمره الصحفي بالحديث عن اللاعبين المحليين الذين ينوي النصر التعاقد معهم وقال إننا لا نريد اللاعبين كبار السن والذين لن يخدموا الفريق إلا سنة فقط ونحن لدينا نجوم جيدون ومتى ما رأينا ان هناك لاعباً يمكن ان يفيد النصر سنحاول ضمه الى الفريق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved