أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

ملحق السيـارات

تواكب العصر بتصاميمها الراقية
هيونداي تكنولوجيا تزخر بالفخامة والرفاهية
كانت وما زالت شركة هيونداي الكورية سباقة إلى مواكبة العصر بأرقى أنواع السيارات المشتملة على مواصفات المتانة والجودة والفخامة والرفاهية,.
قطاع سيارات الركوب - سيدان
* هيونداي أكسنت 3 باب - 2 باب - 5 باب.
* هيونداي ايلاتنر - سيدان - واغن.
* هيونداي سوناتا - محركين (4 - 6 سلندر).
* هيونداي جراندور من السيارات الفاخرة العائلية.
* هيونداي كوبيه - سيارة الشباب.
مؤخراً قدمت هيونداي سيارة سينتنياك أو المئوية الليموزين مواصفات كاملة.
قطاع سيارات النقل الخفيفة والدفع الرباعي
* أتش ال 7 ركاب، 9 ركاب.
* أتش 100 ل 12 راكب، 15 راكب.
* أتش 100 فان لنقل البضائع 3/6 ركاب.
* أتش 100 حمولة 1 طن بيك أب.
* سيارة الدفع الرباعي جالوبر 3/5 باب، قطاع سيارات النقل الثقيل.
أتش دي 65 حمولة 2,5 طن.
أتش دي 72 حمولة 3,5 طن.
باصات كويني 25 راكب.
جراندور XG
تعتبر هيونداي الكورية بمجلس إداراتها أن جراندور XG إنجاز عظيم بل لوحة فنية من عالم الخيال رسمتها مخيلة خلاقة بألوان الفخامة والرفاهية وترجمتها إلى عالم الحقيقة أيادي هيونداي العبقرية فكانت عند حسن ظن الظانين وفاقت حسبان الحاسبين.
ولن يخفى على الشاهدين ما وضعته هيونداي من لمسات تتسم بروحانية القرن 21 في جراندور XG التحفة, فكان ذلك بمثابة نقلة جوهرية عنوانها التكنولوجيا ومظهرها التطور انعكست على شكل السيارة ومضمونها بشكل ملحوظ.
وتتمظهر هذه التكنولوجيا وهذا التطور في محركها، ذي 6 اسطوانات شكل V، بقوة 196 حصان، سعة 3,0 ليتر، وفيما تحتويه كذلك من نظام تعليق عالي التقنية، قادر على امتصاص الاهتزازات لدرجة يحلو معها السير على الطرق غير المعبدة، ومن ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 5/4 سرعات مزدوج البوابات بشكل H، مميز بأدائه الأمثل، يتيح للسائق فرصة التحكم به وكأنه ناقل حركة يدوي، تلك هي تكنولوجية H - MATIC الديناميكية التي اعتمدتها هيونداي وجادت فيها.
أما على صعيد التصميم الداخلي، فهي بالفعل سيارة الرفاهية المثلى، التي تتغمدك بمزيج متناغم من الراحة والفخامة والديناميكية في آن واحد من رأسك حتى أخمص قدميك، إذ يتوفر فيها من وسائل للراحة ما يثير الإعجاب ويهدِّىء الأعصاب، كمقاعدها الجلدية الفارهة، وقاعدتها الخشبية الباهرة، وسعة مساحتها الوافرة، وغير ذلك من مزاياها الفاخرة.
وأما على صعيد التصميم الخارجي، فشكلها الكلاسيكي بايروديناميكيته الخارقة يعكس الروح الرياضية الديناميكية الساطعة، في حين يثير فيك حضورها المميز والذي يحمل ألوان الفخامة الهادئة بطلتها الجريئة، شعوراً يوحي بالثقة والارتياح.
ومن أهم ما سعت إليه هيونداي واهتمت به كذلك في تصميم هذه السيارة هو أنظمة الأمان الراقية التي يمكن الاعتماد عليها، فقد زودتها بالفولاذ المقوى ضد الصدمات، وعززت أرضيتها بالمواد المقوية لزيادة الحماية، وأغنتها بالأكياس الهوائية الأمامية المزدوجة، وأحزمة الأمان المتينة, هذا ويخضع نظام جراندور XG لأنظمة الأمان الأمريكية والأوروبية الحازمة.
وبذلك تكون هيونداي قد ارتفعت على جميع المستويات التي تتطلبها سيارات سيدان الفخمة، إلا على مستوى واحد، ألا وهو سعرها، المدروس والمناسب دائماً.
إنها لمن يستحق أن يحصد بعضاً مما زرع من أشياء رائعة في الحياة.
جراندور XG تحفة قرن 21، لدى معارض وكلاء هيونداي المعتمدين في المملكة:
الوعلان للسيارات في المنطقة الوسطى، محمد يوسف ناغي في المنطقة الغربية والمجدوعي للسيارات في المنطقة الشرقية.
جالوبر
6 سلندر، بخاخ، 161 حصان، بنزين، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، LWB راكب 7 حركة جبلي ذو سرعتين، فتحة خزان، الوقود من الداخل، مكيف أمامي وخلفي، زجاج، قفل مركزي، ماسحة زجاج خلفية، أنوار للضباب، فرش مخمل.
باصات للركاب وخطوط جانبية على الأبواب، عريضة مع غطاء للعجل الاحتياطي، إضافات خشبية، ساعة حرارة خارجية، بوصلة، رفارف، مرايا إضافية في مقدمة السيارة.
أكسنت
4 سلندر، سعة 1300 سم3، كاربوريتر 72 حصان، 12 صمام، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، مكيف، زجاج ملون، ساعة رقمية، راديو ومسجل.
ايلاانترا سيدان
4 سلندر، بخاخ، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، دركسيون هواء، مكيف، زجاج ملون، ساعة رقمية، راديو ومسجل، فتحتي خزان الوقود وصندوق الأمتعة من الداخل، مراتب مخمل.
سوناتا
4 سلندر، سعة 2 لتر، 16 صمام، 140 حصان، بخاخ، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، مكيف، زجاج ملون كهرباء، قفل مركزي، ساعة رقمية، راديو ومسجل، فتحتي الوقود وصندوق الأمتعة من الداخل، مراتب مخمل.
كوبيه
4 سلندر، سعة 2 لتر، 16 صمام، 138 حصان، بخاخ، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، مكيف، زجاج ملون كهرباء، قفل مركزي، ساعة رقمية، راديو ومسجل، اسطوانات مدمجة، فتحتي خزان الوقود وصندوق الأمتعة من الداخل، مراتب مخمل، جنوط كروم، فرامل مانع للانزلاق، وسادة هوائية، مثبت سرعة، جهاز إنذار ضد السرقة، مرايا كهربائية.
أتش - 1
أتش 1 موديل 2000، 4 سلندر بخاخ، 100 حصان، ناقل حركة يدوي خمس سرعات، دفع خلفي، دركسيون هواء، زجاج ملون، ساعة رقمية، راديو ومسجل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved