أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم


لصالح خفض ديون أفقر دول العالم
مجلس النواب الأمريكي يفرج تحت الضغوط عن 13,8 مليار دولار للمساعدات الخارجية
* واشنطن رويترز
وأفق مجلس النواب الأمريكي على مشروع ميزانية للمساعدات الخارجية بمبلغ 13,8 مليار دولار مذعنا لضغوط من البيت الابيض لتخصيص معظم المبلغ الذي طلبه الرئيس بيل كلينتون لتخفيف أعباء الديون الضخمة عن بعض من افقر دول العالم.
ووافق المجلس بأغلبية 239 صوتا مقابل 185 صوتا على مشروع الميزانية أمس الاول الخميس بعد الاتفاق على زيادة المبلغ المخصص لتخفيف اعباء ديون 40 دولة او اعفائها منها تماما من 82 مليون دولار الى 225 مليون دولار.
وقربت هذه الخطوة الكونجرس من الموافقة على مجمل المبلغ الذي طلبه البيت الابيض وهو 473 مليون دولار للوفاء بالتزامات الولايات المتحدة هذا العام والعام التالي في إطار مبادرة بين الدول الغنية لمساعدة الدول الفقيرة المثقلة بالديون مثل موزامبيق وبوليفيا.
وقال مسؤول في إدارة الرئيس بيل كلينتون بعد الموافقة على مشروع الميزانية ان هذا تطور ايجابي بشكل كبير ونتطلع قدما للعمل مع الكونجرس لترتيب برنامج يسمح بعملية تخفيف اعباء الديون بالمضي قدماً.
وقال عضو مجلس النواب الديمقراطي ماكسين ووترز الذي اقترح هذه الخطة ان تخفيف اعباء الديون لن يصبح امرا واقعا دون زعامة امريكية, مشيراً الى ان كثيراً من هذه الديون نجمت عن قروض لحكام فاسدين لم يعد لهم وجود في السلطة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved