أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th July,2000العدد:10152الطبعةالاولـيالسبت 13 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

سيرفع تقريره إلى مجلس الأمن الدولي
وفد برلماني أوروبي/ روسي يزور دول منطقة البلقان للتحقق من تنفيذ القرارات الدولية
* موسكو أ,ف,ب
نقلت وكالة ايتار تاس عن اللجنة البرلمانية الروسية أمس الجمعة ان وفدا برلمانيا اوروبيا سيقوم في الاسابيع المقبلة بجولة في منطقة البلقان للتحقق خصوصاً من تنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1244 حول كوسوفو,وأوضح رئيس اللجنة البرلمانية الروسية للشؤون الخارجية ديميتري روغوزين في ختام زيارة الى بلغراد ان وفدا من البرلمانيين الروس والفرنسيين والالمان والإيطاليين سيتوجهون قريباً الى كوسوفو، والبوسنة والهرسك، وبلغراد.
وأضاف ان الرئيس اليوغسلافي سلوبودان ميلوسيفتش اعلن تأييده لهذه الزيارة التي سيرفع البرلمانيون في ختامها ملاحظاتهم الى مجلس الأمن الدولي والاتحاد الاوروبي ومجلس أوروبا.
وقد اتهمت موسكو وبلغراد مرارا قوة السلام المتعددة الجنسيات في كوسوفو كفور بعدم احترام القرار الدولي 1244 الذي ينص خصوصاً على منح حكم ذاتي واسع لهذا الأقليم ضمن جمهورية يوغسلافيا الفدرالية.
على صعيد آخر انتقدت روسيا بشدة خطط اجراء اول انتخابات محلية تنظمها الأمم المتدة في اقليم كوسوفو هذا العام قائلة: ان اعمال العنف المتزايدة تحول دون انتخابات حرة ونزيهة.
وهاجم السفير الروسي في الأمم المتحدة سيرجي لافروف خلال مناقشة عقدها مجلس الأمن الدولي أمس الأول الخميس إدارة الأمم المتحدة في كوسوفو ورئيسها بيرنار كوشنر والقوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي لعدم قيامها بما يكفي لمنع الميليشيات الالبانية من تخويف الصرب.
وقال لافروف الذي تعد بلاده حليفا تاريخيا للصرب: ان روسيا اوضحت تماما انه ليس بامكانها دعم اجراء انتخابات محلية في كوسوفو هذا العام.
لسنا ضد اجراء مثل هذه الانتخابات بشكل مبدئي ولكن لا يمكن ان نغمض اعيننا عن حقيقة انه حتى الآن لم تتوفر ولا حتى القدر الادنى من الشروط اللازمة لها كي تصبح انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية بشكل حقيقي.
ومن المتوقع اجراء الانتخابات في اكتوبر تشرين الاول بعد ان وقع كوشنر على اجراءات بشأن الحكم المحلي, ويحدد ذلك هيكل مجالس محلية لها مكاتب حكم محلي في الجيوب الصربية.
وابتداء من السابع من يوليو تموز سجل 812644 شخصاً اسماءهم في جداول الانتخابات مع مقاطعة الصرب والاتراك الذين يعيشون في كوسوفو الانتخابات.
وينتهي التسجيل في 15 يوليو/ تموز,؟

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved