أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

متابعة

منع زعماء فلسطينيين من دخول كامب ديفيد
* ايمتسبرج ماريلاند رويترز
رفضت الولايات المتحدة السماح لزعماء فلسطينيين يساريين بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اثناء محادثات السلام التي تجري في كامب ديفيد وبعثت بوزيرة الخارجية مادلين اولبرايت للاجتمع بهم بدلا من ذلك بعيدا عن القمة.
ولكن البيت الأبيض الذي يريد ان تجري المفاوضات بين عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك بغير تشتيت لم يستبعد احتمال ان يلتقي عرفات بهم في وقت لاحق.
وقال جو لوكهارت المتحدث باسم البيت الابيض في مؤتمر صحفي بالنظر الى روح القواعد الاساسية التي وضعناها قلنا اننا نفضل الا يتم ذلك اللقاء.
والتقت أولبرايت بالزعماء الفلسطينيين في مركز تدريب اتحادي للطوارئ في بلدة ايمتسبرج بولاية ماريلاند يستخدم كمكان اضافي لأي محادثات فنية على مستوى أقل قد يتطلب الامر عقدها اثناء سير المحادثات في كامب ديفيد.
ورفض احد الفلسطينيين الثلاثة الذين حضروا للقاء عرفات وهو تيسير خالد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حضور الاجتماع مع أولبرايت وقال ان الامريكيين يتدخلون في الشؤون الفلسطينية.
وقال خالد انه رفض حضور الاجتماع مع أولبرايت احتجاجا على التصرفات الامريكية التي تعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية الفلسطينية وان الولايات المتحدة لا يحق لها ان تفعل ذلك.
وأكد ان المضيفين الامريكيين يسعون الى منعهم من لقاء زعيمهم الذي دعاهم للحضور الى واشنطن لاظهار وحدتهم.
والفلسطينيان الآخران هما سليمان النجاب من حزب الشعب الفلسطيني وسمير غوشة من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وهما معارضان سابقان لاتفاقيات السلام المؤقتة التي وقعها عرفات مع اسرائيل.
وسافر الفلسطينيون الثلاثة من منطقة الشرق الاوسط لاظهار تأييد الفلسطينيين من الاتجاهات المختلفة لعرفات اثناء المفاوضات.
واستدعى باراك ايضا مسؤولا اسرائيليا آخر للحضور هو دان ميريدور الذي انضم الى الوفد الاسرائيلي أمس الخميس, ولكن لوكهارت قال ان الوضع يختلف في تلك الحالة لأن ميديدور يعد من المفاوضين بينما يعتبر الزعماء الفلسطينيون الثلاثة من السياسيين.
وقال لوكهارت انه لا يتوقع ان تفصح لهم اولبرايت عن مضمون محادثات القمة وقال انها ستحدثهم عن الخطوط العريضة لعملية السلام وعن اهمية احاطة تلك المحادثات بمناخ ايجابي.
واضاف لا استبعد تماما احتمال ان يرغب (عرفات) في لقائهم في وقت ما, نحن لا نمنع احدا هنا من اي شيء لكننا نلتزم بما نعتبره القواعد الاساسية, إذا أراد أحد افراد الوفد الذهاب للقاء تلك المجموعة او اي مجموعة اخرى فهو حر في ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved