أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

عزيزتـي الجزيرة

قراراتك عطوفة يا اتصالات!!
ومتى تكف الفواتير عن التهام الرويتب ؟
عزيزتي الجزيرة السلام عليكم.
الشكوى لغير لله مذلة ولن تفيد, ولكن نطلب من الله العون على تلك الفواتير المفترسة وأركز بالذات على الغول الأكبر فيها (فاتورة التلفون) التي أصبحت بعبعاً مسعوراً يأتي على الأخضر واليابس من (الرويتب) لكل موظف غلبان ينتظره على أحر من الجمر وسرعان ما يجده وقد أصبح (كدقيق فوق شوك نثروه) فلا يكاد يفرح بمقدمه الا ويتلاشى في غياهب المجهول وتبتلعه تلك الفواتير وهي تردد مثل جهنم (هل من مزيد) فهي لا تمل الالتهام ابداً وكأنها أخذت عهدا على نفسها بألّا تمكن هذا المكافح المسكين من توفير حتى ولو (هللة) فما أن يتنفس الصعداء من تسديد فاتورة مكهربة الا ويليها أخت لها متلفنة ثابتة أو متجولة تطالب بحق مزعوم لها! وهكذا دواليك وبسرعة غريبة يتم عصر هذا الراتب وشربه حتى الحثالة فلا يسعك الا أن تردد قول الشاعر المتشائم في وصف حاله حين قال:


لقد نحلت حتى كاد أن يُمحى خيالي
ولقد أفلست حتى حلّ أكلي لعيالي

والغريب أن فاتورة التلفون بالذات لا ترحم أبداً فهي مكونة من ريالات وقروش وأحيانا هللات ومع ذلك تجد المجموع بالآلاف فهي سبحان الله لا تغادر صغيرة ولا كبيرة إلا وسجل فيها ودون أيضاً بأعلاها موعد نهائي لتسديدها بسعر خاص تفرضه شركة الاتصالات دون أي رحمة او شفقة! حتى أن السعر المفروض للدقيقة داخليا أو دوليا مبالغ فيه وبالذات دولياً نجد ان المكالمة الصادرة لدولة ما تعادل احياناً ضعف سعر الواردة الينا منها مع أن المسافة نفسها؟ الا إذا كان طريق الذهاب صعوداً وطريق العوده دحدير!!
والشيء المألوف دائما لدى شركة الاتصالات اعتقادها أنها محقة في كل قرار تتخذه حتى لو كان استفزازياً وتريدنا ان ننظر اليه بحسن نيّة دائما!! مثلا مضاعفة رسوم المكالمات المحلية ما معناه وما المقصود منه؟ نحن أصحاب النية السيئة نتوهم أن المقصود منه زيادة أرباح الشركة من دم المواطن دون وجه حق! والشركة تقول لا أبداً فالقصد من هذه الزيادة نبيل! وهو دفع الناس لزيارة أقاربهم وجيرانهم لينالوا الأجر بدل تلك المكالمات الهاتفية! أيضاً صدر عن الشركة قرار عطوف يهدف إلى التقليل من السفر إلى دولة موزامبيق (لا ادري هل كتابتي لها صحيحة إملائياً) فخفضت سعر المكالمات إليها!
فهل رأيتم أرحم من تلك الشركة؟ والسلام,,.
صالح عبدالله العريني
البدائع

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved