أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يهنئ الرئيس بشار الأسد
المملكة تؤكِّد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني
السلام العادل لن يتأتَّى إلا في ظل إعادة الحقوق العربية والعودة حتى خط الرابع من حزيران عام 1967
* * جدة واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وبعد أن استعرض المجلس تطورات الاحداث على الساحات العربية والاسلامية والدولية عبر عن تهنئته لفخامة الرئيس الفريق بشار الاسد بمناسبة انتخابه في الاستفتاء الشعبي العام رئيسا للجمهورية العربية السورية لمدة سبعة أعوام.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة إن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله جدد وقوف المملكة الى جانب سوريا ودعمها ومساندتها في جميع قضاياها العادلة.
وأضاف أيده الله أن المملكة العربية السعودية وهي إذ تعبر عن تهنئتها لفخامة الرئيس الفريق بشار الاسد على الثقة الكبيرة التي منحها اياه الشعب السوري الشقيق لترجو لفخامته مزيد التوفيق والنجاح في قيادة الجمهورية العربية السورية الى دروب الخير والنماء .
وأشار معالي وزير الاعلام الى أن المجلس تطرق الى أعمال القمة الثلاثية المنعقدة حاليا بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية الولايات المتحدة الامريكية وأكد في هذا الصدد وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا الى جانب الفلسطينيين ومساندتها لهم في نيل كافة حقوقهم المغتصبة التي تشكل عودتها ركيزة أساسية من ركائز إحلال السلام في المنطقة ووفق ما نصت عليه الاتفاقات والمعاهدات ذات الصلة وما قررته الشرعية الدولية.
وشدد المجلس على أن السلام الشامل والعادل في المنطقة لن يتأتى إلا في ظل اعادة كامل الحقوق العربية دون نقصان بما في ذلك استعادة الجولان حتى خط الرابع من حزيران 1967م.
وفي جانب محلي ناقش المجلس عددا من الامور ومن بينها التسهيلات التي تقدمها المملكة للمستثمرين من الداخل والخارج وآفاق الاستثمار ودوره في التنمية.
واختتم الوزير الفارسي بيانه مفيداً أن المجلس اثر استعراضه جدول الاعمال أصدر من القرارات ما يلي:
أولا
بعد الاطلاع على ما رفعه كل من صاحب السمو الملكي وزير الخارجية ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشأن نتائج مؤتمر القمة العالمي للتنمية الاجتماعية المنعقد بالدنمارك خلال المدة من 5 11 من الشهر العاشر لعام 1415ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على النتائج المشار اليها ومن بينها دعم التحالف العالمي ضد الفقر وأن تكون مدينة الرياض ضمن مدن التحالف.
ثانيا
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير التجارة بشأن الترتيب المقترح لسداد الديون الممتازة المترتبة على الشركات الخاضعة للتصفية بسبب الإفلاس وبعد النظر في قرار مجلس الشورى قرر المجلس الموافقة على الضوابط المقترحة لكيفية سداد الديون في حالة الافلاس حسب الصيغة الواردة في القرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق بشأن القواعد المقترحة التي تنظم وتحكم الرقابة على تلقي الجهات الحكومية تبرعات عينية أو نقدية قرر المجلس الموافقة على القواعد المشار اليها حسب الصيغة المرفقة بالقرار.
رابعا
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي رئيس ديوان المراقبة العامة بشأن ملاحظات الديوان على الحسابات الختامية للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لعدة سنوات مالية وتقرير مراقب الحسابات الخارجي عليها قرر المجلس اعتماد الحسابات الختامية للمؤسسة المشار إليها أعلاه.
خامساً
وافق المجلس على تعيين عبدالله بن محمد بن عبدالله الحرقان على وظيفة مدير عام منطقة تعليمية بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لتعليم البنات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved