أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

عضو في الكنيست: عرفات لا يستطيع التنازل عن القدس
إذاعة الجيش الإسرائيلي تبث ترتيل القرآن الكريم وسط أغانٍ غربية صاخبة!
* القدس واس
شجبت رابطة إسلامية فلسطينية بث إذاعة الجيش الإسرائيلي أغاني أجنبية صاخبة يرافقها ترتيل لآيات من القرآن الكريم.
وقالت ان هذه أعمال مشينة ودعت هذه المحطة وغيرها إلى وقف التطاول والاستهتار بمشاعر المسلمين.
كما استنكرت رابطة معلمي الدين الإسلامي في المدارس العربية الفلسطينية داخل الخط الأخضر تعيين امرأة يهودية لتولي المسؤولية عن شؤون المسلمين بما يعرف بالقسم الإسلامي في وزارة الأديان الإسرائيلية.
وبعث رئيس الرابطة محمود مواسي برسائل عاجلة بهذا الخصوص إلى الأعضاء العرب في الكنيست الإسرائيلي وطالب في رسالة مماثلة إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بوقف الطعن بعقيدة المسلمين والاستهتار بمشاعرهم.
من ناحية أخرى أكد عضو الكنيست الإسرائيلي عن الحركة العربية للتغير الدكتور أحمد الطيبي أنه لا أحد يعرف تفاصيل ما يحدث في المفاوضات في كامب ديفيد بسبب التعتيم الإعلامي لكن التقارير التي تشير مؤخراً إلى تفاؤل في الوفد الفلسطيني في احراز تقدم هذا غير صحيح فالمفاوضات شاقة والبون بين المواقف الفلسطينية والإسرائيلية ما زال شاسعاً في كافة النقاط الأساسية وهي القدس وحق العودة واللاجئون والمستوطنات.
وأشار الطيبي للإذاعة الإسرائيلية صباح أمس ان الرئيس الأمريكي عندما يتحدث عن احراز تقدم انما يتحدث عن ثانويات وليس في النقاط الأساسية والمصيرية التي بناءً عليها سيتحدد مصير هذه القمة.
وأوضح أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عندما قال انه لا دولة فلسطينية بدون القدس يعي تماماً ما يقول ولا يستطيع أن يتنازل عن هذا المطلب ولو قيد أنملة وعلى الحكومة الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي الاعتراف بهذه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وهي الخطوط الحمراء بالنسبة لعرفات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved