أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

وزير الدفاع الأمريكي
اختبار الصاروخ الإيراني المتوسط المدى ليس مفاجأة
* سيدني رويترز
قال وزير الدفاع الامريكي وليام كوهين امس الاثنين ان اختبار ايران لصاروخ متوسط المدى لم يكن مفاجأة وانما اكد انه يهدف فقط الى تطوير صواريخ ذات مدى اطول.
وذكرت ايران يوم السبت انها نجحت في اختبار الصاروخ شهاب 3 الذي صنع على غرار الصاروخ نودونج 1 الكوري الشمالي قبل تطويره بتكنولوجيا روسية.
وقال كوهين في ختام زيارة استمرت يومين لاستراليا في مؤتمر صحفي مع زير الدفاع الاسترالي جون مور لم تكن هذه مفاجأة,, اشرت الى ان اختبار ايران لشهاب 3 وما افترض من اختبارها للطراز 4 في المستقبل يأتي ضمن الاسباب التي تدعو الولايات المتحدة للقيام بأبحاث وتطوير واحتمال نشر نظام للدفاع الصاروخي سيوفر الحماية من دول مثل ايران تمثل تهديدا للولايات المتحدة .
ومن المتوقع ان يقدم كوهين توصية بخصوص النظام الصاروخي الشهر المقبل للرئيس الامريكي بيل كلينتون الذي سيقرر في وقت لاحق ما اذا كان العمل في البرنامج سيستمر, وفشل اختباران من الاختبارات الثلاثة التي اجرتها الولايات المتحدة لرصد وتدمير صاروخ في الفضاء.
وتعارض روسيا والصين النظام مشيرتين الى انه سيخرق اتفاقات السيطرة على الاسلحة وقد يؤدي الى تجدد سباق التسلح الذي يقلق أيضا بعض حلفاء الولايات المتحدة في اوروبا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved