أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

القائد الشيشاني الميداني باكويف
هجوم ناجح براجمات القنابل وقاذفات اللهب يدمر 5 آليات للقوات الروسية
* موسكو ق,ن,أ:
اعلن القائد الشيشاني بهاء الدين باكويف ان الوحدات الشيشانية التي يقودها هاجمت صباح أمس قافلة آلية للقوات الفيدرالية الروسية على طريق ستاري اتاغي وذلك على مسافة 2 كيلومتر جنوبي مفترق طرق روستوف باكو وغروزني شاتوي.
ونقل مصدر اعلامي مسؤول عن باكويف قوله ان المقاتلين الشيشان اطلقوا النار من راجمات القنابل ونافثات النار والمدافع الرشاشة على القافلة الروسية واشتبكوا مع العسكريين الروس على مدى ساعة.
وتفيد المعلومات الواردة من الجانب الشيشاني ان الهجوم اسفر عن أعطاب خمس آليات وقتل ما بين 15 إلى 20 عسكريا روسيا وان فصائل المقاتلين الشيشان انسحبت من ميدان المعركة دون خسائر وهرعت في الحال تعزيزات روسية الى موقع الاشتباك وقامت بتطويق المنطقة.
وكان ناطق باسم القيادة العسكرية الشيشانية قد صرح امس الاول بأن القوات الفيدرالية شنت هجوما صاروخيا على بلدة اغشطي بمنطقة شالي الشيشانية اسفر عن مصرع تسعة اشخاص وجرح ثلاثين آخرين وتسبب في تدمير سبعة منازل تدميراً كاملا والحاق دمار جزئي في ثمانية وعشرين منزلا آخر.
وأضاف الناطق ان سكان هذه البلدة لم يبدوا مقاومة للقوات الفيدرالية سواء في اثناء الحملة العسكرية الحالية او الحملة السابقة في اعوام 1994/ 1996 علما بان الادارة المحلية للبلدة اعترفت بالنظام الذي فرضته القوات الفيدرالية.
وعلم امس ان القيادة العسكرية الشيشانية اصدرت امراً بالكشف عن قائد البطارية التي قامت بقصف اغشطي وتصفيته وفق قوانين زمن الحرب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved