أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

الرئيس الأسبق ريجان من أبرز ضحاياه
كلينتون يخصص 50 مليون دولار إضافي لأبحاث الزهايمر
* كامب ديفيد الولايات المتحدة أ,ف,ب
أعلن الرئيس الامريكي بيل كلينتون في بيان ان مؤسسات الصحة الوطنية ستخصص مبلغ 50 مليون دولار اضافي على مدى خمس سنوات لتسريع الابحاث المتعلقة بمرض الزهايمر خصوصا لاعداد لقاح.
وفي هذا البيان الذي نشر امس في كامب ديفيد مقر اقامة الرئيس الصيفي في ولاية ميريلاند وصف كلينتون بالمشجع التقدم الذي اعلن هذا الاسبوع بشأن اعداد لقاح اثناء مؤتمر عالمي في واشنطن حول هذا المرض العضال.
وكان الدكتور دايل شينك نائب رئيس شركة ايلان فارماسوتيكالز اعلن امام مؤتمر دولي حول مرض الزهايمر في واشنطن ان التجارب الاولى للقاح على البشر ضد هذا المرض الذي يؤدي إلى تلف تدريجي للاعصاب، اعطت نتائج مرضية لجهة عدم وجود اضرار له.
واضاف ومع مواصلة ابحاثنا فهمنا بطريقة افضل كيف يعمل اللقاح لازالة اللطخات النشوانية في الدماغ ويمنع تكونها من جديد, وسمح هذا اللقاح خلال تجارب على الفئران بتخفيض اللطخات النشوانية وهي احدى ظواهر مرض الزهايمر في الدماغ.
وقال الطبيب ان هذا اللقاح علاجي أكثر منه وقائي والهدف الرئيسي منه وقف تقدم اللطخات وازالتها, وختم يقول خلال مؤتمر صحافي لا نعرف ما إذا كان المصابون سيستعيدون بعد ذلك قدراتهم العقلية.
واضاف كلينتون في بيانه ان هذه الابحاث تبعث على الأمل لدى جميع الامريكيين المعرضين لهذا المرض وأولئك الذين وصلوا إلى مرحلة متقدمة.
يشار إلى ان حوالي اربعة ملايين امريكي منهم الرئيس الجمهوري الاسبق رونالد ريجان مصابون بهذا المرض, ويتوقع ان يرتفع عددهم الى 14 مليونا في السنوات الخمسين المقبلة في حال بقي هذا المرض غير قابل للعلاج.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved