أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th July,2000العدد:10155الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

محامٍ بلجيكي يملك سنداً قانونياً لإعادة التصويت
جنوب أفريقيا تحاول الطعن في فوز ألمانيا بتنظيم كأس العالم
يلتقي ايرفن خوزا رئيس اللجنة القائمة على طلب جنوب افريقيا بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2006 مع محام بلجيكي كبير في بروكسل اليوم الثلاثاء لبحث امكانية الطعن قضائيا في عملية التصويت التي اسفرت عن فوز ألمانيا باستضافة البطولة.
وقال خوزا يجب ان نسبل غوار هذا الامر ليس فقط من اجل جنوب افريقيا وانما من اجل مستقبل كرة القدم ككل، لماذا نسكت,, ما حدث شيء غير مسبوق .
وقد ذكرت صحيفة صنداي تلجراف في بريطانيا ان المسؤولين في جنوب افريقيا تلقوا اتصالا من المحامي البلجيكي وهو خبير بالقانون السويسري ويعتقد ان جنوب افريقيا ربما يكون لها سند قانوني للدعوى لإعادة عملية التصويت.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد صوتت بمدينة زيوريخ السويسرية هذا الشهر لصالح تنظيم المانيا كأس العالم بفارق صوت واحد عن جنوب افريقيا بعد امتناع ممثل الاوقيانوسية تشارلز ديمبسي عن التصويت قائلا انه تعرض لضغوط لا تطاق.
وقال خوزا اذا كانت حياة تشارلز ديمسبي تعرضت لتهديد كي يمتنع عن التصويت فلابد وان يحقق الفيفا في الامر ان كان حقا منظمة تتمتع بشفافية .
ولا ينتاب خوزا القلق من الاثارة المحتملة التي يمكن ان يجلبها الطعن القضائي على صورة جنوب افريقيا، وقد اعلن سيب بلاتر رئيس الفيفا ان التصويت قائم ولن يعاد.
وتوقع خوزا عقد مؤتمر صحفي في بروكسل غدا الاربعاء لإعلان نتائج اجتماعه مع المحامي البلجيكي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved