أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th July,2000العدد:10156الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

17 مليون ريال استثمارات التخصصي الطبي في عالم الحمية
* الرياض فهد الشمراني
بلغت استثمارات المركز التخصصي الطبي في الرياض 17 مليون ريال في مركز عالم الحمية التابع له، بعد اكتمال الأجهزة الطبية والرياضية الخاصة به.
وقال الدكتور صالح محمد القنباز مدير عام المركز ان اتجاه السعوديين للاهتمام بسلامة الجسم وزيادة اقبالهم على برامج الحمية والرشاقة كان دافعاً قوياً للاستثمار في هذا المجال وذلك وفق أحدث الأساليب العلمية الحديثة.
حيث أكدت الاحصائيات الأخيرة إلى أن حوالي 66% من النساء السعوديات يعانين من زيادة الوزن وان 52% من اجمالي تعداد البالغين في المملكة مصابون بالسمنة وان نسبة السمنة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 25 سنة تصل إلى 30 40%.
وبين الدكتور القنباز ان استثمارات المركز التخصصي الطبي في عالم الحمية تتوزع على المركز الصحي، عيادات الحمية، عيادات التغذية، مطبخ الحمية، وصيدلية الحمية.
وأضاف القنباز ان عالم الحمية يضم أجهزة ومعدات طبية رياضية تواكب أحدث الدراسات العلمية في هذا المجال، وذلك لاستخدامها كخط مواز لبرامج الحمية الغذائية المدروسة بعناية وذلك لضمان سلامة الجسم وتجنب المضاعفات الضارة أو الآثار الجانبية السالبة للحمية الخاطئة.
من جهتهم حذر استشاريو التغذية في عالم الحمية التابع للمركز من الافراط في تناول الأغذية دون الانخراط في برامج رياضية آمنة وذلك لتجنب تراكم الشحوم وبالتالي التعرض للسمنة المؤدية للعديد من الأمراض,وعلى الصعيد ذاته حذر الأطباء أنفسهم من الانخراط في حمية غذائية لا تستند إلى استشارة علمية حيث تؤدي الحمية العشوائية إلى عدة أمراض خطيرة.
وفي عيادات الجراحات التجميلية التابعة لمركز عالم الحمية في التخصصي الطبي حذر الأطباء من الافراط في استخدام الكيماويات التي تروج أحياناً كمستحضرات لازالة الدهون.
وأشار الأطباء إلى أن هذه المستحضرات غير آمنة في ظل الاستخدام العشوائي، ولذا لابد من استشارة الطبيب تجنباً للآثار الضارة بالبشرة وعدم التعرض لأمراض الجلد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved