أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th July,2000العدد:10156الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الأمير عبدالمجيد يترأس اجتماعاً مع أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الفروسية بمكة
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس الاول في مكتب سموه بجدة، اجتماعاً مع اعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة واعضاء اللجنة.
واستمع سمو امير منطقة مكة المكرمة خلال الاجتماع الى شرح مفصل عن مراحل المشروع الذي سيقام على مساحة تقدر بنحو مائة وعشرة آلاف متر مربع وبتكاليف تتجاوز اربعمائة مليون ريال ويعد واحدا من اهم المشروعات الحضارية لاحتوائه على اندية رياضية وثقافية واجتماعية وترفيهية وبحرية بالاضافى الى وجود مراكز تجارية ومتنزهات ومراكز متخصصة للعلاج الطبيعي.
واكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على اهمية مشروع نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة.
وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان مشروع نادي الفروسية يعد من اهم المشروعات الحضارية التي ستنفذ في محافظة جدة وقد حظي بالدعم الكامل من صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس الهيئة العليا لاندية الفروسية .
واضاف سموه ان مشروع نادي الفروسية يحمل سمات المستقبل المشرق ويجد كل الاهتمام والدعم .
ودعا سمو امير منطقة مكة المكرمة القطاع الخاص ورجال الاعمال الى دعم مثل هذه المشروعات التي تعكس تطور هذه البلاد.
واوضح ان الاهتمام بالنوادي الخاصة بالفروسية وكذلك النوادي الثقافية والاجتماعية والرياضية يعد في قمة الاولويات من اجل رفاهية المواطن وسعادته بما يتناسب مع عاداته وتقاليده وفق شريعته الاسلامية السمحاء.
وشدد سموه على ان الاستثمار في هذه المجالات يعد مجديا للغاية متمنيا للقائمين على المشروع التوفيق ليكون نادي الفروسية في جدة معلما حضاريا بارزا.
وافاد سمو وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي ان مشروع نادي الفروسية مشروع ترفيهي متكامل تتوافر فيه كل الخدمات والامكانات لممارسة كافة اشكال الترفيه وهو منطلق للعائلة والاسرة السعودية.
وقال سموه ان مشروع نادي الفروسية سيكون على مستوى عالمي في اداء الخدمات الترفيهية والرياضية والاجتماعية والاستمتاع بجمال الكورنيش .
واضاف سموه ان اجتماع اعضاء اللجنة مع سمو امير منطقة مكة المكرمة اليوم من اجل تشجيع الشركة المنفذة للمشروع ودعمها موضحا ان مفهوم نادي الفروسية مبني على مفهوم جديد هو البناء والادارة والتشغيل على اساس ان الدولة تعطي الارض والنادي للشركة لاستثماره مدة خمس وعشرين سنة ثم تعاد وهناك دخل للنادي من اجل القيام بالتطوير.
ودعا سموه رجال الاعمال الى عدم التخوف والتحفظ تجاه هذا المشروع لانه مشروع حيوي ومهم ويخدم ابناء المنطقة واهلها ولا بد من مشاركتهم.
وافاد سمو الامير فيصل بن عبدالله انه سيتم قفل باب الاستثمار في المشروع خلال الشهرين القادمين إلا ان تكاليف المشروع قد اكتملت الى حد ما وبقي مبلغ لا يتجاوز العشرين في المائة وتمنى مشاركة القطاع الخاص ورجال الاعمال في اكماله.
وقال سموه ان مشروع نادي الفروسية قد بدئ فيه فعليا وسيقام على مساحة 110 آلاف متر مربع وبتكاليف تجاوزت اربعمائة مليون ريال .
واهاب سموه برجال الاعمال بدعم المشروع لأنه واجهة حضارية للمنطقة ومفهوم جديد في المشروعات الترفيهية واستثمار رأس المال السعودي في مشاريع داخل البلاد مؤكداً أن الجدوى الاقتصادية مجدية للغاية وسيعاد رأس المال بعد سبع سنوات وهي ارقام مفيدة وتصب في مصلحة هذا المشروع.
وحضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة الفروسية وهم معالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الاستاذ ابراهيم الطاسان ومعالي امين مدينة جدة الدكتور نزيه بن حسن نصيف والامين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد القصبي وهشام احمد زينل وعبدالعزيز كامل وحاتم علي الجفالي وغسان احمد السليمان وخالد ال غالب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved